Search Khaleej Dailies

Tuesday, June 28, 2011

دلفي جينيتكس تعلن عن إطلاق سلالات ستابي إكسبرس المخصصة وراثياً لإنتاج المستحضرات الحيوية دون استخدام مضادات حيوية


سلالات إشريكية قولونية كاملة التسلسل وجديدة للوصول إلى إنتاج عالي من المستحضرات البيولوجية دون استخدام المضادات الحيوية

واشنطن - يوم الثُّلَاثاء 28 يونيه 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت دلفي جينيتكس إس إيه"دلفي" اليوم خلال مؤتمر الإنتاج الحيوي عن إطلاق سلالات "ستابي إكسبرس" بخريطة جينية كاملة التسلسل، وتحتوي هذه السلالات على طفرات جديدة بما في ذلك مواقع توضع المورثات على الكروموسوم والتي ستقوم باستخدام "ستابي إكسبرس"، متيحةً بذلك المجال لرفع حجم الإنتاج الصناعي من البروتينات التي يتم تحضيرها صناعياً، عن طريق دمج سلاسل "دي إن يه"، دون استخدام المضادات الحيوية، ويسمح استخدام هذه السلالات كاملة التسلسل ولأول مرة بإنتاج الجزئيات الصيدلانية الحيوية في مضيف جرثومي عبر خواص جينية متكاملة دون استخدام جينات مقاومة للمضادات الحيوية.

وأوضح الدكتور فيليب جابانت، مؤسس "دلفي جينيتكس" ومدير تطوير الأعمال: "بفضل هذا الجيل الجديد من السلالات التي تمتلك سلسلة جينية متكاملة فقد قدمنا ولأول مرة لشركائنا سلالات تمتلك خواص جينية كاملة للإنتاج الحيوي وذلك من خلال تقنية ’ستابي اكسبرس‘. وتعتبر معرفة الخواص الجينية الكاملة للمضيف المستخدم في الإنتاج الحيوي مطلباً لسلطات ’إدارة الغذاء والدواء الأمريكية‘ و’الوكالة الأوربية للدواء‘. ونظراً لأن جينات سلالاتنا الجديدة هي كاملة التسلسل، فهي تتماشى بذلك مع أعلى المعايير الجينية فيما يتعلق بالخواص وإمكانية التعقب. وستتيح هذه السلالات الفرصة لشركائنا لتحقيق إنتاج عالي من المركبات الصيدلانية الحيوية المحضرة صناعياً دون مخاطر التعرض لآثار المضادات الحيوية في المنتجات النهائية".

وفي يونيو 2009 أعلنت "دلفي جينيتكس" عن توقيع اتفاقية ترخيص غير حصرية مع "سانوفي باستيور"، قسم اللقاحات البشرية في "سانفو أفينتيز"، وفي عام 2010 تم توقيع اتفاقية أخرى مع "جي إس كي"، ولقد أتاحت هذه الاتفاقيات لكل من "سانوفي باستيور"، و"جي إس كيه" لاستخدام تقنية "ستابي اكسبرس" في إنتاج بروتينات محضّرة صناعياً، وبالتالي فقد تمكنوا من الإنتاج بفعالية دون استخدام المضادات الحيوية.

لمحة عن "ستابي إكسبرس"

يمكن استخدام تقنية "ستابي اكسبرس" في أي عملية إنتاج لبروتين الصناعي تعتمد على التخمر الجرثومي، ويمثل الإنتاج الصيدلاني الحيوي طفرة في السوق حيث تبلغ إجمالي حصته من السوق الطبية اليوم نحو 15 بالمائة، وعلاوة على ذلك فإن التقنية تتوافق مع توصيات كل من "إدارة الغذاء والدواء الأمريكية" و"الوكالة الأوربية للدواء" بخصوص القضاء على الجينات المقاومة للمضادات الحيوية في عملية إنتاج البروتين المعد للاستخدامات البشرية والبيطرية. ولقد أظهرت مؤشرات الإنتاج الصناعي بأن تقنية "ستابي اكسبرس" أدت إلى ارتفاع إنتاج البروتينات المحضرة صناعياً بشكل كبير، وفي الآونة الأخيرة، أصبحت الجينات المقاومة للمضادات الحيوية تمثل علامات لاختيار تصميم غالبية الأنظمة الجينية التي تمكّن من إنتاج البروتين، وفي يونيو 2009 أعلنت "دلفي جينيتكس" عن توقيع اتفاقية ترخيص غير حصرية مع "سانوفي باستيور"، وفي عام 2010 تم التوقيع على اتفاقية أخرى مع "جي إس كي".

لمحة عن "دلفي جينيتكس إس إيه"

تأسست "دلفي جينيتكس" في عام 2001، وهي تقوم بتطوير منتجات وتقنيات أكثر فعالية في مجال الهندسة الوراثية، واحتضان البروتين في الجراثيم عبر الخبرة الطويلة في مجال نظم استقرار البلازما، ولقد أدت تقنية "ستابي اكسبرس" من "دلفي جينيتكس" إلى رفع إنتاج البروتينات المحضرة صناعياً دون استخدام المضادات الحيوية، والتي تعتبر الطريقة التقليدية التي كانت متبعة. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة موقعنا الالكتروني على شبكة الانترنت: http://www.delphigenetics.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"دلفي جينيتكس إس إيه"

هاتف: 00 10 25 71 32+

البريد الالكتروني: delphigenetics@delphigenetics.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3812/ar

No comments:

Post a Comment