Search Khaleej Dailies

Sunday, June 26, 2011

بيوترونيك تطلق لوماكس 540 في آر تي دي إكس الجهاز القابل للزرع لعلاج ضربات القلب غير المنتظمة



برلين - يوم السَّبْت 25 يونيه 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "بيوترونيك إس إي آند كو كي جي"، الرائدة عالمياً في مجال تصنيع الأجهزة الطبية القلبية، اليوم بأنها ستقوم بإطلاق جهاز "لوماكس 540 في آر-تي دي إكس" الجديد لعلاج ضربات القلب غير المنتظمة "آي سي دي" بالصدمات القابل للزرع على الأذين الواحد، وجهاز "لينوكس سمارت إس دي إكس" لتنظيم ضربات القلب، وذلك ضمن إطار فعاليات مؤتمر "إيفرا يوروبايس" الخاص بالفيزيولوجيا القلبية الذي سيعقد الأسبوع المقبل في مدريد بإسبانيا. ويقوم نظام "لوماكس دي إكس" بتوسيع قدرات التشخيص للأجهزة القياسية السابقة لعلاج ضربات القلب غير المنتظمة بالصدمات للأذين الواحد، وذلك عبر دمج أجهزة استشعار أذينية خاصة وجداول حسابية تمييزية متطورة.

ويقوم "لوماكس دي إكس" بتلبية حاجة سابقة لم تتم تغطيتها بعد من قبل الأجهزة القلبية القياسية للمرضى المرشحين لاستخدام جهاز علاج ضربات القلب غير المنتظمة "آي سي دي" بالصدمات للأذين الواحد. حيث تم تصميم الأجهزة القياسية السابقة فقط بهدف استشعار التغييرات التي تطرأ على النظم البطينية، وهي غير قادرة على استشعار اضطراب النظم القلبية الأخرى مثل الارتجاف الأذيني "إيه إف" بطريقة صحيحة، الأمر الذي يزيد من مخاطر حصول صدمة ضارة أو من احتمالات إصابة المريض بسكتة دماغية.

وقال الدكتور ألكسندر شيرديوان، من مستشفى "شاريتي" الجامعي في مجمع "بنجامين فرانكلين" في برلين بألمانيا في معرض تعليقه على هذا الأمر: "لقد أظهرت الدراسات أن خطر الإصابة بالإرتجاف الأذيني يصل إلى 25 في المائة لدى الأشخاص الذي وصلوا إلى عمر الأربعين. كما تبين بالإضافة إلى ذلك أنه من بين جميع المرضى الذين يستخدمون جهاز علاج ضربات القلب غير المنتظمة بالصدمات ومنظم ضربات القلب، فلم يصب في الماضي سوى 13 في المائة منهم بالارتجاف الأذيني". وأضاف:" تعتبر الإصابة بسكتة دماغية واحدة من أهم مخاطر الإرتجاف الأذيني عدا عن أنه ومن بين جميع الصدمات التي يخضع لها المرضى الذين يستخدمون جهاز علاج ضربات القلب غير المنتظمة بالصدمات، يعود السبب في 76 في المائة من الحالات إلى التفسير الخاطئ للجهاز للاضطراب السريع للنظم القلبية مثل المشاكل البطينية. ويعتبر نظام ’لوماكس دي إكس‘ عبر دمجه بنظام ’بيوترونيك هوم مونيتورينج‘ العلاج الوحيد لضربات القلب غير المنتظمة بالصدمات للأذين الواحد، والذي يمكنه أن يتجنب تلك المخاطر من خلال اكتشافه لاضطرابات النظم القلبية بطريقة صحيحة تمكّن الأطباء من التدخل الفوري".

ولقد أصبح بالإمكان حالياً استشعار الإشارات الواردة من حجرات القلب الأذينية لمريض ما من خلال التدفق الأذيني ثنائي القطب لجهاز "لينوكس سمارت إس دي إكس" للضربات غير المنتظمة، حيث يتم تضخيمها عبر مرحلة إدخال أذيني بواسطة جهاز "لوماكس 540 في آر-تي دي إكس". وتضمن المعلومات التكميلية الواردة من الأذين قدرات استشعار دقيقة، وتؤمن حماية فريدة للمرضى الذين يستخدمون جهاز علاج ضربات القلب غير المنتظمة بالصدمات للأذين الواحد.

تشخيص معزز لإضطراب النظم القلبية: على عكس الأجهزة القياسية السابقة لعلاج ضربات القلب غير المنتظمة بالصدمات للأذين الواحد، فإن نظام "لوماكس دي إكس" يقدم مخططات كهربائية أذينية بالإضافة إلى مخططات كهربائية بطينية. وأصبح بإمكان الأطباء إستخدام تسجيلات "آي إي جي إم" ثلاثية القنوات وإظهار الإشارات الأذينية والبطينة والبعيدة بدقة عالية جداً من أجل تحديد سبب تسرع نبضات القلب، وتعزيز كفاءة العلاج.

الحد من خطر الإصابة بصدمة سليمة: يؤدي اعتماد الأجهزة القياسية السابقة لعلاج ضربات القلب غير المنتظمة بالصدمات للأذين الواحد على المعلومات البطينية فقط، بالإضافة إلى عدم اهتمامها بالحوادث الأذينية من أجل إتخاذ قرارات علاجية، إلى الحصول على تفسير خاطئ لتسرع ضربات القلب البطينية، مما يضطر الأطباء إلى إخضاع المريض لصدمات هو بغنى عنها. ويمكن لجهاز "لوماكس 540 في آر-تي دي إكس" أن يميز ما بين تسرع ضربات القلب فوق البطينية "إس في تي إس" والارتجاف الأذيني والرفرفة الأذينية من خلال جدول الضبط الذكي "سمارت ديتكشن" الحسابي، وبالتالي المساعدة على تخفيف هذه المخاطر بسلامة.

إدارة مثالية للإرتجاف الأذيني: يعتبر "بيوترونيك هوم مونيتورينج" نظاماً متطوراً لمراقبة القلب عن بعد، وهو الأكثر دقة حيث يسمح للأطباء بمتابعة مرضاهم الذين يستخدمون جهاز "لوماكس 540 في آر-تي دي إكس" عن بعد، والتحقق من أوضاع الجهاز في أي وقت من أي مكان في العالم. وبالإضافة إلى المعلومات البطينية العادية المتوفرة عن مرضاهم الذين يستخدمون جهاز علاج ضربات القلب غير المنتظمة بالصدمات للأذين الواحد، فقد أصبح بإمكانهم الآن الوصول إلى بيانات تشخيص كاملة خاصة بالإرتجاف الأذيني والسكتة القلبية، الأمر الذي يحسن بشكل كبير الاكتشاف المبكر بهدف التخفيف من مخاطر الإصابة بالسكتة.

وقال مارلو جانسين، نائب الرئيس العالمي لشؤون التسويق والمبيعات لدى "بيوترونيك" في هذا السياق: "تشتهر ’بيوترونيك‘ عالمياً بتكنولوجيتها الرئدة المتفوقة في مجال الأنظمة القلبية، وهي تتمتع بكفاءة أساسية سمحت لنا بإنشاء تدفق أذيني ثنائي القطب ومبتكر لنظام ’لينوكس سمارت إس دي إكس‘ للضربات القلبية غير المنتظمة، وأصبحنا قادرين بفضل الجداول الحسابية التي نمتلك حقوقها الحصرية وأجهزة ’لوماكس 540‘ عالية الجودة والميزة الفريدة للاكتشاف المبكر لنظام ’بيوترونيك هوم مونيتورينج‘ من تزويد الأطباء بحلول أكثر شمولية وسلامة في هذا المجال للمرضى الذين يستخدمون جهاز علاج ضربات القلب غير المنتظمة بالصدمات للأذين الواحد".

المراجع التي إعتمد عليها د. شيرديوان في مداخلته:

1- Camm, AJ et al., Remote control of implanted devices through Home Monitoring technology improves detection and clinical management of atrial fibrillation, Europace, 11(1):54–61, 2009.

2- Daubert, JP et al., Inappropriate implantable cardioverter-defibrillator shocks in MADIT-II, JACC, 51:1357–65, 2008

3- Ricci, RP et al., Guidelines for the management of atrial fibrillation: The Task Force for the Management of Atrial Fibrillation of the European Society of Cardiology (ESC), Europace, 12(10):1360–1420, 2010.

لمحة عن شركة "بيوترونيك"

تُعتبر "بيوترونيك" من الشركات الرائدة عالمياً في مجال الأجهزة الطبية للقلب، وتمّ استخدام أجهزتها في ملايين عمليات الزرع. وتتواجد الشركة في أكثر من مائة بلد عبر فريق عمل مؤلّف من أكثر من 5,600 موظّف. وتشتهر "بيوترونيك" بتواجدها القوي ضمن المجتمع الطبي، وتُقيّم الشركة التحديات التي يواجهها الأطباء، وتوفر أفضل الحلول لكافة مراحل الرعاية الطبية من التشخيص والعلاج وإدارة المريض. وتُعرف "بيوترونيك" ونجاحها المتنامي بالجودة والابتكار والمصداقية، وتوفّر الثقة والاطمئنان للأطباء ومرضاهم حول العالم.

للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.biotronik.com

الرجاء تزويدنا بنسخة عند النشر.

يمكنكم الإطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة من خلال النقر على الرابط التالي: http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=6772809&lang=en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أماالترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثلالنسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"بيوترونيك إس إي آند كو كي جي"

ساندي هاثاواي

الرئيس الأول لقسم الاتصالات العالمية

هاتف: 1602 68905 30 (0) 49+

البريد الإلكتروني: sandy.hathaway@biotronik.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3802/ar

No comments:

Post a Comment