Search Khaleej Dailies

Friday, March 26, 2021

يو أفيونيكس (uAvionix) تحصل على ترخيص إيه آي إم إس الصادر عن وزارة الدفاع الأمريكية للجهاز المرسل المستجيب المصغّر من النوع 5 للمنظومات الجوية التكتيكية غير المأهولة

 

Image not found

 

بيجفورك، مونتانا -الخميس 25 مارس 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أعلنت اليوم شركة "يو أفيونيكس" (uAvionix) عن حصولها على شهادة اعتماد "إيه آي إم إس" النوع 12 بي المقدّمة من وزارة الدفاع الأمريكية عن الجهاز المرسل المستجيب المزوّد بنظام الرادار المتخصص للتمييز بين العدو أو الصديق (IFF)، "آر تي-2087/زي بيه إكس بي" (RT-2087/ZPX-B). ومع حصوله على هذا الترخيص، يُصبح "ZPX-B" أصغر جهاز مرسل مستجيب مصغّر في العالم، مزوّد بنظام الرادار المتخصص بالتمييز بين العدو أو الصديق (IFF)، ويساهم بالحد من متطلبات الحجم والوزن واستهلاك الطاقة (SWaP) التي تميّز أجهزة الإرسال والاستقبال النموذجية المزوّدة بنظام الرادار المتخصص بالتمييز بين العدو أو الصديق (IFF) بأكثر من 90 في المائة، وأقل من نصف الحجم وثلث الوزن، وربع استهلاك الطاقة من غيرها من حلول التمييز بين العدو والصديق المثبّتة على المنظومات الجوية غير المأهولة (UAS).

تشكّل شهادة الاعتماد هذه، التي يصدرها مكتب برنامج نظام رادار مراقبة الحركة الجوية للتعرّف على موقع الطائرات والتمييز بين الصديق أو العدو (AIMS PO) التابع لوزارة الدفاع الأمريكية، دليلاً على قدرة الجهاز على التمييز بين المركبات الصديقة أو العدوّة، فضلاً عن قابليته للعمل المشترك مع المعدات العسكرية الميدانية المستخدمة من قبل حلف شمال الأطلسي والدول الحليفة. ويسمح دمج تكنولوجيا التمييز بين العدو والصديق في المنصات التكتيكية الصغيرة منخفضة التكلفة والقابلة لإعادة الاستخدام، بتزويد هذه المنصات بإمكانية المشاركة الكاملة في جهود التعاون المشترك بين القوى العسكرية المختلفة والفروع العسكرية المختلفة والمهام متعددة الدول، فضلاً عن توفير الوعي الظرفي الضروري لتجنّب قتل الرفاق.

ويتيح جهاز "ZPX-B" إمكانية التمييز بين الأنظمة الصديقة أو العدوّة لمختلف المنظومات الجوية غير المأهولة الصغيرة والتكتيكية من الفئات من 1 إلى 4، بفضل خصائص الحجم والوزن واستهلاك الطاقة (SWaP) الرائدة وغير المسبوقة (3.3 إنش مكعب، 60 جرام، واستهلاك للطاقة يصل إلى 3.5 واط فقط). يتمتع جهاز "ZPX-B" بقدرة على البث تصل إلى 54 ديسيبل ميليواط، ويوفر أنظمة المراقبة المدنية المختلفة، "إيه" (A) و"سي" (C)، و"إس" (S)، ونمط البث "إيه دي إس-بي آوت" (ADS-B OUT)، فضلاً عن أنماط الإرسال الخاصة بالأنظمة العسكرية 1، 2، 3، والنوع 5 للمستويين 1 و 2، والتي يمكن تهيئتها بشكل فردي. علاوة على ذلك، تقوم خاصّية الاستقبال "إيه دي إس-بي إن" (ADS-B IN)، بتوفير الوعي الظرفي وقدرات نظام الكشف والتجنب (DAA) للمنصة المضيفة. كذلك، يمتثل معيار التشفير مع نظام "AIMS 04-900A" الخيار "بي"، والذي يتضمن جهازي المحاكاة "كي آي في-77" و"كي آي في-79".

استقبال الإشارات السلبية لنظام تحديد الطائرات الصديقة أو المعادية للتوعية الظرفية

بالإضافة إلى جهاز "ZPX-B"، تقدم شركة "يو أفيونيكس" (uAvionix) جهاز "زي بيه إكس-آر" (ZPX-R)، وهو نظام استقبال "إيه دي إس-بي" من النوع 5 المستوى 2 للإشارات الأرضية، أو المحمولة على متن السفن أو الطائرات لتوفير ميزة التوعية الظرفية وقدرات نظام الكشف والتجنّب (DAA). تسمح نبضات البث المشفرة من النوع 5 المستوى 2 بتوفير التوعية الظرفية في المناطق التي تفتقر إلى أجهزة إستجواب من النوع 5، مما يزيد من إمكانية تعزيز الانتشار. يمكن لجهاز "زي بيه إكس-آر" (ZPX-R) أن يوفّر البيانات في أنماط متعددة، بما في ذلك أنظمة المهام المفتوحة (OMS) لدمجها في شاشات المراقبة التكتيكية أو الأجهزة المتكاملة ذات القدرة على تجنب الاصطدام والكشف عنه (ACAS Xu) أو معالجات الكشف والتجنّب (DAA) المماثلة.

التكامل غير المصنّف والاختبار والاثبات باستخدام محاكاة التشفير

بالنسبة للبرامج العسكرية أو الشركات المُصنّعة للمعدات الأصلية التي تسعى إلى دمج نظام مصغّر للتمييز بين الصديق أو العدو في منصاتها، يضمّ جهاز "ZPX-B" نظام محاكاة داخلي يسمح بالتطوير والاختبار بشكل مستقل عن المعدات الخاضعة للرقابة، والتي تخضع لمتطلبات المعالجة الصارمة والصعبة.

للمزيد من المعلومات حول مجموعة المنتجات الدفاعية من شركة "يو أفيونيكس" (uAvionix)، بما في ذلك أجهزة الإرسال والاستقبال المزودة بنظام التمييز بين العدو أو الصديق، وأجهزة الاستقبال، وأنظمة التموضع العالمي، وأجهزة محاكاة التشفير، يُرجى زيارة الرابط الالكتروني التالي: /https://uavionix.com/defense .   

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20210324005976/en

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

كريستيان رامسي

البريد الالكتروني: secureskies@uavionix.com

 

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/يو-أفيونيكس-uavionix-تحصل-على-ترخيص-إيه-آي-إم-إس-الصادر-عن-وزارة-الدفاع-الأمريكية-للجهاز-المرسل-المستجيب-المصغر-من-النوع-5-للمنظومات-الجوية-التكتيكية-غير-المأهولة-nbspnbsp/ar

 

No comments:

Post a Comment