Search Khaleej Dailies

Sunday, June 26, 2011

موانئ دبي العالمية-نافا شيفا تفوز بجائزة بيئية مرموقة في الهند


دبي، الإمارات العربية المتحدة/نيودلهي، الهند - يوم الأحد 26 يونيه 2011 [ME NewsWire]

تقديراً لتبنيها إدارة بيئية ناجحة، فازت موانئ دبي العالمية-نافا شيفا التي تدير محطة الحاويات في ميناء جواهر لال نهرو في مومباي بجائزة "الطاووس الذهبي" البيئية المرموقة، خلال حفل أقيم في نيودلهي حضره وزير الداخلية الهندي شري بي شيدامبارام وذلك على هامش المؤتمر العالمي الثالث عشر للإدارة البيئية WCEM.

وتأتي الجائزة تقديراً للعديد من مبادرات موانئ دبي العالمية-نافا شيفا في مجال الإدارة البيئية والتي تضمنت الاستخدام الأمثل للمصادر الطبيعية مثل مياه الأمطار، إضافة إلى استخدام حافلات تعمل بالغاز الطبيعي المضغوط لنقل العاملين في المحطة البحرية، واستبدال مصابيح الإنارة التقليدية في مبنى الإدارة بمصابيح "ليد" لترشيد استهلاك الطاقة، علاوة على تنظيم حملة تنظيف لمخلفات النفط شارك فيها موظفو المحطة بهدف حماية البيئة البحرية وأشجار المانغروف الإستوائية في محيط المحطة.

مشيراً إلى أن موانئ دبي العالمية من الجهات الموقّعة على معاهدة كوبنهاجن للتغير المناخي، قال أنيل سينج، نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية-منطقة شبه القارة الهندية، الذي تسلّم الجائزة:

"يسرنا أن تتوّج جهودنا البيئية في مومباي بالفوز بهذه الجائزة المرموقة. فقد قامت موانئ دبي العالمية بتبني سلسلة من أفضل الممارسات البيئية عبر منطقة شبه القارة الهندية بهدف المساهمة بشكل إيجابي وفعلي في حماية البيئة ضمن سياسة الشركة والتزامها بالحفاظ على البيئة في المجتمعات التي تعمل فيها".

ومن جانبه، قال الكابتن ألبيش شارما، المدير التنفيذي لموانئ دبي العالمية- نافا شيفا:

"يعتبر الحفاظ على مصادر الطاقة وتطوير مستقبل البلد والمجتمع حيث نعمل الحجر الأساس في نهج ممارسة الأعمال الذي نتبعه، وتشكل هذه الجائزة شاهداً إضافياً على جهود وتفاني كل فرد في فريق العمل في المحطة".

تم إنشاء محطة نافا شيفا الدولية للحاويات في مومباي عام 1997 كأول شراكة بين القطاع العام والخاص في قطاع الموانئ في الهند، ويتم تشغيلها اليوم تحت إسم موانئ دبي العالمية- نافا شيفا. ومن خلال هذا التواجد النوعي عبر إدارة وتشغيل خمس محطات حاويات في مومباي، تشيناي، كوتشين، موندرا وفيساكاباتنام، تدعم موانئ دبي العالمية تجارة الحاويات الدولية في الهند.

جدير بالذكر أن جائزة "الطاووس الذهبي للإدارة البيئية" تأسست عام 1998 من قبل منظمة البيئة العالمية WEF.

-انتهى-

عن موانئ دبي العالمية

تعد موانئ دبي العالمية من أكبر مشغلي المحطات البحرية في العالم، حيث تتولى تشغيل 49 محطة بحرية و9 مشاريع جديدةوتوسعات كبيرة موزعة على 31 بلداً(1)، مع جهاز وظيفيملتزم ومتمرس يضم نحو 30.000 موظف يخدمون عملاء في عدد من أكثر اقتصاديات العالم نشاطا وديناميكية.

وتهدف موانئ دبي العالمية إلى تعزيز فعالية سلسلة التوريد لعملائها من خلال تقديم خدمات إدارة الحاويات والبضائع السائبة وغيرها من بضائع المحطات البحرية بكفاءة وفاعلية.

وتستثمر الشركة على نحو مستمر في البنية التحتية للمحطات البحرية، والمرافق والموظفين، عاملة بشكل وثيق مع العملاء وشركاء الأعمال لكي تقدم لهم خدمات نوعية في الحاضر والمستقبل، حيث وحينما يحتاج العملاء إلى هكذا خدمات.

وفي تبني هذه المقاربة المرتكزة على العملاء، فإن موانئ دبي العالمية تنتهج مبدأ تعزيز العلاقات الثابتة وتقديم مستوى متفوق من الخدمة كما يتجلى ذلك في صفوة مرافقها في ميناء جبل علي في دبي، والذي اختير كـ"أفضل ميناء بحري في الشرق الأوسط" للسنة السادسة عشر على التوالي.

وقامت موانئ دبي العالمية في العام 2010 بمناولةما يقارب 50 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدما) من خلال محفظة أعمالها التي تمتد من الأمريكيتين إلى آسيا. وبفضل مجموعة من مشاريع التطوير والتوسع المؤكدة التي تملكها الشركة في أكثر الأسواق نمواً، والتي تشمل الهند، والصين، والشرق الأوسط، من المتوقع أن تنمو الطاقة الاستيعابية الإجمالية لموانئ دبي العالمية لتبلغ حوالي 95مليون حاوية نمطية بحلول العام 2020 تماشياً مع متطلبات السوق.

www.dpworld.com

________________________

(1) كما في11 مايو 2011


Contacts

موانئ دبي العالمية

ناتاشا بخاري

المدير العالمي لاتصالات الشركات

6821699 97156+

Natasha.bukhari@dpworld.com

حصاد كميونكيشنز

سناء معضاد

مدير الإعلام

5522610 97150+

Sana@hasaad.ae


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3804/ar

No comments:

Post a Comment