Search Khaleej Dailies

Thursday, July 28, 2022

كوزموس إنيرجي تمنح عقد تزويد نظام التعزيز المدمج تحت سطح البحر لشركة شلمبرجير


 سيساعد المشروع على إطالة عمر الحقل النفطي مع تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون


(بزنيس واير)—أعلنت اليوم شركة "شلمبرجير" عن منح شركة "كوزموس إنيرجي غالف أوف مكسيكو أوبريشنز" المحدودة عقدٍ لشركة "وان سابسي" وشريكتها في التحالف "سابسي 7" من أجل تزويد خدمات الهندسة والشراء والبناء والتركيب لحقل "أود جوب" في خليج المكسيك.


 


وبموجب عقد خدمات الهندسة والشراء والبناء والتركيب، ستقوم "وان سابسي"، وهي شركة تابعة لـ "شلمبرجير" متخصصة في أنظمة الإنتاج والمعالجة والتقنيات تحت سطح البحر، بتزويد نظام تعزيز متعدد الأطوار تحت سطح البحر، ومعدات الجانب العلوي، وكابل بحري رئيسي مدمج للطاقة والتحكم بطول 16 ميلاً. وسيتم تنفيذ إدارة المشروع والهندسة والتجميع والاختبار في المنشآت التابعة لشركة "وان سابسي" في بيرغن وهورسوي بالنرويج، فيما ستتولى شركة "سابسي 7" تطبيق خدمات النقل والتركيب في الحقل.


 


وفي هذا السياق، قال دون سويت، مدير خدمات الإنتاج تحت سطح البحر: " يسُرّنا للغاية أن نعمل مع شركة كوزموس إنيرجي على تطوير حقل ’أود جوب‘ بشكلٍ ناجح وعلى المدى الطويل. كما إنّ ربط النظام بالمنشأة الحالية، من شأنه أن يُحقّق وفورات كبيرة في التكلفة والطاقة وأن يُسهم في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، مع تحسين الاسترداد النهائي للنقط والغاز لشركة كوزموس إنيرجي. تجدر الإشارة إلى أنّ كيانًا آخر يملك أيضًا حصصاً في حقل "أود جوب" تابع لشركة "ريدجوود إنيرجي كوربوريشن".


 


كذلك، تتمتع شركة "وان سابسي" بسجل حافل من الابتكارات يضمّ خبرةً رائدةً عالمياً في مجال أنظمة التعزيز متعددة الأطوار تحت سطح البحر. ومنذ عام 1994، قدمت الشركة أكثر من 40 مشروعاً يتصمنون نحو 115 مضخة تعزيز الضغط تحت سطح البحر. وقد ثبت أن تعزيز الضغط تحت سطح البحر في عدة مراحل يؤدي إلى زيادة معدلات الإنتاج بنسبة تتراوح من 20 إلى أكثر من 200 في المائة، ويُحسّن أيضًا بشكل كبير الاسترداد الكلي للنفط والغاز، إذ يتمٍ تفريغ الضغط الخلفي على الخزان بواسطة نظام معالجة في قاع البحر.


 


أمّا أوليفر بلارينغام، الرئيس التنفيذي لتحالف التكامل تحت سطح البحر، فقد قال في هذا الصّدد: " يعكس هذا العقد نموذج التحالف الناجح الذي يجمع السجل الواسع الذي تتمتع به شركة ’سابسي 7‘ في تسليم مشاريع الهندسة والمشتريات والبناء والتركيب على نطاق واسع، مع قيادة ’وان سابسي‘ لتقنية المعالجة تحت سطح البحر. وسيعمل تحالفنا على تحسين اقتصاديات حقل شركة كوزموس مع الحدّ من التعقيدات وتقليل التكلفة والمخاطر لتحقيق أهداف الإنتاج بشكل آمن وفي الوقت المحدد وضمن التكلفة المحددة".


 


لمحة عن "شلمبرجير"


 


تعمل شركة "شلمبرجير" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: SLB:NYSE) المتخصصة بالحلول التقنية في مجال النفط بالشراكة مع العملاء للإستحصال على الطاقة. ويقدم العاملون في الشركة وهم من 160 جنسية مختلفة، حلولاً رقمية رائدة في مجال النفط ويطبقون تقنيات مبتكرة لتحسين الأداء وتأمين الاستدامة في قطاع الطاقة العالمي. كذلك، تتعاون شلمبرجير مع خبراء من أكثر من 120 دولة من أجل صنع تكنولوجيا تتيح الوصول إلى الطاقة ب"ما يعود بالفائدة على الجميع.


 


للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.slb.com.


 


لمحة عن تحالف التكامل تحت سطح البحر


 


يُعدّ تحالف التكامل تحت سطح البحر تحالفًا عالميًا استراتيجيًا غير مندمج بين "سابسي 7" و"وان سابسي"، وهو قسم الأعمال المخصص للتقنيات والإنتاج والمعالجة في قاع البحر التابع لشركة شلمبرجير. يجمع التحالف بين التخطيط لتطوير حقول النفط وخدمات تسليم المشاريع بالإضافة إلى الحلول الكاملة لمراحل دورة حياة الحقل النفطي في إطار مجموعة واسعة من التقنيات والخدمات. وسيؤدي العمل كفريقٍ واحد ضمن تحالف التكامل تحت سطح البحر إلى تعزيز الأداء في قاع  البحر من خلال مساعدة العملاء على اختيار أذكى المشاريع تحت سطح البحر وتصميمها وتسليمها وتشغيلها. ويُساهم هذا الأمر في التخلص من المراجعات المكلفة، وتجنّب التأخير وتقليل المخاطر في مراحل دورة حياة حقل النفط. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.subseaintegrationalliance.com.


 


بيان تحذيري بخصوص البيانات التطلعية


 


يحتوي هذا البيان الصحفي على "بيانات تطلعية" بالمعنى المقصود في قوانين الأوراق المالية الفيدرالية، والتي تتضمن أي بيانات لا تمثل حقائق تاريخية. غالباً ما تحتوي مثل هذه البيانات على كلمات مثل "محتمل"، "يتوقع"، "ممكن"، "يستطيع"، "هدف"، "غاية"، "يفكّر"، "ينبغي"، "قد"، "يمكن"، "سوف"، "يرى"، "يرجَّح"، وكلمات أخرى مماثلة. وتخضع هذه البيانات لعددٍ من المخاطر والشكوك، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، عدم القدرة على الحصول على الفوائد المرجوة من الاستراتيجيات أو المبادرات أو الشراكات المتعلقة بشركة "شلمبرجير" وتحالف "ساب سي إنتجريشن ألاينس"؛ والمبادرات التشريعية والتنظيمية المرتبطة بالشواغل البيئية، بما في ذلك المبادرات التي تعالج تأثير تغير المناخ العالمي؛ وغيرها من المخاطر والشكوك المفصلة في الصيغ الأحدث لنماذج "10-كي" و"10-كيو" و"8-كي" الخاصة بشركة "شلمبرجير" والمودعة لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية أو المقدمة إليها. في حال تحقق ـأحد هذه المخاطر أو أكثر أو حالات عدم اليقين أو غيرها (أو عواقب أي تغيير تطويري من هذا النوع)، أو ثبت أن الافتراضات الأساسية غير صحيحة، فقد تاتي النتائج الواقعية مختلفة عن تلك التي تنعكس في البيانات التطلعية. بالإضافة إلى ذلك، قد تستند البيانات التاريخية والحالية والتطلعية البيئية والاجتماعية والمتعلقة بالاستدامة إلى معايير لقياس التقدم الذي لا يزال قيد التطوير، والضوابط الداخلية والعمليات التي تستمر في التطور، والافتراضات التي تخضع للتغيير في المستقبل. يتم الإدلاء بالبيانات الواردة في هذا البيان الصحفي اعتبارًا من تاريخ هذا الإصدار، وتخلي "شلمبرجير" مسؤوليتها عن أي نية أو التزام بتحديث هذه البيانات أو مراجعتها علنًا، سواء كان ذلك نتيجة لمعلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غير ذلك.


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220725005823/en/


 


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


 



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/schlumberger27072022-1

جهات الاتصال

وسائل الإعلام


مويرا داف


مديرة الاتصالات الخارجية بشركة "شلمبرجير" المحدودة


هاتف: 17133753407+


البريد الالكتروني: media@slb.com


 


المستثمرين:


إندوبويسي مادوميزيا


نائب الرئيس لشؤون علاقات المستثمرين بشركة "شلمبرجير" المحدودة


أو


جوي في. دومينجو


مدير علاقات المستثمرين بشركة "شلمبرجير" المحدودة


هاتف المكتب: 17133753535+


البريد الإلكتروني: investor-relations@slb.com

No comments:

Post a Comment