Search Khaleej Dailies

Tuesday, February 22, 2011

"جنرال إلكتريك" و"ترانسنيت" تحتفلان بوصول أول قاطرة تعمل بالديزل والكهرباء لجنوب أفريقيا

إري، بنسلفانيا وبريتوريا، جنوب افريقيا - يوم الإثنين 21 فبراير 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير)-- خلال حفل سباق خارج بريتوريا أعلنت شركة "جنرال الكتريك ساوث أفريكان تكنولوجيز" GE South African Technologies (GESAT)وهي ذراع "جنرال الكتريك" للنقل في جنوب أفريقيا وشركة "ترانسنيت المحدودة" Transnet Limitedعن طرح أول قاطرتين من أصل 100 قاطرة جديدة من "جنرال الكتريك" في جنوب أفريقيا.

معقباً على هذا الحدث، قال لورينزو سيمونيلي الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "جنرال الكتريك للنقل": "تتشرف شركة "جنرال الكتريك" بالمشاركة في هذا الحدث التاريخي ونحن نحتفل بوصول أول قاطرتين من "جنرال الكتريك" إلى جنوب أفريقيا". وأضاف: "تمثل هذه القاطرات فرصة كبيرة بالنسبة لشركة "ترانسنيت" وجنوب أفريقيا وكذلك بالنسبة لـ "جنرال الكتريك". ويضيف سيمونيلي: "ستصبح "ترانسنيت" قادرة على تحسين قدراتها على السحب وخفض استهلاكها للوقود والحد من انبعاثاتها من الغازات الدفيئة. إن شراكتنا تعتبر كذلك استثماراً كبيرا في تطوير العمل والنهوض الاقتصادي وتنمية البنية التحتية على جانبي المحيط الأطلسي".

من جانبه يقول مافيكا مكوانازي رئيس مجلس إدارة "ترانسنيت" المحدودة: "نحن سعداء بالدخول في شراكة مع "جنرال الكتريك" في وقت نسعى فيه لتحسين كفاءتنا التشغيلية والمساهمة في تحقيق النمو الاقتصادي في جنوب أفريقيا". ويضيف مكوانازي: "تعتبر "جنرال الكتريك" شركة تكنولوجية رائدة عالمياً في قطاع السكك الحديدية. ستعمل كل من "جنرال الكتريك" و"ترانسنيت" جنبا لجنب لبناء القدرات التصنيعية والخبرات من أجل تحقيق مستقبل أفضل لجنوب أفريقيا".

معلم بارز

في ديسمبر 2009 أعلنت شركة "جنرال الكتريك" عن توقيع عقد تاريخي مع شركة "ترانسنيت" المحدودة لتزويد "سكك ترانسنيت للشحن" بنحو 100 قاطرة من فئة C30ACiالتي تصنعها "جنرال الكتريك". تعتبر "سكك "ترانسنيت" للشحن شركة جنوب أفريقية مملوكة للدولة وهي متخصصة بلوجستيات الشحن وتعتبر "ترانسنيت" المحدودة الشركة الأم لها.

ووفقاً للعقد، سيتم تصنيع 10 قاطرات بالكامل في مناطق إري وغروف سيتي بالولايات المتحدة الأمريكية بينما سيتم تجميع 90 قاطرة محلياً في جنوب أفريقيا في موقع "ترانسنيت ريل انجنيرينج" بجنوب أفريقيا فيما ستقدم شركة "جنرال الكتريك للنقل" المعدات والدعم اللازم للتجميع. كذلك وبموجب الاتفاقية فإن القاطرات التي عرضت اليوم تمثل الوحدات الأولى التي يتم شحنها من إري في بنسلفانيا ومن المقرر أن يتم تسليم القاطرات الثمانية الأخرى التي تبنى في إري في غضون الأشهر القليلة المقبلة.

أما المعدات الخاصة بالقاطرات الأربعة الأولى من مجموع 90 قاطرة فوصلت من إري والمحركات من "غروف سيتي" ليتم تجميعها في جنوب أفريقيا وذلك بالتزامن مع وصول أول قاطرتين صنعتا في اري.

يتم حالياً العمل على إنجاز أول مقطورة يتم تجميعها محلياً ومن المتوقع أن تدخل الخدمة في الربع الثلاث من عام 2011. أما قطع التجميع الأخرى الخاصة بالإنتاج المحلي فستصل على شكل دفعات من الآن وحتى 2012. ستدخل كافة القاطرات التي يبلغ عددها 100 حيز الخدمة خلال الربع الأول من 2013.

فئة C30ACiمن جنرال الكتريك تعكس تكنولوجيا القاطرات المتطورة

تعتبر قاطرات C30ACiمن "جنرال الكتريك" المنتجة ضمن مبادرة "ايكوماجينيشنSM" ecomaginationSMالواسعة والتي أطلقتها شركة "جنرال الكتريك" للمساعدة في تلبية طلب العملاء لمنتجات موفرة للطاقة. سوف تساعد هذه القاطرات العملاء من سحب نفس كميات الشحن بعدد أقل من القاطرات وهو ما سيقلل من استهلاك الوقود وانبعاثات الغازات الدفيئة.

تعتبر C30ACiمن "جنرال الكتريك" القاطرات الأولى في منطقة جنوب أفريقيا التي تلبي معايير الانبعاثات الصارمة UIC2. ومن خلال قاطرات C30ACiمن "جنرال الكتريك" يمكن للعملاء الجنوب أفريقيين من الاستعانة بثلاثة قاطرات من فئة C30ACiلنقل ذات الحمولة التي تتطلب أربع قاطرات قديمة. كذلك تحد هذه القاطرات من استهلاك الديزل السنوي بمعدل 600 ألف لتر في ظروف التشغيل العادية كما أنها تخفض الانبعاثات بنسبة 1500 طن متري من ثاني أكسيد الكربون سنوياً وهو ما يعادل استبعاد الانبعاثات الناجمة عن 310 سيارة من طرقات جنوب أفريقيا.

يعتبر نموذج C30ACiمن "جنرال الكتريك" أول قاطرة تعمل بالديزل والكهرباء التي تصل إلى منطقة جنوب الصحراء الأفريقية الكبرى. تتميز القاطرة بمحركها بقوة تعادل 3300 حصان وتستعمل نظام حقن وقود الكتروني لتزويد المحرك بالكمية المثالية من الوقود بصورة تعزز من كفائته. كما تجسد هذه القاطرات تقنية ACللدفع والكبح الديناميكي. من جانب آخر، ستقلل القاطرات الجديدة التي ستستخدم لنقل البضائع والفحم من تكاليف الصيانة خلال دورتها الحياتية وتحسن من كفاءة الوقود وتحد من الانبعاثات.

"جنرال الكتريك للنقل" في جنوب أفريقيا

تعتبر "جنرال الكتريك للنقل" شريكاً موثوقا به ومورد لصناعات السكك الحديدية والتعدين في جنوب أفريقيا وتملك الشركة قاعدة تضم نحو 1200 قاطرة "جنرال الكتريك" في أفريقيا من بينها 900 قاطرة في جنوب أفريقيا.

في عام 2008 وقعت شركة "جنرال الكتريك للنقل" اتفاقاً مع شركة استثمارات عمال المناجم وهي واحدة من الشركات التابعة لمجلس التمكين الاقتصادي للسود لتأسيس فرع "جنرال الكتريك ساوث أفريكا تكنولوجيز" المحدودة وهو ما خول الشركة من الانخراط في عملية التحول الاجتماعي والاقتصادي في جنوب أفريقيا في مجال صناعة السكك الحديدية. كما ساهمت "جنرال الكتريك للنقل" في تطوير خط "اوريكس" في منطقة كيب الغربية بجنوب أفريقيا ليصبح أطول قطار إنتاج في العالم وتم تحقيق ذلك بفضل تقنية "لوكوترول" LOCOTROL®الخاصة بـ "جنرال الكتريك".

سمح نظام توزيع الطاقة الذي يعتبر الأول في جنوب أفريقيا بإنشاء قطارات أطول وأكثر أمناً والخاصة بخط تصدير الحديد على خليج سالدانها الحيوي في كيب الغربية. تعتبر "أوريكس" خط سكة خامات الحديد والثقيل الوحيد في جنوب أفريقيا وهي ثاني أكبر سكة لنقل خامات الحديد ويتكون من 861 كلم. يغذي هذا الخط ميناء خليج سالدانها للتصدير للسوق العالمي المتعطش لخامات الحديد القادمة من جنوب أفريقيا. وحتى الآن تعتبر القدرة الاستيعابية للخط عائقاً بارزاً أمام تعزيز الاقتصاد من خلال تصدير المزيد من خامات الحديد. تملك "جنرال الكتريك للنقل" تاريخاً طويلا وحافلاً بالنجاحات بالعمليات والأنشطة في جميع أنحاء أفريقيا.

تلتزم شركة "جنرال الكتريك للنقل" بتقديم خدمات نقل ذات مستوى عالمي وبتطوير البنية التحتية وطرح الحلول التقنية الضرورية لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام. تملك "جنرال الكتريك للنقل" وجوداً قوياً في القارة الأفريقية وتبيع القاطرات في نيجيريا ومصر.

نبذة عن "جنرال الكتريك للنقل"

تأسست شركة "جنرال الكتريك للنقل" منذ أكثر من 100 عام، وهي وحدة تابعة لشركة "جنرال إلكتريك" المسجلة في بورصة نيويورك بالرمز (GE)، الرائد التقني والمزود العالمي لصناعات السكك الحديدية والطرق البحرية والحفر والتعدين وطاقة الرياح. وتوفر جنرال إلكتريك محركات نقل البضائع والركاب، ونظم الإشارات والاتصالات على السكك الحديدية، وحلول تقنيات المعلومات ونظم المحركات البحرية والقيادة الآلية لشاحنات التعدين والحفارات وقطع الغيار عالية الجودة وخدمات القيمة المضافة. وتتخذ "جنرال الكتريك للنقل" من مدينة إري في ولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها، ويعمل لديها حوالي 9000 موظف حول العالم. ولمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.getransportation.com


Contacts

"جنرال إلكتريك للنقل"

ستيفن كولير

هاتف: 3457-875-814-1+

الهاتف المتحرك: 3150-431-814-1+

stephan.koller@ge.com

روبرت دوناهيو

هاتف: 2755-875-814-1+

الهاتف المتحرك: 7606-392-814-1+

robert.donahue1@ge.com

No comments:

Post a Comment