Search Khaleej Dailies

Wednesday, July 27, 2022

سمور تفتتح مختبراً مخصصاً لمراجعة منتجات التبغ وتقييمها قبل طرحها إلى السوق، الأول من نوعه في الصين

 


 

(بزنيس واير) - أعلنت اليوم "سمور" (SMOORE)، وهي أكبر شركة لتصنيع السجائر الإلكترونية في العالم، عن افتتاحها أول مركز للاختبارات غير السريرية كاملة النطاق لمراجعة وتقييم طلبات منتجات التبغ قبل طرحها في السوق "بيه إم تي إيه" (PMTA) في الصين.


يعدّ تطبيق "بيه إم تي إيه" (PMTA) طلباً يتعيّن على إدارة الدواء والغذاء الأمريكية (FDA) مراجعته والموافقة عليه قبل أن يتمّ تسويق أي منتج جديد يحتوي على مادة النيكوتين بشكل قانوني في الولايات المتحدة الأمريكية. بموجب هذا الطلب، يتعيّن على الشركات المصنّعة توفير بيانات علمية تثبت أن المنتج مناسب وملائم لحماية الصحة العامة.


من شأن المختبر الجديد، الذي افتتحه ويديره مركز التحليل والاختبار وتقييم السلامة التابع لشركة "سمور" (SMOORE)، أن يوفر جميع الأدلة غير السريرية الضرورية لطرح منتج جديد يحتوي على مادة النيكوتين إلى السوق، بما في ذلك متطلبات سلامة المواد، وقائمة المكوّنات الضارة أو من المحتمل ان تسبّب الضرر (HPHC)، واختبار السموم.


يعدّ هذا المختبر الأول من نوعه لاختبارات مراجعة وتقييم طلبات منتجات التبغ قبل طرحها في السوق "بيه إم تي إيه" (PMTA) يتمّ افتتاحه في الصين، وسيتيح لشركة "سمور" (SMOORE) وعلامتها التجارية الرائدة "فييلم" (FEELM)،  التي تعدّ المزود الرائد لحلول السجائر الالكترونية "الفيب" ذات النظام المغلق في العالم، إمكانية تحسين سلامة منتجاتها، فضلاً عن مساعدة العلامات التجارية التي تعمل معها على اجتياز متطلبات شهادة مراجعة وتقييم طلبات منتجات التبغ قبل طرحها في السوق "بيه إم تي إيه" (PMTA) بنجاح.


تجدر الإشارة إلى أنه قبل قيام شركة "سمور" (SMOORE) بافتتاح مختبرها الجديد، كان على أي شركة مصنّعة للسجائر الالكترونية ترغب في دخول الولايات المتحدة الأمريكية أن تلجأ إلى خدمات شركاء الطرف الثالث لإنجاز اختبارات مراجعة وتقييم طلبات منتجات التبغ قبل طرحها في السوق "بيه إم تي إيه" (PMTA) الخاص بها، وهي عملية تستغرق وقتاً طويلاً ومكلفة للغاية. بالتالي، وبفضل المنشأة الجديدة في الصين، سيتمكن شركاء علامة "فييلم" (FEELM) التجارية من إنجاز متطلبات شهادة مراجعة وتقييم طلبات منتجات التبغ قبل طرحها في السوق "بيه إم تي إيه" (PMTA) الخاصة بهم بمزيد من السهولة، وتحسين فرص وصولهم إلى السوق الأمريكية.


وفي هذا السياق، قال الدكتور لونغ، مدير مركز تقييم السلامة الجديد التابع لشركة "سمور" (SMOORE):


"تشعر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بالقلق الشديد حيال بعض المكوّنات الضارة أو من المحتمل ان تسبّب الضرر (HPHC)، وقد أعدّت قائمة تضمّ 33 مادة ينبغي التأكد بواسطة الاختبار من عدم استخدامها في منتجات السجائر الالكترونية.


وأضاف: "يتميّز مختبرنا الجديد بالقدرة على القيام بكل هذه الاختبارات وغيرها الكثير، وعلى اختبار ما يصل إلى 37 مادة. نحن بالفعل المنشأة الوحيدة في الصين التي تشمل قدراتها الاختبارية مجموعة كاملة من المواد الضارة أو من المحتمل أن تسبب الضرر (HPHC)."


ينفذ المختبر الجديد الاختبارات ويقارنها بقاعدة بيانات جديدة رائدة عالمياً من المواد الضارة أو من المحتمل أن تسبب الضرر (HPHC) قامت بتطويرها شركة "سمور" (SMOORE)، استناداً إلى قواعد بيانات السمّية الدولية، بما في ذلك قاعدة بيانات وكالة حماية البيئة الأمريكية (EPA).


كما يستخدم المختبر برمجيات متطورة في مجال علم السموم الحسابي لاكتشاف المكونات غير المعروفة وغير مدرجة في قواعد البيانات هذه والتي يحتمل أن تكون ضارة، ما يساهم بتعزيز تقييمات السلامة التي تقدّمها "سمور" (SMOORE).


تدأب شركة "سمور" (SMOORE)، منذ إنشاء معهدها البحثي الأول في عام 2017، على قيادة القطاع في مجال الأبحاث القائمة على الأدلة. ومذاك، تمكن مركز تقييم السلامة التابع للشركة من رفع معايير السلامة إلى المستوى الطبي، ويتولى باستمرار مراجعة سلامة المنتجات.


وقد وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على تسويق ما مجموعه ثمانية منتجات، الكثير منها مصنّع من قبل شركة "سمور" (SMOORE)، وهذا يعدّ بمثابة دليل على أن إدارة الغذاء والدواؤ الأمريكية توافق على العمليات وآليات الاختبار قيد التطبيق والاستخدام في مختبر "سمور" (SMOORE) الجديد في الصين.


وتعمل "سمور" (SMOORE) حالياً مع شركاء علامتها التجارية وعملاء "فييلم" (FEELM) لتوسيع نطاق اختباراتها وتعزيز الدعم المقدّم لعملية تصميم المنتج، وتتولى إصدار تقارير السلامة ذات الصلة.


تسعى شركة "سمور" (SMOORE) إلى أن تتحوّل إلى القوة الدافعة والداعمة للعلامات التجارية في مرحلة تفاعلها وعملها مع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية وغيرها من الوكالات التنظيمية، وبالتالي، تمكينها من دخول المزيد من الأسواق الخارجية.


 


ملاحظة للمحرّرين


للمزيد من المعلومات حول عملية مراجعة وتقييم طلبات منتجات التبغ قبل طرحها في السوق (PMTA)، يُرجى زيارة الرابط الالكتروني التالي: fda.gov/tobacco-products/market-and-distribute-tobacco-product/premarket-tobacco-product-applications


 


لمحة عن "فييلم" FEELM))


تعدّ "فييلم" FEELM)) علامة تجارية تكنولوجية رائدة تابعة لـ"سمور" (SMOORE) وهي المزود الرائد لحلول السجائر الالكترونية "الفيب" ذات النظام المغلق في العالم. استنادًا إلى تقنية تسخين لفائف السيراميك الرائدة عالمياً، تجمع "فييلم" FEELM)) بين تكنولوجيا إعادة إنتاج النكهة الأصلية والإلكترونيات المبتكرة، مما يوفر ذروة الإحساس وتجربة تدخين إلكتروني ممتازة.


 


لمحة عن "سمور" (SMOORE)


تعدّ "سمور" (SMOORE) هي شركة عالمية رائدة في تقديم حلول تكنولوجيا التدخين الإلكتروني، بما في ذلك تصنيع أجهزة التدخين الإلكتروني ومكوناته لمنتجات "التسخين لا الحرق" على أساس "التصنيع وفق التصميم الأصلي" ("أو دي إم")، مع تكنولوجيا متقدمة من حيث البحث والتطوير، وقدرة التصنيع القوية، ومجموعة منتجات واسعة النطاق وقاعدة عملاء متنوعة.


ووفقًا لـ"ـفروست آند سوليفان"، تعدّ "سمور" (SMOORE) أكبر شركة مصنعة لأجهزة التدخين الإلكتروني في العالم من حيث الإيرادات، إذ تمثل 22.8 في المائة من إجمالي السوق العالمية، في عام 2021. كما تعدّ حصّتها في السوق العالمية أكبر من مجموع الشركات الأخرى المدرجة من المرتبة 2 إلى المرتبة 5.


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220725005966/en/


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


No comments:

Post a Comment