Search Khaleej Dailies

Tuesday, February 22, 2011

تكريم "إيرتل إفريقيا" و"ستاندرد تشارترد بنك" و"ماستركارد" لابتكار تقنية الدفع باستخدام الهاتف المتحرك أثناء المؤتمر الدولي للهاتف المتحرك


سنغافورة - يوم الإثنين 21 فبراير 2011 [ME NewsWire]

الحلول المبتكرة للدفع باستخدام الهاتف المتحرك تعزز التجارة والاستدامة الخاصة بالتجارة عبر الهاتف المتحرك في إفريقيا

المؤتمر الدولي للهاتف المتحرك 2011

(بزنيس واير) – تمّ تكريم كل من "إيرتل إفريقيا" airtel Africa و"ستاندرد تشارترد بنك" Standard Chartered Bank و"ماستركارد" العالمية Mastercard Worldwide وذلك لتقديمهما حلول مبتكرة للدفع باستخدام الهاتف المتحرك وذلك أثناء حفل جوائز الهاتف المتحرك العالمية في نسخته السادسة عشرة والذي جرى على هامش المؤتمر الدولي للهاتف المتحرك. وحصلت البطاقة الافتراضية التي أطلقت حديثاً على المرتبة الأولى كأفضل منتج أو حل مالي على الهاتف المتحرك وقد تم تطويرها بالتعاون بين "إيرتل إفريقيا" و"ستاندرد تشارترد بنك" و"ماستركارد" العالمية.

وكرّمت لجنة من الخبراء في قطاع الهواتف المتحركة منتج البطاقة الافتراضية كحل مبتكر للدفع باستخدام الهاتف المتحركة ما يقدّم للمستهلكين في كينيا، وفي شتى أرجاء إفريقيا في تحقيق مشاركة أكبر بالنظام المالي عبر التجارة باستخدام الهاتف المتحرك. البطاقة التي تم تطويرها بالتعاون بين "إيرتل إفريقيا" و"ستاندرد تشارترد بنك"، تعمل على تكنولوجيا "ماستركارد إن كونترول" MasterCard inControl ™وتمكّن عدد أكبر من الناس من الاتصال بالسوق العالمية عبر هواتفهم المتحركة.

وتسلّم كل من أندريه بايرز، رئيس التسويق الأول في "إيرتل إفريقيا" ودانيل مونيهن، رئيس "ماستركارد" العالمية في منطقة شرق إفريقيا وغربها وجزر المحيط الهندي، الجائزة نيابةً عن الشركات الثلاثة في احتفال جوائز الهاتف المتحرك العالمية والذي أقيم في مركز فيرا دي برشلونة للمعارض والمؤتمرات في مونتجويك ببرشلونة الإسبانية.

سيسمح منتج البطاقة الافتراضية لعملاء "إيرتل إفريقيا" في كينيا بأن يستخدموا هاتفهم المتحرك للقيام بعمليات شراء على الإنترنت من تجار "ماستركارد" حول العالم. ويعمل نظام التداول المبسط على الإنترنت بالشكل الآتي: في كل مرة تسوق فيها عميل "إيرتل" على الإنترنت، يستطيع أن يطلب رقم بطاقة تسوق تُستخدم مرة واحدة. وعندها، تقدم "إيرتل" للخدمات المالية رقم خاص مؤلّف من 16 رقماً لإتمام الصفقة. وعند إتمامها، ترسل رسالة تأكيد إلى هاتف المستهلك. وهذه الميزة التي تُستخدم مرة واحدة من بطاقة التسوق لمرة واحدة من إيرتل" تعطي المستهلك تجربة تسوق على الإنترنت آمنة ومناسبة.

وفي هذا الصدد، قال "بايرز": "عملنا مع ’ستاندرد تشارترد‘ و’ماستركارد‘ في محاولة مشتركة لإيجاد خدمات متنقلة مبتكرة وغير مكلفة للمستهلكين في أنحاء إفريقيا. وإنّه لشرف عظيم أن يكرّمنا زملاؤنا في قطاع الهواتف المتحركة لمنتج البطاقة الافتراضية، والتي نأمل أن تضع معايير قطاع جديدة للدفع باستخدام الهاتف المتحرك".

وقال جايديب جوبتا، رئيس "ستاندرد تشارترد" الإقليمي، قسم التوزيع والقنوات البديلة لإفريقيا و"أن جي أل"NGLو"ميسا" MESAوالهند: "يسرّنا جداً اختيار هذه الفكرة كأفضل منتج أو حل مالي باستخدام الهاتف المتحرك‘ في المؤتمر الدولي للهاتف المتحرك 2011. وهذه الجائزة العالمية تعتبر تقديراً لشركات الاتصالات والمصارف في إفريقيا، اللذين يحملون "مشاعل التغيير" في مجال تطوير الحلول المالية والتجارة من خلال الهاتف المتحرك. ونحن فخورون بشراكتنا المميزة مع ’إيرتل إفريقيا‘ و’ماستركارد‘. وسنواصل معاً تقديم حلول دفع مبتكرة في منطقتنا".

قال "مونيهن من "ماستركارد": "يعتمد المستهلكون أكثر فأكثر على تكنولوجيا الهواتف المتحركة في حياتهم – من البقاء على تواصل مع معارفهم الشخصية حتى تسديد الدفعات أثناء التجول. مشاركتنا مع ’إيرتل إفريقيا‘ و’ستاندرد تشارترد‘ كانت تهدف إلى ابتكار البطاقة الافتراضية ما يقدم تجارب الشراء أفضل للمستهلكين بل ويعد أيضاً منصة مالية شاملة للهواتف المتحركة يستفيد منها المواطنين في إفريقيا. ونعتقد أنّ الابتكارات مثل منتج البطاقة الافتراضية ستساعد على تأمين النمو والاستدامة على المدى الطويل للتجارة عبر الهواتف المتحركة في إفريقيا. ونحن ملتزمون بتحسين التعاون في القطاع ودعم الابتكار وبناء التوافقية عبر نظم مغلقة في أفريقيا وخارجها".

نبذة عن "إيرتل" في إفريقيا

"إيرتل" هو اسم العلامة الجديد لـ 16 من عمليات زين في أنحاء إفريقيا التي استحوذت عليها "إيرتل الدولية" في شهر يونيو 2010. وتنتهج "إيرتل" رؤية تنشد تقديم خدمات متنقلة مبتكرة وغير مكلفة للجميع. وتعمل "إيرتل" في: بوركينا فاسو وتشاد وجمهورية الكونجو والغابون وغانا وكينيا ومالاوي ومدغشقر والنيجر ونيجيريا وسيشل وسييرا ليون وتنزانيا وأوغندا وزامبيا. والجدير بالذكر أنّ "إيرتل" الدولية هي شركة تابعة لـ "بهارتي إيرتل". لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة www.airtel.com

نبذة عن "ستاندرد تشارترد بنك"

يُعد "ستاندرد تشارترد" مصرفاً عالمياً رائداً، مدرج في بورصات لندن وهونج كونج ومومباي. وقد عمل لأكثر من 150 عاماً في بعض من أسواق العالم الأكثر حيوية ويحقق أكثر من 90 % من أرباحه من آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط. وقد دفع هذا التركيز الجغرافي والالتزام بتطوير علاقات عميقة مع العملاء نمو المصرف في السنوات الأخيرة.

ويقدّم "ستاندرد تشارترد"، من 1,700 مكتب في 70 سوق، فرص عمل دولية مليئة بالتحديات والتشوّق لأكثر من 80 ألف موظّف. وهو ملتزم ببناء عمل مستدام على المدى الطويل وهو موثوق به عالميا للمحافظة على أعلى معايير الحوكمة المؤسساتية والمسؤولية الاجتماعية وحماية البيئة وتنوع الموظّفين. ويعبّر شعار البنك "هنا إلى الأبد" Hero for Goodعن قسم المصرف وإرثه.

لمزيد من المعلومات حول "ستاندرد تشارترد"، الرجاء زيارة: www.standardchartered.com

نبذة عن "ماستركارد" العالمية

تُعَد "ماستركارد" العالمية شركة دفع عالمية رائدة تفتخر بكونها في قلب الحركة التجارية إذ تساعد على تحسين حياة الجميع وجعلها أكثر فعاليةً في أي مكان في العالم. وتعمل "ماستركارد" كمانح امتياز ومعالج ومستشار لقطاع الدفعات وتقوم بالتجارة عبر تقديم رابط اقتصادي أساسي بين المؤسسات المالية والحكومات والشركات والتجار وحاملي البطاقات حول العالم. وفي عام 2010، حققت منتجاتها 2.7 ترليون دولار كحجم إجمالي حول العالم. وتعمل "ماستركارد" على شبكة "ماستركارد" العالمية – وهي أكبر شبكة معالجة دفعات في العالم – وتعالج أكثر من 23 مليار صفقة كل عام وهي قادرة على إجراء 140 مليون صفقة في الساعة، مع معدل تجاوب للشبكة عبارة عن 140 جزء من ألف من الثانية وثقة نسبتها 99.99 في المائة. وتطور "ماستركارد" التجارة العالمية عبر أسرة علاماتها وهي MasterCard®وMaestro®و Cirrus®ومجموعة منتجاتها الأساسية مثل بطاقات الائتمان والرصيد الدائن والمدفوعة سلفاً ومنصاتها ووظائفها المبتكرة مثل MasterCard PayPass™وMasterCard inControl™. وتخدم "ماستركارد" المستهلكين والحكومات والشركات في أكثر من 210 بلد ومنطقة. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة موقعنا www.mastercard.comومتابعتنا على "تويتر" على @mastercardnews.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"ماستركارد" العالمية

جورجت تان

هاتف: 5971-6390 (65)

بريد إلكتروني: georgette_tan@mastercard.com

ويبير شاندويك تيم إنثيراكوث

8030-6825 (65)

بريد إلكتروني: tim.inthirakoth@webershandwick.com

No comments:

Post a Comment