Search Khaleej Dailies

Saturday, February 19, 2011

"إيمبرار" تستقبل القوى العاملة من قطاع الفضاء في فلوريدا

ملبورن، فلوريدا - يوم الجُمْعَة 18 فبراير 2011 [ME NewsWire]

· الشركات الدولية جزء محوري في النهضة الاقتصادية

(بزنيس واير)- يعكف كبار علماء الصواريخ والفنيين المتوفرين بكثرة في ملبورن، فلوريدا، وشركات الطيران الدولية العملاقة مثل "إيمبرار"، على استقطاب قوة العمل الرائدة الناجمة عن تقاعد رواد مكوك الفضاء. وفي الوقت الذي يقود فيه كبار مسؤولي مطار ملبورن الدولي وبلدية مدينة ملبورن هذه المسيرة، يجري استبدال حوالي 1000 وظيفة من أصل 8 آلاف وظيفة يتوقع فقدانها، من قبل كبرى الشركات العالمية، في الأشهر التي تسبق إطلاق المكوك الأخير.

وفي يوم الاثنين 21 فبراير، ستتوفر الدفعة الأولى من فرص العمل الجديدة على أرض الواقع، لدى افتتاح "إيمبرار" (Empresa Brasileira de Aeronáutica) المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (ERJ) وفي بورصة "بي إم بوفسبا" بالرمز (EMBR3)، أبواب مجمعها الجديد الذي بلغت كلفته 41 مليون دولار أمريكي في "مطار ملبورن الدولي"، لتوظف مبدئياً 200 من العمال المتمرسين براتب وسطي قدره 50 ألف دولار. وستتجاوز الرواتب السنوية في أول مصنع لتجميع الطائرات تفتتحه "إيمبرار" في أمريكا الشمالية، عتبة 10 ملايين دولار أمريكي، تتجسد في أثر اقتصادي محلي يبلغ 23 مليون دولار أمريكي سنوياً.

وفي هذا السياق، قال هاري جود، عمدة ملبورن: "نقف حالياً على عتبة نهضتنا الاقتصادية، إذ أننا نمتلك المواهب، والأرض، والمناخ المناسب لهذه النهضة. فمعرفة أن هذه العوامل تشكل بيئة خصبة لنمو الشركات الدولية لا تحتاج إلى خبرة عالم في الصواريخ، فقد كانت ’إيمبرار‘ سباقة إلى اكتشاف ذلك".

وتعد "إيمبرار" واحدة من ثلاث شركات عالمية في مجال تصنيع وصيانة الطائرات، أعلنت عن خططها الرامية إلى الانتقال إلى المطار، والاستفادة من خبرة العمل الفضائية المتوفرة في المنطقة.

وبخلاف العديد من المواقع الصناعية ذات مساحة النمو المحددة، ما زال مطار ملبورن الدولي يمتلك 500 هكتار من الأرض للتطوير. ويوفر المطار شبكة نقل رباعية الوسائط تضم مراكز النقل الجوي، والبري، والبحري، والفضائي كذلك.

وأضاف جودي، الذي يشغل أيضاً منصب رئيس مجلس الإدارة في سلطة مطار مبلورن: "معدودة هي المدن العالمية التي بإمكانها أن تفخر بمثل ما نمتلك من وسائط نقل متعددة".

وستنضم "إيمبرار" إلى قائمة شركات "فورتشن 100" الأخرى في المجمع الذي بات يحظى بشهرة دولية كمجمع رائد للطيران وتصنيع الطائرات. وتضم المدينة مقرات عالمية لشركات بارزة مثل "هاريس كورب"، ومكاتب كبرى لشركات مثل "نورثروب جرومان"، و"جنرال إلكتريك"، و"روكويل كولينز"، و"دي آر إس"، والعديد غيرهم.

وسيقوم بيل بوسي، عضو الكونغرس عن فلوريدا، وبيل نيلسون، السيناتور الأمريكي ورائد الفضاء السابق، وريك سكوت حاكم ولاية فلوريدا، بالثناء على قرار "إيمبرار" في بيان صحفي بالفيديو يتوقع إصداره اليوم. وللحصول على رابط مباشر، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:www.MLBair.com. ولمعرفة مزيد من المعلومات حول ملبورن، فلوريدا، يرجى زيارة أحد الموقعين التاليين: www.melbourneflorida.org، أو www.spacecoastedc.org.


Contacts

مطار ملبورن الدولي

لوري بوكر، العلاقات العامة،

407-834-7777

lcbooker@cbrpr.com

No comments:

Post a Comment