Search Khaleej Dailies

Saturday, July 30, 2022

تاكيدا تحقق نتائج قوية في الربع الأول من السنة المالية 2022 وتسير على المسار المُحدّد وفقاً لتوجيهات الإدارة للعام بأكمله

 تظهر نتائج الربع الأول من السنة المالية 2022 بدايةً قويةً لهذا العام مع نمو الإيرادات الرئيسية بأكثر من 8.3 في المائة وفقاً لمعدّل الصرف الثابت "سي إي آر" (تجاوزت الإيرادات المعلنة 2.4 في المائة)

حقق نمو المنتجات وإطلاقها نمواً في الإيرادات بنسبة 26 في المائة بحسب معدل الصرف الثابت

نمت الأرباح التشغيلية الأساسية بأكثر من 17 في المائة وفقاً لمعدل الصرف الثابت وبلغ هامش الربح التشغيلي الرئيسي 32.8 في المائة

تأثّر نمو الإيرادات المُعلن عنها والأرباح التشغيلية بالمكاسب لمرة واحدة المُحقّقة في الربع الأول من العام السابق جرّاء بيع حافظة أدوية مرض السكري في اليابان

تواصل الشركة العمل بمرونة في مواجهة تحديات البيئة الكلية

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "تاكيدا" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO:4502، وبورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:TAK) عن تحقيق نتائج مالية قوية في الربع الأول من السنة المالية 2022 (الفترة المنتهية في 30 يونيو 2022) وسيرها على المسار الصحيح وفقاً لتوجيهات الإدارة للعام بأكمله.



 


ووفقاً للتوقّعات، تأثّرت النتائج المالية المُعلن عنها على أساس سنوي بالمكاسب المُرتّبة عن بيع حافظة "تاكيدا" لعلاجات مرض السكري في اليابان في الربع الأول من السنة المالية السابقة. وساهم هذا البيع في نموّ الإيرادات لمرة واحدة بقيمة 133 مليار ين ونمو الأرباح التشغيلية بقيمة 131.4 مليار ين ياباني في الربع الأول من السنة المالية 2021. ولم يُحتسب هذا التأثير في النتائج المالية الرئيسية، حيث حققت الشركة نمواً في الإيرادات الأساسية بأكثر من 8.3 في المائة ونمواً في الأرباح التشغيلية بأكثر من 17 في المائة وفقاً لمعدل الصرف الثابت في هذا الربع، مع هامش أرباح تشغيلية أساسية بنسبة 32.8 في المائة.


 


وعلّق كوستا ساروكوس، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية بشركة "تاكيدا"، قائلاً: "حقّقت ’تاكيدا‘ أداءً قوياً في الربع الأول من هذا العام مع مواصلة منتجات النمو وإطلاق المنتجات الجديدة تعزيز النمو القوي في الإيرادات الأساسية. وتعكس نتائجنا استمرار زخم النمو والتنفيذ التجاري القوي في مجالات العمل الرئيسية".


 


وأضاف: "تعكس نتائج الربع الأول أيضاً تأثير آخر عمليات التصفية الكبرى غير الأساسية في العام السابق. ويُعدّ بيع حافظة منتجات علاجات السكري في السنة المالية 2021 العامل الرئيسي وراء الانخفاض في الأرباح التشغيلية المُعلن عنها مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي وهو الاختلاف الوحيد بين نمو الإيرادات المُعلن عنها ونمو الإيرادات الأساسية في نتائجنا للربع الأول من السنة المالية 2022".


 


وتابع قائلاً: "أثّرت معدلات صرف العملات الأجنبية سلبيّاً على أدائنا في الربع الأول، في حين سمح لنا الزخم التي اكتسبته حافظتنا وإدارة التكلفة بحذر بتحسين هامش الربح التشغيلي الأساسي لدينا على الرغم من ارتفاع التضخم وغيره من التحديات الكلية الناشئة. ونواصل العمل بمرونة وسط توقعات زيادة أسعار الفائدة حيث إنّ نحو 98 في المائة من ديوننا مضمونة الآن بأسعار فائدة ثابتة تبلغ نحو 2 في المائة".


 


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:


https://www.businesswire.com/news/home/20220727005581/en/


 


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://aetoswire.com/ar/news/تاكيدا-تحقق-نتائج-قوية-في-الربع-الأول-من-السنة-المالية-2022-وتسير-على-المسار-المُحدّد-وفقاً-لتوجيهات-الإدارة-للعام-بأكمله

جهات الاتصال

علاقات المستثمرين


كريستوفر أورايلي


البريد الالكتروني: christopher.oreilly@takeda.com


هاتف: +81(0)332782543


أو


علاقات وسائل الإعلام


الولايات المتحدة الأمريكية وباقي دول العالم


ميغان أوستروير


البريد الالكتروني: Megan.Ostrower@takeda.com


هاتف: +1(772)5594924


أو


اليابان


جون سايتو


البريد الالكتروني: Jun.Saito@takeda.com


هاتف: +81(0)332782325


No comments:

Post a Comment