Search Khaleej Dailies

Sunday, June 26, 2011

"موانئ دبي العالمية" تنضم إلى مبادرة ماجد بن محمد لتدريب المواطنين


دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 25 يونيه 2011 [ME NewsWire]

التزاماً منها بدعم المواهب الإماراتية الشابة، انضمت "موانئ دبي العالمية-الإمارت" إلى مبادرة ماجد بن محمد لتدريب المواطنين، ووقعت مذكرة تفاهم مع المكتب الخاص لسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم.

بموجب مذكرة التفاهم، التي وقّعها محمد علي أحمد، مدير التخطيط الإستراتيجي والموارد البشرية والدعم المؤسسي في موانئ دبي العالمية-الإمارات وخالد عبدالله جوكه، مدير الدعم والمتابعة للمكتب الخاص لسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، ستقوم "موانئ دبي العالمية-الإمارات" برعاية عدد من خريجي المدارس الثانوية والجامعات، وتوفير التدريب لهم من أجل تزويدهم بالمهارات المتخصصة لمدة ثلاثة أشهر لخريجي الثانوية العامة وستة أشهر لخريجي الجامعات، فيما يسري العمل بمذكرة التفاهم لمدة عام واحد قابلة للتجديد.

ويعتبر المكتب الخاص لسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم متخصصاً بتطوير وإطلاق مبادرات إدارة المعرفة والإعلام وتوجيه الشباب الإماراتي بهدف استغلال قدراتهم الحقيقة كحماة مستقبليين للوطن.

وفي معرض تعليقه على المذكرة التفاهم، قال محمد المعلم، نائب الرئيس الأول ومدير عام "موانئ دبي العالمية-الإمارات":

"نحن فخورون في هذه المشاركة في دعم المبادرة الوطنية التي أطلقها سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتومرئيس هيئة دبي للثقافة والفنون. فتشجيع المواهب المهنية والحس القيادي بين الشباب الإماراتي جزء أساسي من الاستراتيجية المؤسسية لموانئ دبي العالمية-الإمارات، ونحن نرى في هذا الأمر فرصة لإعادة تأكيد التزامنا بتطوير الوطن. وإننا على ثقة بأن المرشحين الذين سيتم اختيارهم سيستفيدون من التجربة التي سيخوضونها معنا، ليتابعوا مسيرتهم المهنية في موانئ دبي العالمية أو في أي مؤسسة وطنية أخرى".

من جهته، قال مروان بن بيات، مدير عام المكتب الخاص لسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم:

"يسعدنا انضمام مؤسسة رائدة كموانئ دبي العالمية - الإمارات إلى مبادرة ماجد بن محمد لتدريب المواطنين، وتوفير الفرص المهنية للكفاءات الشابة لكي يدخلوا سوق العمل ويصقلوا معلوماتهم الدراسية بالخبرة العملية، ما يخلق جيلاً منتجاً وقادراًعلى الانخراط في عملية الإنتاج الوطني. موانئ دبي العالمية ستمنح المتدربين فرصة دخول قطاع فريد سيشكل إضافة قيمة إلى برنامج المبادرة، على أمل أن تكون هذه الاتفاقية بداية مسيرة طويلة من التعاون الذي يصب في صالح دعم الشباب المواطن".

تعتمد "موانئ دبي العالمية–الإمارات" على سياسة استباقية لتشجيع المواهب الإماراتية على الإنضمام إلى طاقم موظفيها في مختلف الأقسام مثل الإدارة والتمويل والموارد البشرية والعمليات والشؤون التقنية وغيرها.

يذكر أنه حتى شهر مايو 2011، شكل مواطنو دولة الإمارات العربية المتحدة ما نسبته أكثر من ثلاثة أرباع العاملين في الوظائف الإدارية العليا، في حين بلغت نسبة الإماراتيين في منصب مدير قسم نحو 68%، كما يشغل مواطنون إماراتيون أكثر من 35% من مناصب الإدارة والإشراف في المستويات المتوسطة.

وتماشيا مع سياستها الرامية إلى تشجيع توطين الوظائف، قامت موانئ دبي العالمية- الإمارات خلال الثمانية عشر شهرا الماضية بتوظيف 28 إماراتيا كمتدربين، إضافة إلى إلحاق 22 آخرين في برنامج منح التدريب البحري الذي يؤهلهم للعمل في وظائف قبطان بحري، كما سينضم ستة مواطنين جدد لهذا البرنامج في شهر أغسطس المقبل.

-انتهى-

عن موانئ دبي العالمية

تعد موانئ دبي العالمية من أكبر مشغلي المحطات البحرية في العالم، حيث تتولى تشغيل 49 محطة بحرية و9 مشاريع جديدةوتوسعات كبيرة موزعة على 31 بلداً(1)، مع جهاز وظيفيملتزم ومتمرس يضم نحو 30.000 موظف يخدمون عملاء في عدد من أكثر اقتصاديات العالم نشاطا وديناميكية.

وتهدف موانئ دبي العالمية إلى تعزيز فعالية سلسلة التوريد لعملائها من خلال تقديم خدمات إدارة الحاويات والبضائع السائبة وغيرها من بضائع المحطات البحرية بكفاءة وفاعلية.

وتستثمر الشركة على نحو مستمر في البنية التحتية للمحطات البحرية، والمرافق والموظفين، عاملة بشكل وثيق مع العملاء وشركاء الأعمال لكي تقدم لهم خدمات نوعية في الحاضر والمستقبل، حيث وحينما يحتاج العملاء إلى هكذا خدمات.

وفي تبني هذه المقاربة المرتكزة على العملاء، فإن موانئ دبي العالمية تنتهج مبدأ تعزيز العلاقات الثابتة وتقديم مستوى متفوق من الخدمة كما يتجلى ذلك في صفوة مرافقها في ميناء جبل علي في دبي، والذي اختير كـ"أفضل ميناء بحري في الشرق الأوسط" للسنة السادسة عشر على التوالي.

وقامت موانئ دبي العالمية في العام 2010 بمناولةما يقارب 50 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدما) من خلال محفظة أعمالها التي تمتد من الأمريكيتين إلى آسيا. وبفضل مجموعة من مشاريع التطوير والتوسع المؤكدة التي تملكها الشركة في أكثر الأسواق نمواً، والتي تشمل الهند، والصين، والشرق الأوسط، من المتوقع أن تنمو الطاقة الاستيعابية الإجمالية لموانئ دبي العالمية لتبلغ حوالي 95مليون حاوية نمطية بحلول العام 2020 تماشياً مع متطلبات السوق.

www.dpworld.com

________________________

(1) كما في11 مايو 2011


Contacts

موانئ دبي العالمية

ناتاشا بخاري

المدير العالمي لاتصالات الشركات

6827699 97156+

Natasha.bukhari@dpworld.com

حصاد كميونكيشنز

سناء معضاد

مدير الإعلام

5522610 97150+

Sana@hasaad.ae


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3801/ar

No comments:

Post a Comment