Search Khaleej Dailies

Saturday, February 26, 2011

الخيبران العالميان في التخطيط العمراني هونج هاو وجيسيبي سالا يؤكدان مشاركتهما في منتدى "جلوبال سيتي ٢٠۱۱ أبوظبي"


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 24 فبراير 2011 [ME NewsWire]

من المنتظر أن يحظى ضيوف منتدى "جلوبال سيتي 2011" - أبوظبي بفرصة الاستفادة من تجربة اثنين من أبرز خبراء التطوير العمراني، حيث سيبحثان خلال مشاركتهما بالمنتدى السبل التي يمكن للمدن أن تعتمدها من أجل الاستفادة القصوى من إقامة الفعاليات العالمية الضخمة على أراضيها.

وقد أكّد كل من هونج هاو المدير العام لمكتب التنسيق الخاص بمعرض شنغهاي الدولي ونائب الأمين العام لحكومة بلدية شنغهاي وجيسيبي سالا المدير العام لبلدية ميلانو والمدير العام لمعرض 2015 على مشاركتهما في المنتدى. وسيتطرق الخبيران إلى تأثيرات ما "قبل" و"بعد" إقامة الفعاليات العالمية الضخمة كالمعارض الدولية والألعاب العالمية على المدن التي تقام فيها. ويناقش الخبيران، إلى جانب متحدثين آخرين بالمنتدى، أموراً متعلقة بدور الفعاليات الضخمة في تحديد هوية المدن والقيم التي تتبناها ودورها في تسريع عجلة التطور الاجتماعي والاقتصادي والعمراني.

كما ستبحث لجنة الخبراء في الإستراتيجيات التي تضمن تحقيق منافع طويلة الأمد للمدن وسكّانها عبر برامج الاستثمار الضخمة المتعلقة بالفعاليات العالمية. ويأتي هذا المنتدى في وقت تسعى فيه دول مجلس التعاون الخليجي جاهدة للفوز بفرص تنظيم الفعاليات الضخمة مثلما استطاعت مدينة الدوحة الفوز بحق تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2011.

وفي هذا الصدد، قال فهد سعيد الرقباني، المدير العام لمجلس دبي للتطوير الاقتصادي: "يسعدنا انضمام الخبيرين هونغ هاو وجيسيبي سالا لمنتدى ‘جلوبال سيتي 2011’ مما يلعب دوراً كبيراً في إثراء حلقات النقاش ،وذلك للخبرة الواسعة التي ستلقي المزيد من الضوء على كيفية التعامل مع التحديات الناشئة بفعل اتساع دائرة التطوير الحضري على مستوى العالم. نحن نتطلع قدماً للاستفادة من تجاربهما الغنية في هذا المضمار".

يتمتع هونج، بصفته مدير سابق لشؤون حماية البيئة، بمقاربة متعددة الأبعاد للاستدامة العمرانية. في كلمته التي ألقاها في مستهل انطلاق معرض شنغهاي 2011 تساءل هونج: "...ما طبيعة المدن التي يمكنها أن تحسّن نوعية الحياة؟ ما هي طبيعة مفهوم الحياة والممارسات التي يمكنها أن تجعل المدن أفضل؟". وتحظى هذه الأسئلة باهتمام بالغ لمنتدى "جلوبال سيتي 2011" كما كانت بالنسبة لمعرض إكسبو 2011 الذي ناقش الإمكانيات الهائلة التي تقدمها الحياة المدنية في القرن الحادي والعشرين والذي يمثّل فترة ذات أهمية كبرى بالنسبة للتطور العمراني.

بدأ جيسيبي سالا، الذي يمتلك خبرة واسعة في مجال إدارة الأعمال، حياته المهنية في منصب إداري لدى شركة "بيريلي"، وانتقل بعدها للعمل في مجال الاتصالات ومن بعدها التمويل قبل أن يصبح مديراً عاماً لبلدية ميلانو في يناير 2009. وفي تموز 2010، أصبح سالا المدير العام لمعرض إكسبو ميلانو 2015 الذي سيسلط الضوء على التقاليد والإبداع والابتكار في قطاع الأغذية ويركز على فكرة توفير غذاء صحي وآمن وبكميات كافية لجميع الأفراد في العالم.

من المنتظر أن يستفيد منتدى "جلوبال سيتي 2011" من خبرة سالا الواسعة في مجال الأعمال والتطوير العمراني حيث سيتطرق إلى التوقعات والخطط الحالية التي تعتمدها ميلانو لإنجاح استضافة أحد أكبر المعارض على مستوى العالم. ويعد معرض إكسبو 2015 ميلانو، خاصة في ظل نجاح معرض إكسبو شنغهاي 2010، بأن يكون حدثاً مثمراً لإيطاليا وقطاع الأغذية على وجه الخصوص. كما تعدّ معارض ميلانو وشنغهاي، التي تعتمد مفهوم المعارض العالمية غير الربحية، ذات منافع ضخمة بالنسبة للمدينتين من خلال توفير عامل محفز للموارد ومسرّع لإنجاز المشاريع مما يساهم في تعزيز البنى التحتية للمدينتين.

معلومات عن جلوبال سيتي 2011، أبوظبي:

يعتبر جلوبال سيتي المنتدى العالمي الوحيد الذي يجمع بين قادة القطاع العام والخاص لتبادل أفضل الممارسات ومشاركة الإستراتيجيات المتعلقة بالاستدامة العمرانية.

وتستضيف أبوظبي للسنة الثانية على التوالي، الدورة الخامسة من منتدى "جلوبال سيتي 2011" وذلك خلال الفترة من 15 إلى 17 مارس المقبل. ويعتبر هذا المنتدى منصة عالمية فريدة من نوعها للتواصل مخصصة لرؤساء البلديات والمسؤولين عن التخطيط المدني وقادة المدن.

وتركز دورة 2011 من هذا الحدث المرموق، الذي تستضيفه حكومة أبوظبي مرة أخرى، على قيم وهوية المدينة.

كما يتضمن البرنامج الذي يمتد على فترة ثلاثة أيام جلسات حوار وتبادل المعارف ورؤى قادة المدن ومستشارين مرموقين من آسيا وأوروبا والشرق الأوسط والأميركيتين. وتستكمل هذه الجلسات بزيارات ميدانية إلى أكثر المشاريع ابتكاراً في إمارة أبوظبي.

أخبار متعلقة بالمتحدثين الآخرين:

· يقوم مسؤول من مجلس أبوظبي للتطوير العمراني بإلقاء الكلمة الثانية في الجلسة الافتتاحية، حيث يتناول فيها رؤية أبوظبي 2030 والجهود التي تبذلها "استدامة" في تحويل العاصمة إلى نموذج لمدينة عالمية مستدامة.

· يلقي الكلمة الختامية حضرة السيد أدريان إم فينتي، عمدة مدينة واشنطن (2007- 2011)

· تضم لائحة المتحدثين الذين أكدوا مشاركتهم مؤخرا كلاً من:

  • موريس ليروا، وزير شؤون المدن في فرنسا
  • د. ويلفريد ووينهولت، نائب رئيس التطوير العمراني في "سيمنز وان" التابعة لشركة سيمنز أيه جي الألمانية

Contacts

تانيا كسّاب

قسم العلاقات العامة

Euro RSCG Corporate Communications ME

٤١٩٣ ٣٦٦ ٤ ٠٠٩٧١

tanya.kassab@eurorscgme.com

No comments:

Post a Comment