Search Khaleej Dailies

Saturday, March 27, 2021

آيديميا و سايبرنيتيكا تعلنان عن شراكة لتقديم خدمة مبتكرة للمصادقة على الهويات والتواقيع الإلكترونية القائمة على الهاتف الذكي

  كوربفوا، فرنسا -الجمعة 26 مارس 2021 [ ايتوس واير ]



تتعاون "آيديميا"، الرائدة عالمياً في مجال الهوية المعززة، مع "سايبرنيتيكا"، الشركة الرائدة في نقل البيانات الآمنة والهوية الرقمية، لتزويد الحكومات والأطراف المعنية الأخرى بحل جديد متكامل للهوية الرقمية.

يهدف الحل إلى تعزيز الثقة في عملية المصادقة على الهوية القائمة على الجوال والتوقيعات المؤهلة عند استخدام الخدمات عن بُعد عبر الإنترنت.

 


(بزنيس واير): تساهم هذه الشراكة في تعزيز القيمة المقدمة لمزودي الخدمات الإلكترونية والمواطنين من خلال توفير مصادقة قوية على الهوية والتواقيع الرقمية عبر الجوال. كما تتيح الوصول الموثوق والمريح إلى الخدمات الإلكترونية بغض النظر عن الموقع، من خلال تحويل الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي الخاص بالمواطن إلى جهاز مصادقة وتوقيع عالي الأمان.


وتعمل "سبليت كي"، التكنولوجيا المقدمة من "سايبرنيتيكا"، كمكمّل لحلول "آيديميا" للهوية الرقمية القائمة على القياسات الحيوية من أجل تلبية الاحتياجات المتنوعة للحكومات بشكل أفضل باستخدام تطبيق الجوال والنهج القائم على السحابة. تتيح هذه الحلول إمكانية المصادقة الآمنة والتوقيعات المؤهلة بالتوافق مع قانون خدمات الأمان والتعرف الإلكتروني على الهوية ("إي آي دي إيه إس") الخاص بالإتحاد الأوروبي.


تستخدم "سبليت كي" حلول تشفير مبتكرة. لتحقيق الأمن المطلوب، إنّ المصادقة والتوقيع لا ينجحان إلا عندما تعمل جميع أجزاء بيانات اعتماد الفرد (أي المفاتيح الخاصة) - المخزنة بين جهازه الذكي وخادم المضيف "سبليت كي" - معًا في الأجهزة كافة. تنفّذ تكنولوجيا "سبليت كي" حاليًا 70 مليون عملية مصادقة شهريًا في جميع أنحاء أوروبا، على التعاملات التي تُجرى من قبل ملايين المستخدمين عبر مئات الخدمات الإلكترونية.


يسهّل حل "آي دي واي" للهوية الرقمية من "آيديميا" إصدار الهويات والمصادقة عليها. ويعد هذا الحل قابلاً للتخصيص لتلبية متطلبات تقنية وتنظيمية وطنية محددة. يمكن للحكومات إصدار هوية رقمية خالية من نقاط الضعف استناداً إلى قاعدة بيانات وطنية أو وثيقة هوية.


وقال أوليفر فارتنو، رئيس مجلس إدارة شركة "سايبرنيتيكا": "نرحب بالتآزر الذي يجمع بين خبرة ’سايبرنيتيكا‘ الفريدة في مجال تطوير تكنولوجيا الهوية الرقمية ومكانة ’آيديميا‘ المتميزة حول العالم. نحن نركّز على تقديم التكنولوجيا التي من شأنها مساعدة الناس على التفاعل بشكل آمن في عالم متصل بشكل متزايد. إن شراكتنا مع ’آيديميا‘، الشركة العالمية الرائدة في مجال الهوية المعززة، تشكّل خطوة إلى الأمام نحو الاستخدام واسع النطاق لخدمات المصادقة الآمنة عبر الجوال والتوقيع الرقمي على مستوى العالم".


ومن جهته، قال بيير لولييفر، نائب الرئيس الأول لشؤون الهوية الرقمية والأمن العام والهوية في "آيديميا": "يسرنا التعاون مع ’سايبرنيتيكا‘، الذي يعدّ دورها الفريد في بناء منظومة الحوكمة الإلكترونية في إستونيا مرجعًا عالميًا. لقد بات إنشاء مصادقة آمنة وتوقيع إلكتروني عبر الهواتف الذكية مطلباً أساسياً من قبل العديد من المواطنين. وتتلاءم تكنولوجيا ’سايبرنيتيكا‘ تمامًا مع حلول الهوية الرقمية لدينا، ما يسمح لنا بمواصلة  دعم الحكومات التي تطرح أنظمة الهوية الموثوق بها في صفوف سكانها".


لمحة عن شركة "آيديميا"


تُعتبر "آيديميا" شركة رائدة عالمياً في مجال الهويات المعززة، توفّر بيئة موثوقة تمكّن المواطنين والمستهلكين على السواء من أداء أنشطتهم اليوميّة المهمّة (كسداد الدفعات والتواصل والسفر) عبر الحضور الشخصي والفضاء الرقمي على حدّ سواء. وبات تأمين هويتنا أمراً بالغ الأهميّة في العالم الذي نعيش فيه اليوم. ومن خلال دعم الهويّة المعزّزة التي تضمن السريّة والموثوقيّة وأداء المعاملات بطرق آمنة تتيح التحقق من أصالتها وصحّتها، نعيد تحديد أساليبنا في التفكير بهويتنا كأفراد أو بهويّة الأغراض، وإنتاجها، واستخدامها، وحمايتها على أنها رأسمال بالغ الأهميّة بالنسبة إلينا، متى وحيثما يتعيّن علينا حمايّة أمننا. نقدّم حلول الهويّة المعزّزة لعملاء دوليين في قطاعات المال، والاتصالات، والهويّة، والأمن العام، وإنترنت الأشياء. تقدّم "آيديميا" خدماتها للعملاء في 180 دولة مع حوالي 15 ألف موظّف منتشرين حول العالم.


للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.idemia.com ومتابعة حسابنا على "تويتر" عبر IDEMIAGroup@.


لمحة عن "سايبرنيتيكا"


تتمتع "سايبرنيتيكا" بأكثر من 20 عامًا من الخبرة في إنشاء منتجات مناسبة للمستقبل تعتمد على البحث والتطوير. اضطلعت الشركة بدور أساسي في بناء منظومة فريدة للحوكمة الإلكترونية في إستونيا، ولا سيما الهوية الرقمية والبنية التحتية الآمنة لتبادل البيانات ونظام التصويت الآمن عبر الإنترنت. في مجال الهوية الرقمية، طورت الشركة مفهوم البنية التحتية لبطاقة الهوية الأصلية إلى جانب التشريعات الداعمة في إستونيا، وقدمت المشورة للكثير من الحكومات حول هذا الموضوع. هذا وأُنشئت تكنولوجيا "سبليت كي" من خلال الجمع بين خبرات "سايبرنيتيكا" في مجال الهوية الرقمية وقوتها في البحث والتطوير في مجال التشفير. تُستخدم تقنيات "سايبرنيتيكا" حاليًا في 35 دولة في جميع أنحاء العالم، انطلاقاً من آسيا وأمريكا الشمالية وصولاً إلى منطقة البحر الكاريبي ودول أخرى.


للمزيد من المعلومات حول "سايبرنيتيكا"، يرجى زيارة الرابط التالي: cyber.ee  ومتابعة الشركة على تويتر على @cybernetica.


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210325005345/en/


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


 


Contacts

لاتصالات الصحافة


 


هانا سيباه


البريد الإلكتروني: idemia@havas.com


 


لاتصالات الصحافة في "سايبرنيتيكا":


ماري كرستن، رئيس شؤون العلاقات العامة والتسويق


هاتف: +3725240742


البريد الإلكتروني: press@cyber.ee



الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/آيديميا-و-سايبرنيتيكا-تعلنان-عن-شراكة-لتقديم-خدمة-مبتكرة-للمصادقة-على-الهويات-والتواقيع-الإلكترونية-القائمة-على-الهاتف-الذكي/ar


No comments:

Post a Comment