Search Khaleej Dailies

Wednesday, July 27, 2022

إن تي تي بصدد دراسة نقل الهيدروجين من خلال خطوط الأنابيب الحالية


تهدف الدراسة إلى تعزيز تنفيذ النقل العملي والمستقر للهيدروجين كمصدر للطاقة النظيفة في جميع أنحاء العالم


(بزنيس واير): أعلنت شركة "إن تي تي أنود إنيرجي" (رئيسها ورئيسها التنفيذي: تيرويوكي كيشيموتو، مكتبها الرئيسي في ميناتو-كو، في طوكيو، "إن تي تي أنود إنيرجي") عن مشروع مشترك للبحث والتطوير من أجل دراسة تدابير السلامة المتعلقة بالنقل الجماعي للهيدروجين من خلال البنية التحتية لخطوط الأنابيب الحالية. من المتوقع أن تساهم الدراسة، التي أجريت بالتعاون مع المعهد الوطني للعلوم الصناعية المتقدمة والتكنولوجيا (رئيسها: كازوهيكو إيشيمورا في تشيودا-كو بطوكيو، المعهد الوطني للعلوم الصناعية المتقدمة والتكنولوجيا) وشركة "تويوتا تسوشو كو" المحدودة (مديرها التمثيلي: إيشيرو كاشيتاني، في ميناتو-كو، بطوكيو، "تويوتا تسوشو")، في تحقيق نموذج نقل لخط أنابيب الهيدروجين يمكن تنفيذه عالمياً.


ووفقاً لبحث نشرته الوكالة الدولية للطاقة المتجددة، "برز الهيدروجين كمكوّن هام من مكونات مزيج الطاقة النظيفة اللازمة لضمان مستقبل مستدام". "غير أنّ النقل المستقر وواسع النطاق للهيدروجين عبر البنية التحتية لخط الأنابيب الجديدة يواجه مشكلات عديدة بما فيها تكاليف البناء التي تتكبدها حيازة الأراضي ووقت البناء. يمكن أن يؤدي استخدام البنية التحتية لخطوط الأنابيب الحالية إلى حل هذه المشكلات، وتمثل هذه الدراسة الجديدة الخطوة التالية في عملية إثبات المفهوم الخاص بهذا النموذج.


سوف تبحث الدراسة في نظام الأنابيب المزدوجة حيث يتم وضع خط أنابيب الهيدروجين في أنبوب موجود ("أنبوب مغلف") مدفون تحت الأرض. وتشمل العوامل التي يجب قياسها وتساهم في صياغة المعايير التقنية ما يلي:


 

فحص الموقع للكشف عن تسرب الهيدروجين

التحقق من المؤشرات والعلامات التي تكشف عن وجود أي خلل

وضع تسلسل تحكم لضمان السلامة

تقييم أداء أجهزة الاستشعار التي تعمل بالهيدروجين في بيئة العالم الواقعي

 


هذا وسيتم البحث في تدابير السلامة المتخذة على افتراض أنّ الظروف غير مستقرة وتشمل حوادث التمزق والكوارث الطبيعية أثناء تشغيل خط الأنابيب. بالإضافة إلى البحث في تدابير السلامة اللازمة لمثل هذا الاستخدام لخطوط الأنابيب الحالية، سوف تتحقق الدراسة من ربحية هذه المشاريع، بما في ذلك تحليل تكلفة النقل؛ ومدخلات الطاقة؛ والكفاءة الاقتصادية مقارنة بوسائل النقل الأخرى للهيدروجين.


واستناداً إلى المعرفة والبيانات المكتسبة من خلال هذا المشروع، سوف تعمل شركة "إن تي تي أنود إنيرجي" والمتعاونون معها على تعزيز وإنشاء دراسات تقنية حول تدابير السلامة للاستخدام العملي. في نهاية المطاف، سيدعم المشروع أيضاً الإمداد المستقبلي للهيدروجين للمناطق الحضرية (على سبيل المثال، المرافق العامة والتجارية ومراكز البيانات ومباني الاتصالات؛ ومركبات خلايا الوقود؛ ومحطات الهيدروجين، وغيرها)، والإمداد عبر خطوط الأنابيب باستخدام خطوط أنابيب الاتصالات (على سبيل المثال، أنفاق الكابلات). كما سوف يساهم المشروع في تطوير المدن الذكية وإنشاء وسائل إمداد الهيدروجين عبر خطوط الأنابيب في المناطق من أجل خلق مجتمع يستهلك كمية كبيرة من الهيدروجين، وذلك من خلال تطوير الهيدروجين الخالي من ثاني أكسيد الكربون.


وتجدر الإشارة إلى أنه يتم تنفيذ هذا المشروع وفقاً لـ"البحث والتطوير للترويج الكامل للبنية التحتية للهيدروجين عالي الضغط/البحث والتطوير من أجل التنمية الدولية، والتوحيد القياسي الدولي، وما إلى ذلك/ والبحث والدراسة لفحص المعايير التقنية لـلبنية التحتية الخاصة بإمدادات الهيدروجين، وغيرها" التابعة لمنظمة تطوير الطاقة الجديدة والتكنولوجيا الصناعية.


 


المجالات الأساسية للبحث من قبل المتعاون


 


"إن تي تي أنود إنيرجي"


الكشف عن تسرب الهيدروجين؛

اكتشاف مؤشرات وعلامات غير طبيعية؛

فحص مستشعرات الهيدروجين؛

فحص تركيز الهيدروجين المتبقي في وقت تسرب الهيدروجين؛ و

فحص تأثير انفجار غطاء الفتحة

 


المعهد الوطني للعلوم الصناعية المتقدمة والتكنولوجيا


فحص سلوك اللهب الناتج عن اشتعال الهيدروجين المتسرب في محاكاة نظام الأنابيب المزدوجة

 


"تويوتا تسوشو"


توضيح تكاليف الوحدة من خلال التحقق من المعدات والتركيب وتكاليف السلامة؛ و

التحقق من الظروف الملائمة ومتطلبات إنشاء الأعمال الخاصة بنقل خطوط الأنابيب

 


لمحة عن مجموعة "إن تي تي أنود إنيرجي"


تعمل "إن تي تي أنود إنيرجي"، بصفتها شركة تركّز على الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتقنيات إمداد الطاقة بالتيار المستمر لمجموعة "إن تي تي" في سعيها وراء فرص أعمال "الطاقة الذكية"، على تطوير وتقديم حلول الطاقة التي تجعل استخدام موارد الطاقة الموزعة أكثر تطوراً وكفاءة مثل مرافق توليد الطاقة المتجددة وبطاريات التخزين. وبهذه الطريقة، يمكنها أن تعكس بشكل كامل أوجه التآزر الفريدة لمجموعة "إن تي تي". من خلال هذه الجهود، نهدف إلى العمل مع الشركات الشريكة لإنشاء آليات جديدة لتوزيع الطاقة بهدف المساعدة في تنشيط القطاعات وتشكيل مجتمع أكثر استدامة.


تعد "إن تي تي" وشعار "إن تي تي" علامتين تجاريتين مسجلتين أو علامتين تجاريتين تابعتين لشركة "نيبون تيليجراف آند تيليفون" و/أو الشركات التابعة لها. وإنّ جميع أسماء المنتجات المشار إليها هي علامات تجارية مملوكة لأصحابها. © شركة "نيبون تيليجراف آند تيليفون" 2022.


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220725005285/en/


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/260720222ar

جهات الاتصال

لاتصالات وسائل الإعلام:


ستيفن راسل


"وايرسايد كوميونيكايشنز"


لصالح "إن تي تي"


هاتف: +18043627484


البريد الإلكتروني: srussell@wireside.com


 

No comments:

Post a Comment