Search Khaleej Dailies

Wednesday, March 31, 2021

شلمبرجير ومايكروسوفت توسّعان الشراكة لجلب إدارة البيانات المفتوحة على نطاق المؤسسة إلى قطاع الطاقة

  تقدم الشراكة أول حل في القطاع ناشئ في السحابة ومدعومٍ بالذكاء الاصطناعي لمنصة بيانات "أو إس دي يو" ومحسَّناً خصيصاً لـ "مايكروسوفت أزور"




لندن آند ريدموند ، واشنطن -الثلاثاء 30 مارس 2021 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير) - أعلنت "شلمبرجير" و"مايكروسوفت" عن شراكة استراتيجيّة موسّعة لتسريع التقنيات الجديدة لقطاع الطاقة. ويتوفر اليوم العرض الأول، وهو حل إدارة بيانات المؤسسة من "شلمبرجير" لمنصة بيانات "أو إس دي يو" – وهو معيار جديد في القطاع لبيانات الطاقة . وستستفيد شركات الطاقة الآن من حل متوافق مع منصة "أو إس دي يو"، والقدرة على الاتصال بسلاسة ببيئة الاستكشاف والإنتاج الإدراكيّة "ديلفي"*  من "شلمبرجير". ويتوفر حل إدارة بيانات المؤسسة، وهو جاهز للعملاء العالميين لنشره على "مايكروسوفت أزور"، وهي المنصة السحابيّة العامة العالميّة المفضلة لدى شركة "شلمبرجير" للحلول المتوافقة مع منصة "أو إس دي يو".


وتشكل المساهمات المتبادلة للشركتين في الإصدار التجاري الأول لمنصة بيانات "أو إس دي يو" الأساس لحل إدارة بيانات المؤسسة من "شلمبرجير". فمن خلال هذه الشراكة، سيجري العمل على تحسين حل إدارة بيانات المؤسسة، وإحكام التكامل مع  منصة "أو إس دي يو"، وتطوير قدرات جديدة وقابلة للتطوير لاستيعاب البيانات، وقوالب ذكاء اصطناعي وخدمات نطاق موحدة. وستُبنى هذه الحلول المشتركة الجديدة باستخدام سحابة تركّز على القطاع، إلى جانب البيانات وابتكارات الذكاء الاصطناعي والخبرات في المجال من كل من "مايكروسوفت" و"شلمبرجير". وستعمل الشركتان معاً لطرح هذه المنتجات الجديدة في السوق، بما في ذلك المبيعات والخدمة والدعم.


وفي هذا السياق، صرّحت هندا غربي، نائبة الرئيس التنفيذي للخدمات والمعدات في "شلمبرجير" قائلةً: "إن تقديم حل بيانات عالمي قائم على السحابة تم إنشاؤه بواسطة ’شلمبرجير‘ و’مايكروسوفت‘ يعني أن بإمكان قطاع الطاقة أن يتبنى تحوله الرقمي بثقة. ومن خلال العمل معاً، فتحنا باب الوصول إلى البيانات والذكاء الاصطناعي، وأطلقنا العنان لإمكانات كبيرة لزيادة الإنتاجيّة ومكاسب الأداء عبر جميع المجالات". وأضافت: "أصبحت هذه الإمكانيات والفرص الجديدة حقيقةً واقعة اليوم، وبات حلنا المشترك متاحاً للنشر على ’أزور‘ في جميع أنحاء العالم. ويمكن لقطاعنا الآن تسريع وتيرة الابتكار لتسريع المستقبل الرقمي للطاقة".


من جانبه، قال سكوت جوثري ، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون السحابة والذكاء الاصطناعي في شركة "مايكروسوفت": "تؤكد شراكتنا الموسعة مع ’شلمبرجير‘ الرؤيّة التي نتشاركها لمساعدة التحول الرقمي في قطاع الطاقة. ومن خلال تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي، يمكن للشركات تبسيط بياناتها للحصول على رؤى معمقة قيّمة وتبسيط سير العمل". وختم قائلاً: "صمِّمت هذه الحلول والأنظمة الأساسيّة الجديدة على ’أزور‘، وهي بطبيعة تصميمها مفتوحة وقابلة للتشغيل المتبادل، وستمكن كل عميل وشريك في قطاع الطاقة من المنافسة والازدهار".


هذا وتتوفر المزيد من التفاصيل حول حل إدارة بيانات المؤسسة الحالي هنا. وستتوفر لاحقاً معلومات إضافيّة عن الحل المشترك القادم.


لمحة عن "شلمبرجير"


شلمبرجير (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: SLB: NYSE) هي شركة متخصّصة في التكنولوجيا تتعاون مع العملاء للوصول إلى الطاقة. يقدّم موظفونا، الذين يمثلون أكثر من 160 جنسيّة، حلولًا رقميّة رائدة ويعملون على نشر تقنيات مبتكرة لتعزيز الأداء والاستدامة في قطاع الطاقة العالمي. ومع خبرة منتشرة في أكثر من 120 بلداً، نتعاون لابتكار تقنيات تفتح الأبواب للوصول إلى الطاقة لصالح الجميع.


يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات على الموقع الإلكتروني www.slb.com.


لمحة عن شركة "مايكروسوفت"


تمكن شركة "مايكروسوفت" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: Nasdaq “MSFT” @microsoft) التحول الرقمي لعصر السحابة الذكيّة والحافة الذكيّة.  وتتمثل مهمتها في تمكين كل شخص وكل مؤسسة على هذا الكوكب من تحقيق المزيد من الإنجازات.


 * علامة شلمبرجير


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي:  https://www.businesswire.com/news/home/20210329005454/en/


 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

لاتصال وسائل الإعلام


جيل باويل- مدير الاتصالات المؤسسية، "شلمبرجير" المحدودة


هاتف: 17133753494+


البريد الإلكتروني: communication@slb.com


 


العلاقات الإعلامية في "مايكروسوفت"، "وي كومونيكيشنز" لصالح "مايكروسوفت"


هاتف: 14256387777+


البريد الإلكتروني: rrt@we-worldwide.com


 


المستثمرون


ندوبويزي مادويميزيا- نائب الرئيس لعلاقات المستثمرين، "شلمبرجير" المحدودة


جوي في. دومينغو- مديرة علاقات المستثمرين، "شلمبرجير" المحدودة


هاتف: 17133753535+


البريد الإلكتروني:  investor-relations@slb.com



الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/شلمبرجير-ومايكروسوفت-توسعان-الشراكة-لجلب-إدارة-البيانات-المفتوحة-على-نطاق-المؤسسة-إلى-قطاع-الطاقة/ar


No comments:

Post a Comment