Search Khaleej Dailies

Friday, July 29, 2022

سينتينت جيت Sentient Jet في طليعة الاستدامة في قطاع لطيران الخاص مع توقعات بوصول تعويضات انبعاثات الكربون إلى أكثر من 300 في المائة لعام 2022

 

تستعد الشركة الرائدة في القطاع والمخترعة لبطاقات عضوية الطائرات الخاصة لتحقيق جهد رائد آخر، حيث ساهمت مبادرتها الفريدة في مجال الاستدامة التي تبلغ قيمتها ملايين الدولارات بالتعويض عن نحو 291،630 طناً مترياً من ثاني أكسيد الكربون هذا العام، بزيادة قدرها 17 في المائة مقارنة بالفترة عينها من عام 2021


(بزنيس واير) – من المتوقع أن تتخطى "سينتينت جيت"، وهي شركة طيران تابعة لشركة الاستثمار "دايركشنال أفيشن" (Directional Aviation)، والمبتكرة في فئتها، جهودها الملحوظة في مجال الاستدامة لعام 2021. فقد تمكنت الشركة من شراء إئتمانات (أرصدة) الكربون للتعويض عن كمية كبيرة، إن لم تكن الأعلى، من الانبعاثات الناتجة عن رحلات طائراتها، في النصف الأول من عام 2022، مقارنة بأي شركة طيران خاص أخرى. وباعتبار هذه المبادرة استثماراً سنوياً بملايين الدولارات دون أي تكلفة إضافية لحاملي بطاقات العضوية خاصتها، يساهم التزام شركة "سينتينت جيت" (Sentient Jet) القوي بالاستدامة بوضع معيار جديد للقطاع، من خلال توفير طرق أكثر وعياً للطيران.


 


وكانت "سينتينت جيت" (Sentient Jet) قد أطلقت مبادرتها للاستدامة التي تهدف للوصول إلى الحياد الكربوني في بداية عام 2021، ونجحت سريعاً بتعويض 300 في المائة من انبعاثات الكربون الناتجة عن 30 ألفاً من رحلاتها لهذا العام، وهي أكبر نسبة تعويض للانبعاثات من أي شركة طيران خاص أخرى في القطاع. 


 


تجدر الإشارة إلى أن إئتمانات الكربون التي اشترتها "سينتينت جيت" (Sentient Jet) تعويضاً عن انبعاثاتها تعادل زراعة ما يقرب من 140 ألف هكتار من الأراضي، ونحو 5 ملايين شجرة في الولايات المتحدة الأمريكية، أو توفير الطاقة لمدة عام كامل لمدينة أمريكية متوسطة الحجم، بحسب التقديرات الحالية لمكتب الإحصاء الأمريكي لعام 2021. يساهم برنامج تعويض الكربون من "سينتينت جيت" (Sentient Jet) بدعم مجموعة واسعة من مشاريع الطاقة المتجددة والحفاظ على الغابات حول العالم، ويستمر في تمويل المشاريع الهادفة إلى خفض تأثير الانبعاثات الكربونية وغير الكربونية وتحسن حياة المجتمعات على مستوى العالم.


 


وفي معرض تعليقه على الأمر، قال آندرو كولينز، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "سينتينت جيت" (Sentient Jet): "اخترنا الشروع في برنامج تعويض أكثر شمولاً، إقتناعاً منا بأنها أفضل طريقة لخفض البصمة الكربونية لرحلات عملائنا، فضلاً عن اتخاذ تدابير حاسمة للحد كلياً من الانبعاثات. بعد 18 شهراً من العمل نحو هذا الهدف، نحن سعداء للغاية بنجاح هذا البرنامج، إلا أننا نواصل البحث بالطبع عن المزيد من الطرق لتحسين وتطوير جهودنا المستمرة في مجال الاستدامة." وأضاف: "نأمل أن تصبح جهود الاستدامة التي تبذلها ’سينتينت جيت‘ (Sentient Jet) مثالاً يُحتذى به على ما يمكن أن يحققه قطاع الطائرات الخاصة ككل، عندما يتعلق الأمر باتخاذ خطوات هادفة للحدّ من الانبعاثات الإجمالية وإعطاء الأولوية لبيئتنا."


 


أما الجزء الأهم في مبادرة الاستدامة المتميزة لشركة "سينتينت جيت" (Sentient Jet)، فهو استثمار الشركة وتعاونها مع شركة "4 إير" (4AIR)، الرائدة في حماية البيئة، التي تقدم نظام التصنيف الأول والوحيد الذي يركز على الاستدامة الشاملة في مجال الطيران الخاص. يتخطى برنامج تعويض الكربون في "سينتينت جيت" (Sentient Jet) برامج الاستدامة المقدّمة من شركات الطيران التقليدية، حيث تتولى التعويض عن جميع الانبعاثات الناتجة عن السفر الجوي، بما في ذلك انبعاثات بخار الماء والهباء الجوي وأكسيد النيتروجين الثنائي، والتي تشكل مجتمعةً ثلثي الانبعاثات الناتجة عن الطائرات أثناء الطيران.


من جانبه، قال كينيدي ريتشي، رئيس شركة "4 إير" (4AIR): "ستواصل ’سينتينت جيت‘ (Sentient Jet) إظهار ريادتها الحقيقية من خلال الالتزام بتحقيق جميع رحلاتها مستوى الحياد الكربوني المحدد من قبل ’4 إير‘ (4AIR)، نيابة عن عملائها. كذلك، تسعى ’سينتينت جيت‘ (Sentient Jet) إلى تخطي مجرد تحقيق هدف حيادية الكربون نحو معالجة تأثير الانبعاثات الكربونية وغير الكربونية بطريقة شاملة بحق." 


يمكن لحاملي بطاقة عضوية الطائرات الخاصة من "سينتينت جيت" (Sentient Jet) حجز الرحلات عن طريق الاتصال بالرقم 18666020044+ أو عبر زيارة الرابط الالكتروني التالي: www.sentient.com.


 


لمحة عن "سينتينت جيت" (Sentient Jet)


تأسست "سينتينت جيت" (Sentient Jet) في عام 1999 مع اختراع بطاقة عضوية الطائرات الخاصة "جيت كارد" (Jet Card). تعدّ الشركة جزءاً لا يتجزأ من شركة الاستثمار "دايركشنال أفيشن" (Directional Aviation)، وواحدة من أكثر شركات الطيران الخاص ابتكاراً في جميع أنحاء العالم. تساهم بطاقة عضوية "سينتينت جيت" (Sentient Jet) بتزويد العملاء بالمرونة والراحة التي يقدمها الطيران الخاص لتلبية احتياجات سفرهم الشخصية والتجارية، فضلاً عن مجموعة من أدوات حجز الرحلات الرقمية الفريدة من نوعها، بما في ذلك ميزة الحجز الرقمي الأولى من نوعها في القطاع، "الحجز الفوري والتلقائي القائم على النص"، وبرنامج للاستدامة فريد من نوعه، وإرث متميز من الخدمة عالية الجودة. تشتهر "سينتينت جيت" (Sentient Jet) بالتزامها بالسلامة وتسترشد بمجلس استشاري مستقل في مجال السلامة يضمّ مسؤولين سابقين في إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) والمجلس الوطني لسلامة النقل (NTSB). تملك "سينتينت جيت" (Sentient Jet) شبكة واسعة من المشغلين المعتمدين، يحرصون باستمرار على وصول العملاء  دائماً إلى الطائرات الخاصة المخصصة للمسؤولين التنفيذيين، والتي تلبي معاييرهم الصارمة من حيث السلامة والجودة. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة موقع الشركة الالكتروني على الرابط التالي: sentient.com. كما يمكنكم متابعة "سينتينت جيت" (Sentient Jet) عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلقة، بما في ذلك "تويتر"، و"فيسبوك"، و"إنستجرام". كما يمكنكم تحميل تطبيق "سينتينت جيت" (Sentient Jet) عبر الأجهزة الجوالة العاملة بنظامي التشغيل "آي أو إس" و"أندرويد".   


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220725005080/en/


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/سينتينت-جيت-sentient-jet-في-طليعة-الاستدامة-في-قطاع-لطيران-الخاص-مع-توقعات-بوصول-تعويضات-انبعاثات-الكربون-إلى-أكثر-من-300-في-المائة-لعام-2022

جهات الاتصال

دافنا بارزيلاي


وكالة "مافريك كرياتيف"


البريد الالكتروني: daphna@maverickcreative.us

No comments:

Post a Comment