Search Khaleej Dailies

Wednesday, June 22, 2011

جينيكور تطرح مادة إنزيمية رائدة لتطوير إنتاج الوقود الحيوي من السيليلوز في العالم


بالو ألتو، كاليفورنيا - يوم الأَرْبعاء 22 يونيه 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت "جينينكور" اليوم عن تطوير منتج يدعى "أكسيليراز تريو". وسيسمح هذا المنتج الجديد لمنتجي الوقود الحيوي بتصنيع "إيثانول سيلولوزي" ذي الجدوى الاقتصادية الأكبر، وذلك من مجموعة واسعة من المواد الأولية المتجددة غير الغذائية مثل التبن وقش القمح وقضبان الذرة بالإضافة إلى النفايات الصلبة التي تقوم البلديات بتجميعها.

وقال تجيرك دي رويتر، المدير التنفيذي لشركة "جينينكور":"يؤمّن الجيل الثاني من الوقود الحيوي نطاقاً هاماً من أمن الطاقة، فضلاً عن تحقيقه لمنافع اقتصادية وفوائد بيئية بالنسبة لدول مثل الولايات المتحدة والصين والهند والدول الأوروبية التي تستورد معظم احتياجاتها من النفط. ويمتلك "أكسيليراز تريو" القدرة على تسريع الإنتاج التجاري للوقود الحيوي السيلولوزي في العديد من الأسواق في جميع أنحاء العالم، وهو بالتالي يساعد العديد من البلدان والشركات على إيجاد خيارات بديلة أكثر استدامة من النفط".

ويسمح" أكسيليراز تريو" بخفض جرعة الإنزيمات المطلوبة لإنتاج "الإيثانول"، وبالتالي يساعد على تحسين اقتصاديات إنتاج الوقود الحيوي السيلولوزي. ولقد قامت "جينينكور" أيضا بتحسين فعالية تحويل المواد العضوية إلى سكر، حيث يعد هذا التطور خطوة مهمة في عملية إنتاج "الإيثانول السيلولوزي". وتقدم "جينينكور" من خلال "أكسيليراز تريو" مجموعة متنوعة من الإنزيمات في منتج واحد يقوم بتفكيك مادتي الجلوكان "سي 6" والزيلان "سي 5" في المواد الأولية الحيوية وتحويلها إلى سكريات قابلة للتخمر، وبالتالي زيادة معدل إنتاج "الإيثانول" لكل وحدة من المواد العضوية.

وسيقوم منتجو "الإيثانول" باكتشاف منافع أخرى. إذ يعمل "أكسيليراز تريو" مع مجموعة واسعة من المواد الأولية المتجددة تسمح للمنتجين باختيار المحاصيل غير الغذائية والنفايات الصلبة التي تقوم البلديات بتجميعها والمتوافرة بكثرة في منطقتهم بهدف تحويلها إلى "إيثانول" أو إلى مواد كيميائية حيوية. ويقوم "أكسيليراز تريو" بالإضافة إلى ذلك بالمساعدة على تعزيز الإنتاج الإجمالي من خلال خفض اللزوجة وتمكين المنتجين من معالجة المزيد من المواد الحيوية.

ويعتبر "أكسيليراز تريو" أحدث منتج متقدم لخط إنتاج "أكسيليراز" الحائز على الجوائز في شركة "بجينينكور"، منها جائزة "فروست آند سوليفان" لعام 2009 لإنزيمات إنتاج الوقود الحيوي، بالإضافة إلى جائزة هذا العام "جائزة التكنولوجيا المستدامة" وذلك خلال انعقاد المؤتمر العالمي لسوق الوقود الحيوي بروتردام في هولندا.

وتسعى "جينينكور" لإحداث تأثير هام على مفهوم استدامة كل بيت في جميع أنحاء العالم، ويساعد تطويرها لأنزيمات حيوية للجيل الثاني من الوقود الحيوي على تأمين مستقبل أكثر استدامةً. ويملك الوقود الحيوي السيلولوزي وفقا لوزارة الطاقة الأميركية ومركز الأبحاث الخاصة بالنقل، كل الإمكانيات اللازمة لخفض انبعاثات غازات الدفيئة بنسبة 86 في المائة مقارنة بالبنزين.

وعلى الرغم من أن "الإيثانول السيلولوزي" لا يزال في مراحل تطويره الأولى إلا أنه من المتوقع أن يكون له دور أساسي في التزوّد بوقود المواصلات في أنحاء متعددة من هذا العالم. هذا وقام الكونجرس الأميركي بوضع خطة لإنتاج 36 مليار جالون من الوقود المتجدد بحلول عام 2022، وسيتم إنتاج معظم هذه الكمية من الجيل الثاني من "الإيثانول". كما اتخذ الإتحاد الأوروبي قراراً بأن تكون نسبة الوقود الحيوي المستخدم في المواصلات 10 بالمائة بحلول عام 2020، وذلك بأمر رسمي أوصى بالتركيز على الجيل المقبل من التقنيات. كما تولي الخطة الخمسية الـ12 للصين أهمية كبرى للإستثمار والأبحاث المتعلقة بوقود "الإيثانول" والحد من انبعاثات الغازات الدفيئة عبر اعتماد أنواع وقود أكثر رفقاً بالبيئة.

وتمتلك "جينينكور" سجلا حافلاً يمتد على مدى 25 عاماً من البحث والتطوير في مجال الوقود الحيوي. وكانت أول شركة قامت بطرح الأنزيم التجاري "أكسيليراز 1000" لإنتاج "الإيثانول السيلولوزي" في عام 2007، حيث قامت بعد ذلك بطرح "أكسيليراز 1500" و"أكسيليراز دويت".

لمحة عامة حول "جينيكور"

"جينينكور" هي شركة رائدة عالمياً في مجال التكنولوجية الحيوية الصناعية وهي رائدة في مجال الابتكار فيما يتعلق بالأنزيمات، وتمتلك أكثر من 400 براءة اختراع في مجال تكنولوجيا الإنزيمات، وتقوم "جينيكور" بتحسين معالجة وإنتاج وأداء مجموعة من الصناعات. وباعتبارها جزءاً من شركة عالمية كبرى، فإن "جينينكور" تمتلك شبكة للتصنيع والتوزيع تغطي أكثر من 40 بلداً. وتقوم "جينينكور" بالتعاون مع العملاء ورواد التكنولوجيا وغيرهم من أصحاب المصلحة لتوفير حلول حيوية تنافسية تقدم قيمة مضافة على امتداد سلسلة التوريد من المواد الخام ووصولاً إلى المنتجات النهائية.

للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.genencor.com.

قامت دوبونتبالاستحواذ على حصة كبرى في "دانيسكو إيه/إس" التي تضم قسم "جينينكور" التابع لها وذلك في مايو 2011. وسيتم تطوير إنزيمات "جينينكور" وإنتاج الأنزيمات ضمن إطار شركة "دوبونت إنداستريال بيوساينسز".

لمحة عامة عن "دوبونت"

"دوبونت"(www.dupont.com) هي شركة تقوم بإنتاج المواد والخدمات بالاستناد إلى العلوم، وتقوم دوبونت التي تأسست في عام 1803 بتسخير العلم بهدف الوصول إلى حلول مستدامة فعالة في تأمين حياة أفضل وأكثر سلامة وصحة للأفراد في جميع أنحاء العالم. وتقوم "دوبونت"، التي تمتلك حضوراً في أكثر من 90 دولة، بتزويد الأسواق بمجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المبتكرة كالأسواق الزراعية والغذائية وأسواق الإنشاءات والبناء والاتصالات والنقل.

"أكسيليراز" هي علامة تجارية مسجلة لشركة "جينينكور".


Contacts

الولايات المتحدة

"جينينكور"

كريس نجوين

هاتف: 9189-276-650+

البريد الإلكتروني: chris.nguyen@danisco.com

"إنفايرونيكس" لصالح "جينينكور"

جيسيكا جيلمان

هاتف: 2002-296-202

البريد الإلكتروني: jdg@ecius.net

أوروبا

"جينينكور"

فرانسيس ستادلر

هاتف: 168 5686 71 31+

البريد الإلكتروني: francis.stalder@danisco.com

بيل بوتينجر سان فراونتيير لصالح "جينيكور"

زينيا هاريسون

هاتف: 8533 861 207 44+

البريد الإلكتروني: zharrison@bell-pottinger.co.uk


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3770/ar

No comments:

Post a Comment