Search Khaleej Dailies

Wednesday, June 22, 2011

موانئ دبي العالمية تطلق أعمال تحديث ميناء الحمرية في دبي


دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 21 يونيه 2011 [ME NewsWire]

في استجابة مباشرة لاحتياجات عملائها، أعلنت "موانئ دبي العالمية-الإمارات"، اليوم (21يونيو) عن بدء تطوير وتحديث ميناء الحمرية في دبي.

وقد بدأ العمل في المرحلة الأولى من تحديث "ميناء الحمرية الذي يلعب دوراً أساسياً في تسهيل حركة البضائع غير المعبأة في الحاويات بين دبي وبلدان الخليج وجنوب آسيا وشرق إفريقيا. كما يخدم الميناء قطاع صيد الأسماك المحلي.

وتشمل خطط التحديث توسيع أرصفة الميناء بحيث تستطيع استقبال سفن إمداد أكبر حجماً، إضافة إلى توسعة ساحة إصلاح السفن الخشبية التقليدية، وتحديث أرصفة الصيادين وبناء مركز لهم يضم سكناً للعمال.

من شأن هذه التغييرات أن تعزّز من كفاءة ميناء الحمرية التقليدي المخصص لبضائع الشحن العام وفعاليته المستمدة من موقعه الاستراتيجي في قلب دبي. ومن المتوقع ان تستغرق مراحل العمل فترة زمنية تتراوح بين 18 و24 شهراً وتبعاً للطلب.

وفي هذا الصدد، قال محمد المعلم، نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية-الإمارات:

"يعد ميناء الحمرية جزءًا لا يتجزّأ من تراث دبي البحري، ويأتي تحديثة في إطار سعينا لتقديم خدمات ذات قيمة مضافة لمستخدمي المرفق النشط الذي خدم التجارة العالمية لعدة اجيال من خلال توفير متطلبات القرن الـ21، حيث يتطلع عملاؤنا إلى تنمية أعمالهم في المنطقة، ونحن نستجيب لهذا المطلب عبر تعزيز فعالية تشغيل الميناء. وتهدف خطط التحديث الحالية إلى تقديم قيمة مستدامة إلى عملائنا من خلال الأداء التشغيلي المبتكر".

توفر "موانئ دبي العالمية-الإمارات" للعديد من عملائها مركزاً متكاملاً للأعمال وبوابة تجارية رائدة من خلال مرفقها في ميناء جبل علي المخصص للحاويات والسفن الضخمة والبضائع السائبة، ومحطة الرحلات البحرية في ميناء راشد ومركز إعادة التصدير في ميناء الحمرية.

-انتهى-

عن موانئ دبي العالمية

تعد موانئ دبي العالمية من أكبر مشغلي المحطات البحرية في العالم، حيث تتولى تشغيل 49 محطة بحرية و9 مشاريع جديدةوتوسعات كبيرة موزعة على 31 بلداً(1)، مع جهاز وظيفيملتزم ومتمرس يضم نحو 30.000 موظف يخدمون عملاء في عدد من أكثر اقتصاديات العالم نشاطا وديناميكية.

وتهدف موانئ دبي العالمية إلى تعزيز فعالية سلسلة التوريد لعملائها من خلال تقديم خدمات إدارة الحاويات والبضائع السائبة وغيرها من بضائع المحطات البحرية بكفاءة وفاعلية.

وتستثمر الشركة على نحو مستمر في البنية التحتية للمحطات البحرية، والمرافق والموظفين، عاملة بشكل وثيق مع العملاء وشركاء الأعمال لكي تقدم لهم خدمات نوعية في الحاضر والمستقبل، حيث وحينما يحتاج العملاء إلى هكذا خدمات.

وفي تبني هذه المقاربة المرتكزة على العملاء، فإن موانئ دبي العالمية تنتهج مبدأ تعزيز العلاقات الثابتة وتقديم مستوى متفوق من الخدمة كما يتجلى ذلك في صفوة مرافقها في ميناء جبل علي في دبي، والذي اختير كـ"أفضل ميناء بحري في الشرق الأوسط" للسنة السادسة عشر على التوالي.

وقامت موانئ دبي العالمية في العام 2010 بمناولةما يقارب 50 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدما) من خلال محفظة أعمالها التي تمتد من الأمريكيتين إلى آسيا. وبفضل مجموعة من مشاريع التطوير والتوسع المؤكدة التي تملكها الشركة في أكثر الأسواق نمواً، والتي تشمل الهند، والصين، والشرق الأوسط، من المتوقع أن تنمو الطاقة الاستيعابية الإجمالية لموانئ دبي العالمية لتبلغ حوالي 95مليون حاوية نمطية بحلول العام 2020 تماشياً مع متطلبات السوق.

www.dpworld.com

________________________

(1) كما في11 مايو 2011


Contacts

ناتاشا بخاري

المدير العالمي لاتصالات الشركات

موانئ دبي العالمية

+97156 6821699

Natasha.bukhari@dpworld.com

سناء معضاد

مدير الإعلام

حصاد كميونكيشنز

+97150 5522610

Sana@hasaad.ae


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3773/ar

No comments:

Post a Comment