Search Khaleej Dailies

Sunday, March 28, 2021

إيه أو بيه أورفان تفيد بالصلاحية الكاملة لقرار التحكيم ضد شركة فارما إسينشيا

  أعلنت اليوم المحكمة الإقليمية العليا لفرانكفورت أن قرار التحكيم الذي أصدرته في أكتوبر 2020 في شأن النزاع بين شركتي "إيه أو بيه أورفان" و"فارما إسينشيا" قابل للتنفيذ



تبقى الاتفاقية المبرمة بين "إيه أو بيه أورفان" وشركة "فارما إسينشيا" سارية المفعول ونافذة تماماً، ويحق لشركة "إيه أو بيه أورفان" الحصول على تعويضات من "فارما إسينشيا" بقيمة 142 مليون يورو تقريباً.


فيينا، النمسا-السبت 27 مارس 2021 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير): حاولت شركة "فارما إسينشيا" منذ عام 2017 بشكل متكرر فسخ الاتفاقية المبرمة مع "إيه أو بيه أورفان" فيما يتعلق بعقار "بيسريمي" (روبيغانترفيرون ألفا- 2 بي). وبعد عامين ونصف من دعاوى التحكيم، أصدرت هيئة التحكيم التابعة لغرفة التجارة الدولية في أكتوبر 2020 قرارها في هذه المسألة. ينص قرار التحكيم على أن محاولات شركة "فارما إسينشيا" المتعددة لفسخ الاتفاقية غير مبررة، وبأنه يحق لشركة "إيه أو بيه أورفان" الحصول على تعويضات بقيمة 142 مليون يورو تقريباً عن الضرر الناتج عن تأخير في تنفيذ المشروع والذي سببته "فارما إسينشيا".


وفي ديسمبر من عام 2020، تقدمت "فارما إسينشيا" بطلب لنقض قرار التحكيم لدى المحكمة الإقليمية العليا لفرانكفورت، على أساس أنَّ قرار التحكيم ينتهك النظام العام وحق "فارما إسينشيا" في الإدلاء بالرأي. وقد دعت المحكمة الإقليمية العليا لفرانكفورت، وهي محكمة ألمانية تتمتع بخبرة كبيرة في التعامل مع هذا النوع من الدعاوى، إلى جلسة استماع في غضون أقل من شهرين من قيام "فارما إسينشيا" بالتقدم بطلب النقض.


إعلان قرار التحكيم قابلاً للإنفاذ


أعلنت المحكمة الإقليمية العليا لفرانكفورت اليوم عن قرارها. وكما كان متوقعاً، رفضت المحكمة طلب "فارما إسينشيا" لنقض قرار التحكيم، مؤكدة بأن الطرفين أتيحت لهما فرصة كافية للإدلاء بالرأي والاستماع إليه، وأن جميع الأدلة التي عُرضت على هيئة التحكيم قد تمت مراعاتها على النحو الواجب وتم احترام النظام العام بشكل كامل.


وبالتالي، فإن الحكم الصادر عن هيئة التحكيم التابعة لغرفة التجارة الدولية في أكتوبر 2020 قد أُعلن الآن قابلاً للتنفيذ من قبل المحكمة الإقليمية العليا لفرانكفورت، ويمكن لشركة "إيه أو بيه أورفان"  متابعة تنفيذه في ألمانيا وأماكن أخرى. يمكن تقديم استئناف إلى المحكمة العليا الألمانية ولكنه لن يعيق إنفاذ قرار التحكيم.


وأوضح رودولف ويدمان، الرئيس التنفيذي لشؤون تطوير العلاجات وعضو مجلس إدارة "إيه أو بيه أورفان"، في هذا السياق: "امتثلت شركة ’إيه أو بيه أورفان‘ دائماً لالتزاماتها التعاقدية ويحق لها الحصول على التعويض من ’فارما إسينشيا‘، بعد محاولاتها المتكررة لمقاطعة المشروع المشترك وعرقلة نجاح ’بيسريمي‘. نحن نشجّع شركة ’فارما إسينشيا‘ على قبول قرار التحكيم والعمل من أجل بذل الجهود التعاونية لاستغلال القيمة الكاملة لعقار ’بيسريمي‘ لصالح المرضى وأصحاب المصلحة لكلتا الشركتين. وقد حاولت ’إيه أو بيه أورفان‘ إيجاد الحلول مرات عدة – كنا نفضّل استثمار الوقت والمال للمساهمة في إتاحة هذا الدواء الواعد للغاية للمرضى الذين يعانون من سرطان الدم، بدلاً من الاستثمار في دعاوى قضائية مكلفة للغاية".


لمحة عن "بيسريمي"


 "بيسريمي" هو بروتين علاجي مرتبط ومتدخّل مضاد للفيروسات طويل المفعول (برولين إنترفيرون) مصنوع بتقنية بلمرة غليكول البولي إيثيلين (إيه تي سي إل 03إيه بي 15). تساهم الخصائص الحرائكية الدوائية الفريدة لهذا الدواء بتوفير مستوى جديد من التحمل. وتم تصميم "بيسريمي" ليتم حقنه ذاتياً وبسهولة تحت الجلد باستخدام قلم مرة كل أسبوعين، أو كل شهر بعد استقرار المؤشرات الدموية. ومن المتوقع أن يؤدي جدول العلاج هذا إلى تحسين مستوى السلامة والتحمل والامتثال بشكل عام بالمقارنة مع مضادات الفيروسات التقليدية المصنوعة بتقنية بلمرة غليكول البولي إيثيلين. تم اكتشاف "روبيغانترفيرون ألفا- 2 بي" من قبل شركة "فارما إسينشيا"، وهي شريك طويل الأمد لشركة "إيه أو بيه أورفان". وفي عام 2009، قامت "إيه أو بيه أورفان" بترخيص الحقوق الحصرية للتطوير السريري وتسويق "روبيغانترفيرون ألفا- 2 بي" في سرطان كثرة الكريات الحمر الحقيقية ("بيه في") وغيرها من الأورام التكاثرية النقوية ("إم بيه إن")، للأسواق الأوروبية وأسواق رابطة الدول المستقلة ومنطقة السرق الأوسط.


للحصول على موجز مواصفات المنتج من وكالة الأدوية الأوروبيّة، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي:


https://www.ema.europa.eu/en/documents/product-information/besremi-epar-product-information_en.pdf


"إيه أو بيه أورفان فارماسوتيكالز إيه جي" هي شركة صيدلانية دولية تتخذ من فيينا مقراً رئيسياً لها وتركز على الأمراض النادرة والخاصة. وأصبحت الشركة على مدى السنوات الـ 25 الماضية، مزوداً راسخاً لحلول العلاجات المتكاملة انطلاقاً من مقرها الرئيسي في فيينا. وقد تحقق هذا التطوير من خلال مستوى عالٍ من الاستثمار في الأبحاث والتطوير بصورة متواصلة من جهة وتوجه متسق وعملي بشكل كبير نحو تلبية احتياجات جميع أصحاب المصلحة لدينا من جهة أخرى- وبخاصة المرضى وعائلاتهم وإنما أيضاً الأطباء والمتخصصين في مجال الرعاية الصحية الذين يقدمون لهم العلاجات. وخلال الربع الثالث من عام 2020، استحوذت "إيه أو بيه أورفان" على "أموميد فارما" المحدودة و"ساي فارم" المحدودة المسؤولية، وهما شركتان أوروبيتان متخصصتان في مجال الرعاية الصحية، مما يواصل مسار نموها الثابت لتصبح مجموعة الرعاية الصحية في عموم أوروبا متخصصة في الأمراض الخاصة التي تتطلب إدارة قوية.


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير"businesswire.com) ) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20210325005949/en


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"إيه أو بيه أورفان فارماسوتيكالز إيه جي"


السيدة نينا روث،


هاتف: +436763131509


البريد الإلكتروني: nina.roth@aoporphan.com


 


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/إيه-أو-بيه-أورفان-تفيد-بالصلاحية-الكاملة-لقرار-التحكيم-ضد-شركة-فارما-إسينشيا/ar


No comments:

Post a Comment