Search Khaleej Dailies

Wednesday, March 31, 2021

فيديو يعرّف بنظام اعتماد مهارات الطهي الخاصة بالمطبخ الياباني أصدرته شركة تي أو دبليو المحدودة (طوكيو، اليابان)، الهيئة الموكَلة بتطبيق/إدارة الشهادات

 



 طوكيو -الثلاثاء 30 مارس 2021 [ ايتوس واير ]


(بيزنس واير) - شركة "تي أو دبليو" المحدودة:


يتضمّن هذا البيان الصحفي وسائط متعددة. يمكنكم الاطّلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي:  https://www.businesswire.com/news/home/20210329005028/en/


[https://tow.co.jp/certification/]


اتبع هذا الرابط لمشاهدة فيلم وثائقي يوضح أهمية نظام الاعتماد من خلال قصص طهاة أجانب خضعوا للامتحان للحصول على الشهادة الذهبية، وهي أعلى معيار محدّد في النظام.


وقد وضعت وزارة الزراعة والغابات ومصايد الأسماك مبادئ توجيهية للحصول على شهادة مهارات الطهي الخاصة بالمطبخ الياباني في البلدان الأجنبية اعتباراً من أبريل 2016.


ويضع هذا النظام معايير محدّدة يمكن للهيئات الخاصّة استخدامها لتحديد الطهاة الأجانب الذين اكتسبوا مستويات معينة من المعرفة ومن مهارات الطهي الضرورية لإعداد أطباق المطبخ الياباني، للمساعدة في التأكد من أن جاذبية الطعام الياباني والثقافة الغذائية فضلاً عن المنتجات الزراعية والبحرية اليابانية، تصلُ كما يجب وبشكل فعّال إلى جميع أنحاء العالم*.


ومن خلال هذا النظام، يستطيع القطاع الخاص التموضع كقوةٍ دافعة في تعزيز الجهود المبذولة لاعتماد مهارات الطهي الخاصة بالمطبخ الياباني، وزيادة عدد الأفراد الحاصلين على الشهادة، وتعزيز النمو المتواصل في أعداد الطهاة الأجانب الذين اكتسبوا المعرفة والمهارات الملائمة لتحضير أطباق المطبخ الياباني، وكل ذلك بهدفٍ أقصى يتمثل في تعزيز السمعة العالمية للطعام الياباني والثقافة الغذائية وتوسيع استهلاك المنتجات الزراعية والبحرية اليابانية.


ولهذه الغاية، تشارك شركة "تي أو دبليو" المحدودة بفعالية باعتبارها الهيئة الموكلة بتطبيق/ إدارة نظام الشهادات. واعتباراً من مارس 2021، اعتمدت الشركة 11 هيئة تصديق اعترفت بدورها بـ 14 طاهياً يستوفون معايير الشهادة الذهبية، و 187 طاهياً يستوفون معايير الشهادة الفضية، و389 طاهياً استوفوا معايير الشهادة البرونزية.


وعلى الرغم من أن جائحة "كوفيد-19" قد وجّهت ضربةً كبيرة لقطاع الخدمات الغذائية حول العالم، تبقى شركة "تي أو دبليو" المحدودة ملتزمة بتنفيذ مهامّها وبتشجيع جميع الطهاة الأجانب الذين يتطلعون إلى اكتساب المعرفة والمهارات اللازمة لإعداد أطباق المطبخ الياباني بشكل صحيح. وأملنا أن يساعد هذا الفيديو الذي يعرّف بنظام اعتماد مهارات الطهي الخاصة بالمطبخ الياباني ومشاركته على تحقيق هذه الأهداف.


* معايير الاعتماد


الشهادة الذهبية


تُمنَح لمن لديهم الخبرة العملية لمدة عامين تقريباً في مطعم ياباني موجود في اليابان، يكون فيه رئيس الطهاة يابانيّاً، وينظَر إليهم بأنهم قد اكتسبوا بالفعل المعرفة والمهارات المحددة.


المعرفة والمهارات المطلوب اكتسابها


 


المعرفة المتعلقة بالثقافة الغذائية اليابانية

المعرفة المتعلقة بالثقافة الغذائية اليابانية، والأطعمة اليابانية، وأسلوب الأكل، والساكي والشاي اليابانيين.


المعرفة المتعلقة بإدارة النظافة

أنواع التسمم الغذائي وطرق تفاديه، والملابس، والتعامل مع مكونات الطعام، وتنظيف وتعقيم أواني ومعدات الطهي، ومكونات الطعام، وأنواع الأطعمة التي تتطلب معالجة حرارية.


التقنيات

كيفية استخدام أواني ومعدات الطهي اليابانية، وكيفية اختيار مكونات الطعام، وكيفية تقطيع وتقشير مكونات الطعام، والإجراءات والساعات اللازمة للطهي، ومستوى الحرارة/آلية تطبيق الحرارة، وكيفية صنع الداشي (مرق الحساء الياباني)، ونسب خلط التوابل، وطريقة التقديم، وطريقة الحفظ، وتحضير قائمة الطعام.


حُسن الضيافة "أوموتيناشي"

الكلمات، التحية، الاحترام، آداب السلوك، وكيفية وضع الوجبات.


 


الشهادة الفضية


تُمنَح لمن تلقوا دروساً واكتسبوا المعرفة والمهارات المتعلقة بالمطبخ الياباني وأمضوا مدة عام تقريباً في أيٍّ من مدارس الطهي الكائنة داخل أو خارج بلدهم ثم تخرجوا من المدرسة المذكورة.


أو


ممن لديهم الخبرة العملية لما يقرب من عامٍ واحد في مطعم ياباني موجود في اليابان، يكون فيه رئيس الطهاة يابانيّاً، وينظَر إليهم بأنهم قد اكتسبوا بالفعل المعرفة والمهارات المحددة.


المعرفة والمهارات المطلوب اكتسابها


 


المعرفة المتعلقة بالثقافة الغذائية اليابانية

المعرفة المتعلقة بالثقافة الغذائية اليابانية، والأطعمة اليابانية، وأسلوب الأكل.


المعرفة المتعلقة بإدارة النظافة

أنواع التسمم الغذائي وطرق تفاديه، والملابس، والتعامل مع مكونات الطعام، وتنظيف وتعقيم أواني ومعدات الطهي، ومكونات الطعام وأنواع الأطعمة التي تتطلب معالجة حرارية.


التقنيات

كيفية استخدام أواني ومعدات الطهي اليابانية، وكيفية اختيار مكونات الطعام، وكيفية تقطيع وتقشير مكونات الطعام، ونسب خلط التوابل، والإجراءات والساعات اللازمة للطهي، ومستوى الحرارة/آلية تطبيق الحرارة، وكيفية صنع الداشي (مرق الحساء الياباني)، ، وطريقة التقديم، وطريقة الحفظ.


حُسن الضيافة "أوموتيناشي"

آداب السلوك، وكيفية وضع الوجبات.


 


الشهادة البرونزية


تُمنَح لمن تلقوا تدريباً يتعلق بالمعرفة والمهارات المحددة في دورات قصيرة وما شابه ذلك، نظّمتها أيّ من مدارس الطهي الياباني و/ أو هيئات خاصة موجودة داخل أو خارج بلدهم، ثم اجتازوا بنجاح الامتحان الذي أجرته هيئة الاعتماد.


المعرفة والمهارات المطلوب اكتسابها


 


المعرفة المتعلقة بالثقافة الغذائية اليابانية

المعرفة المتعلقة بالثقافة الغذائية اليابانية


المعرفة المتعلقة بإدارة النظافة

أنواع التسمم الغذائي وطرق تفاديه، والملابس، والتعامل مع مكونات الطعام، وتنظيف وتعقيم أواني ومعدات الطهي، ومكونات الطعام وأنواع الأطعمة التي تتطلب معالجة حرارية.


التقنيات

كيفية استخدام أواني ومعدات الطهي اليابانية، وكيفية اختيار مكونات الطعام، وكيفية تقطيع وتقشير مكونات الطعام، ونسب خلط التوابل، زالإجراءات والساعات اللازمة للطهي، وطريقة التقديم، وطريقة الحفظ


حُسن الضيافة "أوموتيناشي"

آداب السلوك


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210329005028/en/


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


 


Contacts

الهيئة الموكلة بتطبيق/ إدارة نظام الشهادات الممنوحة لمهارات الطهي الخاصة بالمطبخ الياباني


أمانة سر شركة "تي أو دبليو" المحدودة


أيا هاماسونا


البريد الإلكتروني: nihonshoku.ginou@tow.co.jp


 



الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/فيديو-يعرف-بنظام-اعتماد-مهارات-الطهي-الخاصة-بالمطبخ-الياباني-أصدرته-شركة-تي-أو-دبليو-المحدودة-طوكيو-اليابان-الهيئة-الموكلة-بتطبيق-إدارة-الشهادات/ar



 






No comments:

Post a Comment