Search Khaleej Dailies

Tuesday, July 26, 2022

نيلسن آي كيو تُصدر تقريراً جديداً يركز على تأثير التضخم المالي على العلامات التجارية الصغيرة والمتوسطة الحجم

 


 

تستعرض شركة "نيلسن آي كيو"، في أحدث دراسة عالمية لها، إطار عمل جديد لمساعدة العلامات التجارية الصغيرة والمتوسطة الحجم على توسيع نطاق نموّها

(بزنيس واير): تستعرض شركة "نيلسن آي كيو" نتائج إجراءات الموازنة بين العلامات التجارية، وهي دراسة عالمية تقدم فكرةً حول كيفية رؤية المستهلكين للعلامات التجارية الصغيرة والمتوسطة الحجم في السوق التضخمية الجديدة. إذ تواجه العلامات التجارية الصغيرة بيئةً صعبة في ظلّ التحديات التي تعترض سلسلة التوريد، والضغوط الناجمة عن التضخم المالي، ونوايا الإنفاق الاستهلاكي المُتّسمة بالحذر. ومن خلال التركيز على العلامات التجارية التي يُفضّلها المستهلكون، وقياسات الأداء، وتوقيت دورة الاتجاهات، والتمايز الفعّال، تستطيع العلامات التجارية الصغيرة والمتوسطة الحجم أن تستفيد من استجابات المستهلكين في مواجهة التقلبات الاقتصادية.

وقالت لورين فيرنانديس، المديرة العالمية لشؤون القيادة الفكرية، في معرض تعليقها على هذا الأمر: "زاد التضخم المالي من أهمية أي استثمار وجهد استراتيجي تقوم به العلامات التجارية الأصغر حجماً. ومع ارتفاع تكلفة المنتجات، ترتفع أيضاً التكلفة المُترتّبة على عدم تلبية توقعات المستهلكين". وأضافت: "الخبر السار للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم هو أنه على الرغم من أن الكثير منها ’غير معروف‘ إلى حد كبير من حيث الشهرة وفقاً لدراستنا الأخيرة، يأخذ المستهلكون في عين الاعتبار مجموعةً متنوعةً من العلامات التجارية عند اتخاذهم قراراً لشراء أمرٍ ما".

هذا وتمتلك الشركات الكبيرة الحجم القدرة على مواجهة التضخم ومشاكل سلسلة التوريد التي غالباً ما تكافح الشركات الصغيرة الحجم للتغلب عليها، ما يجعل إجراءات الموازنة بين الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم أمراً مهمّاً للغاية ومُجزياً في الوقت عينه في هذه الفترة الزمنية المُعيّنة. إذ توفّر إجراءات الموازنة بين العلامات التجارية منظوراً حول كيفية تأثير الضغوط الناجمة عن التضخم على العلامات التجارية الصغيرة والمتوسطة الحجم والاستراتيجيات التي يمكن استخدامها لعرض قيمتها والبقاء متماشية مع القيم الرئيسية التي يطلبها المستهلكون. كما سلط التحليل الضوء على ما يلي:

 

  • يُفضّل 56 في المائة من المستهلكين العالميين شراء المنتجات المصنوعة محلياً من الشركات صغيرة الحجم في منطقتهم
  • يحاول 57 في المائة منهم دعم العلامات التجارية الأصغر حجماً حيثما أمكن، غير أنّهم يجدون صعوبة في العثور على منتجاتها في المتاجر
  • يعتقد 51 في المائة منهم أن العلامات التجارية الصغيرة أكثر مصداقية وجديرة بالثقة من العلامات التجارية الكبيرة
  • يعتقد 47 في المائة منهم أن العلامات التجارية الصغيرة عادة ما تكون أغلى ثمناً، غير أنّهم مستعدون لدفع المزيد
  • يشعر 86 في المائة من المستهلكين العالميين أن الأسباب الوظيفية مثل التوافر والجودة والقيمة مقابل المال تضطلع بأهمية قصوى عند اتخاذهم قرارات الشراء

 

وأردفت فيرنانديس قائلةً: "خلقت بيئة الاقتصاد الكلي التي نشهدها اليوم عاصفةً مثاليةً تُمكّن الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم من التواصل مع المستهلكين. لكن تلك العاصفة نفسها يمكن أن تلقي بظلالها على العلامات التجارية الأصغر حجماً قبل أن تتمكّن من توسيع نطاقها. بالتالي، يتمثل الحل في العثور على الدعائم المناسبة، بناءً على بيانات المستهلك الصحيحة، لتبتكر بطرق مفيدة. وفي حين قال 48 في المائة من المستجيبين العالميين في هذه الدراسة أنهم يخططون لشراء المزيد من منتجات العلامات التجارية الأصغر حجماً مستقبلاً، ستتمكن الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تستطيع فهم دوافع الشراء في هذا المجال الجديد من الاستفادة على الأرجح من تفضيلات المستهلكين المحدثة".

 

لمحة عن شركة "نيلسن آي كيو"

تُشكّل شركة "نيلسن آي كيو"، العالميّة المتخصصة بخدمات المعلومات، المعيار الذهبي في قياس سلوكيات المستهلكين وبيانات قطاع التجزئة، وذلك من خلال فهمها للمستهلك العالمي المُتطور والمتعدد القنوات بشكل أكثر اتصالاً واكتمالاً وقابليةً للتنفيذ. تُعدّ الشركة مصدر الثقة للقطاعات التي نقدّم خدماتنا إليها وهي الشركة الرائدة التي تحدد مقاييس المستهلكين وقطاع التجزئة للقرن المُقبل. تسهم بياناتنا، والرؤى المُعمّقة المرتبطة بها، والتحليلات التنبؤية الخاصة بنا بتحسين أداء كلّ من شركات السلع الاستهلاكية المعبأة وشركات البيع بالتجزئة، الأمر الذي يجعلها أقرب إلى المجتمعات التي تقدّم خدماتها إليها وتساعدها في تعزيز نموها.

وتنتشر عمليات "نيلسن آي كيو"، وهي واحدة من الشركات التي تتضمنها حافظة "أدفنت إنترناشونال"، في نحو أكثر من 90 سوقاً، وتغطي أكثر من 90 في المائة من سكان العالم. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: NielsenIQ.com.

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220720005285/en/

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



جهات الاتصال

لاتصالات وسائل الإعلام:

جيليان موشر

البريد الالكتروني: Gillian.mosher@nielseniq.com

No comments:

Post a Comment