Search Khaleej Dailies

Saturday, February 26, 2011

تجربة سريرية كبرى تبحث اختبار إزالة الرجفان أثناء العمليات باستخدام جهاز "بيوترونيك" للمراقبة المنزلية للإشراف المتواصل على العلاج


برلين - يوم السَّبْت 26 فبراير 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير)- أعلنت شركة "بيوترونيك أس إي وشركاؤها كي جي" (BIOTRONIK SE & Co. KG) اليوم انطلاق تجربة "نورديك آي سي دي" (NORDIC ICD) السريرية. وقام الباحث السريري المنسّق لـ "بيوترونيك" البروفسور الدكتور ديتمار بانش في مستشفى "روستوك" الجامعي والباحث الدكتور ستفان كوستر في مستشفى "دي آر كيه" في "مولن/راتزيبرج"، بتسجيل أوائل المرضى لتجربة جهاز تنظيم ضربات القلب بالصدمات وهو جهاز يُزرع في الصدر.

وفي هذا السياق، قال البروفسور بانش: "يشكل اختبار إزالة الرجفان أثناء العمليات أول ميزة لعملية زراعة جهاز تنظيم ضربات القلب بالصدمات الروتينية التي تميّزه عن زرع منظّم دقات القلب وهي ممارسة بدأت خلال الأيام الأولى من تطوير العلاج قبل وصول التقنيات حين لم تكن التقنيات المتطورة متوفرة كيومنا هذا. ولقد تطور الطب على نحو ما من اختبار العتبة الموسّع إلى الصدمة أو الصدمتين اللتين أصبحتا شائعتين اليوم، ونظراً لأحدث التطورات في تحسين جهاز تنظيم ضربات القلب بالصدمات، يبقى السؤال الأهم ما إذا يمكننا تحسين الروتين السريري لهذه العملية إلى أقصى حد وتعزيز الوصول إلى هذا العلاج الّذي يساهم في إنقاذ حياة المرضى".

من جهته، قال الدكتور يوهان براندت، الحائز على شهادة الدكتوراه وشهادة في الطب من مستشفى "سكاين" الجامعي في السويد: "غالباً ما يُعتقد أنّ اختبار إزالة الرجفان أثناء العملية يعد ضرورياً لضمان علاج ضربات القلب غير المنتظمة وتنظيم عمل القلب، لكنّه يرتبط أيضاً بأحداث معاكسة خطيرة مثل الوفاة والسكتة الدماغية. وعلى الرغم من وجود بيانات قليلة تدعم اختبار إزالة الرجفان الروتيني أثناء العملية، وغياب توجيهات دولية لتأكيد صحة هذه الممارسة، من الصعب تغيير إجراء سريري روتيني رُسِّخ قبل عشرات السنوات. فالتجارب مثل ’نورديك آي سي دي‘ تعد ضرورية لتطوير قاعدة دلائل متينة قد تغيّر العمل السريري". وتجدر الإشارة إلى أنّ الدكتور براندت قام بتطوير إجراءات الدراسة مع البروفسور بانش، وسيشرف كلاهما على نشاطات الدراسة ويراقبانها كباحثين سريرييْن منسّقيْن.

والجدير بالذكر أنّ "نورديك آي سي دي" دراسة سريرية عشوائية بنسبة 1:1، ومتعددة المراكز ودولية هدفها تقييم ما إذا كانت عملية زرعجهاز علاج ضربات القلب غير المنتظمة من دون اختبار إزالة الرجفان في خلال العملية لا تقل شأناً عن زرعجهاز علاج ضربات القلب غير المنتظمة مع اختبار إزالة الرجفان في خلال العملية، وذلك في ما يتعلّق بفعالية العلاج الطويل الأمد لجميع أحداث اضطراب النظام التسرعي البطيني. أمّا النقطة النهائية الأساسية، فهي معدّل فعاليّة أول صدمة جهاز علاج الضربات لجميع اضطرابات النظام التسرعي البطيني لمريض في خلال فترة المراقبة. وسيشارك في هذه التجربة أكثر من 580 مريض، أولاً في ألمانيا والدنمارك والسويد وفنلندا والنروج ولاتفيا وجمهورية التشيك.

وستنحصر تجربة "نورديك آي سي دي" باستخدام سلسلة أجهزة "لوماكس 340/540 آي سي دي" Lumax 540/340 ICDمن "بيترونيك" وأجيال أحدث، مع القدرة على إعطاء نتائج إزالة الرجفان. وسيراقَب المرضى بشكل متواصل عبر جهاز "بيترونيك هوم مونيتورينج" BIOTRONIK Home Monitoring®للمراقبة المنزلية للحرص على السلامة القصوى. والجدير بالذكر أنّ جهاز "بيترونيك هوم مونيتورينج" هو نظام إدارة المرضى عن بعد الوحيد الحاصل على موافقة منظّمة الغذاء والدواء وعلامة الأمان الأوروبية CEللكشف المبكر – لذا فهو مثالي لمتابعة الجهاز وتنظيم عمل القلب بالدقيقة ولجمع معلومات مهمة مبنية على الجهاز في ما يخص اضطراب نبض القلب والتغيرات في حالة المريض السريرية.

نبذة عن "بيوترونيك"

تُعتبر "بيوترونيك" من الشركات الرائدة عالمياً في مجال الأجهزة الطبية للقلب وتمّ استخدام أجهزتها في ملايين عمليات الزرع. وهي ممثّلة في أكثر من مئة بلد عبر فريق عمل مؤلّف من أكثر من 5600 موظّف.وتتمتع "بيوترونيك" بحضور قوي ضمن المجتمع الطبي وتُقيّم الشركة التحديات التي يواجهها الأطباء وتوفّر أفضل الحلول لكافة مراحل الرعاية الطبية بدءاً من التشخيص والعلاج وإدارة المرضى. وتتميز "بيوترونيك" بنجاحها المتنامي بالجودة والابتكار والامتياز السريري، لتوفر مزايا الموثوقية وراحة البال للأطباء ومرضاهم حول العالم. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.biotronik.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"بيوترونيك أس إي وشركاؤها كي جي"

ساندي هاثاواي

الرئيس الأول لقسم الاتصالات العالمية

هاتف: 1602 68905 30 (0) 49+

No comments:

Post a Comment