Search Khaleej Dailies

Monday, March 29, 2021

البحرية الفرنسية تعزز قدرات الحرب المضادة للغواصات باستخدام حلّ العوامات الصوتية الرادارية سونو فلاش من تاليس

 • منحت وكالة المشتريات الدفاعية الفرنسية (دي جي إيه) شركة "تاليس" عقداً لتطوير وتأهيل وتصنيع العوامات الصوتية الرادارية "سونو فلاش" التي يُمكن نشرها عبر الإسقاط الجوي.



• يُعدّ هذا الجيل الجديد من العوامات الصوتية الرادارية أحد الأصول الاستراتيجية التي تُمكّن فرنسا من الحصول على حلّ سيادي في مجال العوامات الصوتية الرادارية عالية الأداء، إذ يُعتبر مكملاً لأنظمة الحرب المضادة للغواصات الأخرى العاملة في البحرية الفرنسية.


• تتميز "سونو فلاش"، التي صُنعت في فرنسا بالتعاون مع شركات محلية صغيرة ومتوسطة الحجم، بتصميم مبتكر وتكنولوجيا متقدمة لتقديم أفضل أداء ضمن فئته لوحدات الملاحة البحرية.


باريس -الأحد 28 مارس 2021 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير): وقع اختيار البحرية الفرنسية على حّل "سونو فلاش" الذي يمثّل الجيل الجديد من العوامات الصوتية الرادارية من "تاليس". وسيُمكّن حلّ "سونو فلاش" الذي تمّ الكشف عنه في معرض "يورونايفال" في أكتوبر 2018، فرنسا من الوصول إلى هدفها الاستراتيجي في مجال أجهزة الاستشعار الصوتية.


ويتنامى التهديد الذي تشكله الغواصات بسرعة. وقبل ثلاثة عقود من الزمن، كانت القوى العظمى فقط هي من تمتلك قدرة حقيقية على الحرب تحت سطح البحر، إلّا أنّ العديد من الدول باتت تنشر حالياً أساطيل غواصات حديثة. وفي الوقت ذاته، تعمل القوى بشكل متزايد في المياه الساحلية، والتي تعتبر أكثر تعقيداً بالنسبة لأنظمة السونار مقارنةً ببيئات المحيطات المفتوحة التي تعمل فيها هذه الأجهزة بدرجة من اليقين النسبي.


وفي إطار استجابتها لبيئة التهديد المتطورة هذه، طورت "تاليس" حلّ العوامات الصوتية الرادارية "سونو فلاش"، وهي جيل جديد من العوامة الصوتية الرادارية تتمتّع بنسبة أداء إلى الكتلة لا مثيل لها، إذ تستند إلى عقود من الخبرة في مجال السونار وأجهزة الاستشعار الصوتية لتقديم حلٍّ جديد وطموح.


ويتضمن التصميم المبتكر لهذه العوامات وتقنيتها المتقدمة عدداً من الميزات الرئيسية لتقديم أداء غير مسبوق. وتعمل العوامات الحالية ضمن وضعين خامل أو نشط. وخلافاً لذلك، توفر عوامات "سونو فلاش" أفضل الميزات من كلا الوضعين، حيث تجمع بين جهاز إرسال قوي ومحسّن منخفض التردد وجهاز استقبال خامل عالي التوجيه. وبفضل الجمع بين هاتين القدرتين، والميزة المضافة المتمثلة في القدرة على التحمل الطويل، تُعدّ عوامات "سونو فلاش" مناسبة لنشرها ضمن مجموعة واسعة السيناريوهات.


وتُعدّ عوامات "سونو فلاش" متوافقة تماماً مع مجموعات منتجات السونار الأخرى من "تاليس"، وتوفر مرونة تكتيكية عالية وتفسح المجال أمام فرص جديدة واعدة لعمليات الرادار متعددة المحطات. وعند تزويدها بجهاز السونار الغطاس "فلاش"، على سبيل المثال، تُتيح عوامات "سونو فلاش" للطائرات توسيع منطقة تغطيتها والاستجابة بمرونة أكبر لمناورات المراوغة التي تُجريها الغواصات. وبفضل الإشارة الرقمية ونطاق الاتصال الأمثل، يمكن الاستفادة من بيانات عوامات "سونو فلاش" بسهولة من قبل أي طائرة مأهولة أو موجهة عن بُعد أو سفينة تابعة للبحرية أو مركز ساحلي مجهز بنظام معالجة بيانات العوامات الصوتية الرادارية.


والجدير بالذكر أنّ البحرية الفرنسية ستكون أول مستخدم تشغيلي لعوامات "سونو فلاش"، حيث سيتم نشرها بواسطة طائرة الدورية البحرية المُحدّثة "أتلانتك 2" وحوامات النقل التكتيكية "إن إتش 90 كايمان". وسيتم تسليمها إلى البحرية اعتباراً من عام 2025، ويمكن أن تكون متاحة في أسواق التصدير لنشرها من على متن جميع طائرات الدوريات البحرية الحديثة والطائرات الحوامة وجميع أنواع المنصات غير المأهولة، بما في ذلك المركبات السطحية الذاتية وذات الأجنحة الدوارة (ذات الإقلاع والهبوط العمودي) والطائرات دون طيار ذات الأجنحة الثابتة المزودة بموزع مناسب متعدد العوامات.


وتمّ تصنيع عوامات "سونو فلاش" في فرنسا بالتعاون مع شبكة من الشركات صغيرة ومتوسطة الحجم من قبيل "تيليراد" و"سيلها جروب" و"ريلميكا". وتعتمد هذه العوامات على خبرة "تاليس" في تكنولوجيا المستشعرات الصوتية للمساهمة في تلبية رغبة فرنسا بتحقيق الاستقلالية في الصناعات الإستراتيجية.


وقال ألكسيس موريل، نائب رئيس شؤون الأنظمة تحت سطح الماء لدى "تاليس"، في هذا السياق: "سخّرت ’تاليس‘ خلاصة 10 أعوام من الابتكار في الأجهزة والتقنيات الرقمية لتصنيع عوامة على شكل أنبوب يبلغ طوله 91.4 سنتيمتر وقطره 12.3 سنتيمتر. وتُوسع ’سونو فلاش‘ نطاق عمليات الحرب المضادة للغواصات للقوات البحرية، وتتفوّق على جميع العوامات الصوتية الرادارية الأخرى المتوفّرة في السوق حالياً. وتوفّر حلاً متعدد الاستخدامات وسهل النشر لتتبع الغواصات من أي طائرة مأهولة أو موجهة عن بُعد أو فرقاطة أو مركبة سطحية غير مأهولة. ونُعرب عن امتناننا لوكالة المشتريات الدفاعية الفرنسية والقوات البحرية على ثقتهم بنا، ويسعدنا العمل مع شركائنا من الشركات الفرنسية صغيرة ومتوسطة الحجم لتحقيق خاتمة ناجحة لهذا المشروع في واستعادة القدرات السيادية لفرنسا في مجال العوامات الصوتية الرادارية".


لمحة عن "تاليس"


تعدّ "تاليس" (المدرجة في بورصة يورونكست باريس تحت الرمز: HO) شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا المتقدمة، وتعمل على الاستثمار في الابتكارات الرقمية و"التكنولوجيا العميقة" – من قبيل الاتصال والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني ، والحوسبة الكمومية - بهدف بناء المستقبل الواثق والحيوي لتطوير مجتمعاتنا. وتقدم المجموعة لقائمة عملائها -من الشركات والمؤسسات والحكومات - في أسواق الدفاع والطيران والفضاء والنقل والهوية الرقمية والأمن مجموعة متنوعة من الحلول والخدمات والمنتجات التي تساعدهم على أداء أدوارهم الحاسمة، وإيلاء الاعتبار الواجب للأفراد باعتبارهم القوة الدافعة وراء جميع القرارات.


يعمل لدى "تاليس" 81 ألف موظف في 68 دولة، وقد حققت المجموعة مبيعات بلغت 17 مليار يورو في عام 2020.


يتوفّر معرض الصور والوسائط المتعددة عبر الرابط الإلكتروني التالي:


https://www.businesswire.com/news/home/52396210/en


 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"تاليس"، العلاقات الإعلامية


الدفاع البري والبحري


فايزة زاروال 


هاتف: +33(0)764259931


البريد الإلكتروني: faiza.zaroual@thalesgroup.com


 


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/البحرية-الفرنسية-تعزز-قدرات-الحرب-المضادة-للغواصات-باستخدام-حل-العوامات-الصوتية-الرادارية-سونو-فلاش-من-تاليس/ar


 

No comments:

Post a Comment