Search Khaleej Dailies

Tuesday, July 26, 2022

آي كيو إم، الشركة الأوروبية الرائدة في مجال الحوسبة الكمومية، تجمع مبلغ 128 مليون يورو في جولة تمويل بقيادة وورلد فاند للمساعدة في التصدي لأزمة المناخ

 

ستستخدم شركة "آي كيو إم" الأموال التي جمعتها لتوسيع نطاق الأعمال الدولية وتسريع تطوير المنتجات، مع التركيز على تطوير وحدات المعالجة الكمومية للمساعدة في معالجة أزمة المناخ


تُعدّ "آي كيو إم" الشركة الأوروبية الرائدة في تصنيع الحواسيب الكمومية فائقة التوصيل لمراكز بيانات الحوسبة الفائقة ومعاهد الأبحاث والشركات في جميع أنحاء أوروبا


مستقبلاً، يمكن أن تساعد الحوسبة الكمومية في حل المشكلات المعقدة بشكل أسرع من الحواسيب التقليدية في أيّ مجالٍ كانت، بدءاً من تطوير الأدوية إلى التنبؤ بالأسواق المالية


يعدّ إغلاق جولة التمويل هذه الأكبر على الإطلاق لشركةٍ أوروبيةٍ تعمل في مجال الحوسبة الكمومية

(بزنيس واير): أعلنت اليوم "آي كيو إم كوانتوم كمبيوترز" (المُشار إليها فيما يلي بـ "آي كيو إم")، وهي الشركة الرائدة في عموم أوروبا في تصنيع الحواسيب الكمومية فائقة التوصيل، أنّها جمعت مبلغ 128 مليون يورو (ما يعادل 128 مليون دولار أمريكي) في جولة تمويل من السلسلة "إيه 2" بقيادة صندوق "وورلد فاند" لتوسيع نطاق أعمالها الدولية وتسريع تطوير المنتجات لمعالجة المشاكل الأكثر إلحاحاً في العالم. وتأتي جولة التمويل هذه في أعقاب جولة تمويل من السلسلة "إيه 1" كانت الشركة أعلنت عنها عام 2020 وجمت بموجبها مبلغ 39 مليون يورو (ما يعادل 39 مليون دولار أمريكي) وتضمّ جزءاً من قرض استثماري بقيمة 35 مليون يورو (35 مليون دولار أمريكي) من بنك الاستثمار الأوروبي ("إي آي بي") تم الإعلان عنه في وقت سابق من هذا العام، ما يجعلها أكبر جولة تمويلية على الإطلاق لشركةٍ أوروبيةٍ تعمل في مجال الحوسبة الكمومية. ويُشارك في هذه الجولة كلّ من شركة "بايرن كابيتال"، و"إي آي سي فاند"، و"أور كراود"، و"كيو سي آي إس بيه في"، و"توفينو آند فارما"، إلى جانب المستثمرين الحاليين "ماكي. في سي"، و"ماتاديرو كيو إي دي"، و"إم آي جي فوندز"، و"أوبن أوشن"، وشركة "سالفيا" المحدودة، و"سانتو فنتشر كابيتال" المحدودة، و"تنسينت"، و"تيسي"، و"فيسكارد".


الريادة في مجال الأجهزة الكمومية لمستقبل الحوسبة


غدت "آي كيو إم"، منذ تأسيسها في عام 2018، الشركة الأسرع نمواً في مجال الحواسيب الكمومية ورسّخت مكانتها بصفتها شركةً أوروبيةً رائدةً في تصنيع الحواسيب الكمومية فائقة التوصيل. كما تُعدّ الشركة الأوروبية الوحيدة التي تقدم أنظمة كمومية كاملة بالفعل. ووفقاً لشركة "بي سي جي"، يمكن أن تخلق هذه التكنولوجيا قيمةً تصل إلى 850 مليار دولار أمريكي عالمياً على مدار 15-30 عاماً القادمة فيما توسّع نطاقها وتحسّن الدقة والاستقرار. وبصفتها تكنولوجيا تمكينية قادرة على توفير قوة حاسوبية دقيقة وفائقة الشحن أكثر تطوّراً للغاية من أي حاسوب فائق، فمن المتوقع أن تُسهم في اكتشاف الأدوية وتحويل التشفير وحماية البيانات والتنبؤ بالأنظمة المالية. على سبيل المثال، يستطيع الحاسوب الكمومي أن يحلّ في غضون أربعة دقائق فحسب مشكلةً كان حلّها ليستغرق 10 آلاف سنة باستخدام أيّ حاسوب فائق.


وتُستخدم الحواسيب الكمومية الموجودة في مواقع العمل من "آي كيو إم"، التي تمتلك واحداً من أكبر فرق خبراء المجال الكمومي على مستوى عالمي في أوروبا، من قبل مختبرات الأبحاث ومراكز الحوسبة الفائقة لمعالجة المشكلات الصعبة في مجال الرعاية الصحية والتمويل واللوجستيات والكيمياء. كما تُمكّن استراتيجية التصميم المشترك المبتكرة للشركة العملاء الصناعيين من العمل بشكل وثيق مع "آي كيو إم" لتحقيق ميزة كمومية بناءً على وحدات المعالجة الخاصة بالتطبيقات.


 


قدرة المجال الكمومي الريادية في المساعدة في معالجة أزمة المناخ


منذ تأسيس شركة "آي كيو إم"، تمثلت مهمتها في تسخير تقنيتها من أجل رفاهية البشر، ما يشمل بالتالي معالجة أزمة المناخ. أوضحت المحاولات الضعيفة التي قامت بها الحكومات العالمية والشركات العالمية للحد من الاحتباس الحراري إلى حوالي 1.5 درجة مئوية بحلول عام 2050 بشكل متزايد ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة للتوصّل إلى حلول من شأنها أن تحدث فرقاً حقيقياً على كوكب الأرض. وقد تصبح الحوسبة الكمومية في المستقبل جزءاً لا يتجزأ من السعي لإيجاد حلولٍ لقضايا المناخ بفضل قدرة هذه التكنولوجيا على نمذجة حلول كانت لتكون مستحيلةً سابقاً مع المستويات الحالية لقوة الحوسبة، وتتوقع شركة "ماكينزي" أن التقنيات المُخصّصة للتصدي لمشاكل المُناخ والمُطوّرة باستخدام الحوسبة الكمومية قادرة على الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار سبعة جيجا طن سنوياً بحلول عام 2035. ويمكن أن يشمل ذلك المساعدة في إزالة الكربون من الطاقة والوقود، وإعادة تشكيل العمليات الصناعية وإصلاح الغذاء والتحريج.


ومن خلال هذه الجولة الاستثمارية الجديدة، تقوم شركة "آي كيو إم" أيضاً بتخصيص بعض الموارد للمشاركة في تصميم وحدات معالجة الحواسيب الكمومية لتقديم حلول للتصدي لأزمة المناخ وتعزيز التنمية المستدامة لتحسين الحياة في جميع أنحاء العالم. ونظراً للطفرة في قوة الحوسبة التي ستوفرها الحواسيب الكمومية من "آي كيو إم"، يمكن لتقنيتها تمكين الابتكار في مجالات مثل تحسين شبكة الطاقة ونمذجة المناخ. وبدأت الشركة بالفعل في استكشاف طرقٍ جديدةٍ لتطوير حلول أفضل للبطاريات مع إحدى الشركات الرائدة لتصنيع السيارات، بالإضافة إلى طرقٍ مبتكرةٍ لتصميم مواد جديدة وخوارزميات كمومية يمكن استخدامها لمعالجة مشاكل المناخ. وليست أهداف المناخ هذه سوى البداية بالنسبة لشركة "آي كيو إم". تجدر الإشارة إلى أنّ صندوق "وورلد فاند" يستثمر في التقنيات القادرة على تحقيق أداء مناخي يتمثّل في إزالة 100 مليون طن من الكربون من الغلاف الجوي سنوياً بحلول عام 2040. وتُظهر حسابات الصندوق للأداء المناخي المُحقّق أن أداء البطاريات وحالات الاستخدام وحدها ستمكّن تقنية "آي كيو إم" من تجاوز هذا الحد.


 


عقد التكنولوجيا الكمومية


من المتوقع أن يكون العقد القادم من الزمن هو عقد التكنولوجيا الكمومية في ظلّ قيام الحكومات والشركات اليوم بالاستثمار للاستعداد للمستقبل الكمي. وبالفعل، أبرمت شركة "آي كيو إم" اتفاقيات شراكة مع شركات من قبيل "أتوس" و"في تي تي" و"إنفينيون" لتطوير حلولٍ تُسخّر هذه التكنولوجيا القادرة على إحداث تغيير جذري. وللمساعدة في مواصلة عملها، سيتم استخدام هذا التمويل الجديد لتوسيع نطاق أعمال الشركة الدولية، وتسريع الأبحاث وتطوير منتجات جديدة رائدة.


 


وقال الدكتور سيرك بوتينغ، رئيس مجلس الإدارة لشركة "آي كيو إم كوانتوم كمبيوترز"، في هذا السياق: " تُعدّ جولة التمويل هذه علامة بارزة تحتفي بإنجازاتنا التكنولوجية الأخيرة وتساهم في تسريع جهود التطوير في شركة ’آي كيو إم‘. نحن ندرك قيمة المشاركة المتواصلة لمستثمرينا الحاليين ونرحب بالمستثمرين الجدد في هذه المجموعة القوية".


 


من جانبه، قال الدكتور جان غوتيز، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس بشركة "آي كيو إم كوانتوم كمبيوترز": "يُسلّط هذا التمويل الضوء على أهمية مهمتنا المُتمثّلة بتصنيع الحواسيب الكمومية لرفاهية البشرية. كما يوضح الثقة الموضوعة في نموذج أعمالنا والثقة المستمرة في قدرة فريقنا على بناء مستقبل التقنيات الكمومية. أنا واثق من أننا سنواصل تحقيق جميع إنجازات أعمالنا ومنتجاتنا وتقديم حواسيب كمومية عالمية المستوى لصالح عملائنا".


 


وأوضحت داريا ساهاروفا، الشريكة المؤسسة بصندوق "وورلد فاند"، في هذا السّياق: " تتمتع الحوسبة الكمومية بالقدرة على تعزيز الابتكارات اللازمة للمساعدة في حل أزمة المناخ. وإننا نعرب عن فخرنا بقيادة جولة التمويل هذه ودعم طموح شركة ’آي كيو إم‘ لتقديم ميزة كمومية لأهداف المناخ والاستدامة. يتوافق هذا الاستثمار مع التزامنا بدعم الشركات التي تتمتع بأعلى إمكانات الأداء المناخي فقط حتى تتمكن حافظتنا من توفير 2 جيجا طن من الانبعاثات سنوياً بحلول عام 2040، أي ما يعادل أربعة بالمائة من جميع الانبعاثات العالمية. وإنّه لمن دواعي سرورنا أن نقدّم الدعم لفريق شركة ’آي كيو إم‘ المذهل ومؤسسيها، الذين أسّسوا ’آي كيو إم‘ بعناية وانتظام من خلال نموذج أعمال قوي في مكان العمل يركز على مراكز الحوسبة عالية الأداء ومختبرات الكم الوطنية. ونحن نتطلع قدماً إلى أن نكون جزءاً من مرحلة نمو هذه الشركة لتحقيق الريادة العالمية".


-انتهى-


لمحة عن "آي كيو إم كوانتوم كمبيوترز"


"تُعدّ آي كيو إم" الشركة الرائدة في عموم أوروبا في تصنيع الحواسيب الكمومية. توفر "آي كيو إم" حواسيب كمومية خاصة بالموقع لمراكز بيانات الحوسبة الفائقة ومختبرات البحث وتوفر وصولاً كاملاً إلى أجهزتها. كما تزود "آي كيو إم" العملاء الصناعيين بميزة كمّية من خلال نهج التصميم المشترك الفريد الخاص بالتطبيقات. تتولى "آي كيو إم" بناء أول حاسوب كمومي تجاري بقوة 54 كيوبت في فنلندا بالتعاون مع "في تي تي". علاوة على ذلك، يقوم تحالف "كيو – إكسا"  (Q-Exa)، الذي تترأسه "آي كيو إم" ببناء نظام حوسبة كمّي في ألمانيا، من شأنه أن يدمج الحاسوب الفائق القائم على أنظمة الحوسبة العالية الأداء ("إتش بيه سي") لإنشاء مُسرّع لعمليات البحث المستقبليّة. ويعمل لدى "آي كيو إم" أكثر من 180 موظفاً، ولديها مكاتب في كلّ من باريس ومدريد وميونيخ وإسبو.


 


لمحة عن صندوق "وورلد فاند"


يُعدّ "وورلد فاند" أكبر صندوقٍ لرأس المال الاستثماري في مجال المناخ يصبّ تركيزه على قارة أوروبا أسّسه كلّ من السيدة داريا ساهاروفا، والسادة دانيجيل فيسيفيتش، وكريغ دوغلاس، وتيم شوماخر. من الطاقة والغذاء والزراعة واستخدام الأراضي وصولاً إلى مواد البناء والتصنيع والنقل، يستثمر الصندوق العالمي في تكنولوجيا المناخ الأوروبية مع إمكانات أداء مناخي لتوفير 100 مليون طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنوياً على الأقل. وانطلاقاً من ضرورة إزالة الكربون من اقتصادنا، فإن الشركات الناشئة التي تمتلك إمكانات أداء مناخي مماثلة ستكون من بين الشركات الأكثر قيمة في العقد المقبل من الزمن.


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220722005277/en/


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/آي-كيو-إم،-الشركة-الأوروبية-الرائدة-في-مجال-الحوسبة-الكمومية،-تجمع-مبلغ-128-مليون-يورو-في-جولة-تمويل-بقيادة-وورلد-فاند-للمساعدة-في-التصدي-لأزمة-المناخ

جهات الاتصال

جهات الاتصال لوسائل الإعلام:


راغوناث كودوفايور


رئيس شؤون التسويق والاتصالات


البريد الالكتروني: Raghunath@meetiqm.com


الجوال: 358504876509+


الموقع الالكتروني: www.meetiqm.com


أو


هاري آشكروفت


البريد الالكتروني: harry@burlington.cc


No comments:

Post a Comment