Search Khaleej Dailies

Saturday, February 19, 2011

"لينوفو" تعلن عن نتائج الربع الثالث من عام 2010/2011


هونج كونج - يوم الجُمْعَة 18 فبراير 2011 [ME NewsWire]

• مبيعات بقيمة 5.8 مليار دولار خلال الربع الثالث

• الدخل قبل احتساب الضريبة 121 مليون دولار

• ربحية أصحاب الأسهم بقيمة 100 مليون دولار أمريكي

• بلغت حصة السوق في الصين أعلى مستوياتها والتي بلغت 32.2 %

• بلغت ربحية السهم الأساسية 1.03 سنت أمريكي أو 8 سنت في هونج كونج

• بلغت احتياطيات صافي التدفقات النقدية 3.2 مليار دولار (اعتبارا من 31 ديسمبر 2010)

(بزنيس واير)—قدمت مجموعة "لينوفو" Lenovo Group اليوم تقريراً عن نتائج الربع المالي الثالث المنتهي في 31 ديسمبر 2010، وللربع الخامس على التوالي، حققت شركة معدل نمو أسرع من أهم خمسة صانعين لأجهزة الكمبيوتر، وقد نتج ذلك عن تركيز "لينوفو" المستمر على النمو المتوازن في جميع المناطق الجغرافية وشرائح العملاء وخطوط الإنتاج. سجلت "لينوفو" خلال الربع الثالث حصة في السوق الصينية أعلى من أي وقت مضى التي بلغت 32.2 %، أي ثلاث مرات أكثر من معدل الصناعة هناك وحافظت على حصة سوقية كبيرة في جميع أنحاء العالم بنسبة 10.2 %. للربع السابع على التوالي، كما حققت "لينوفو" معدل نمو أسرع من الصناعة ككل.

خلال الربع المالي الثالث، ارتفعت شحنات "لينوفو" لأجهزة الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم بنسبة 20.6 % على أساس سنوي، مقارنة مع معدل نمو الصناعة في جميع أنحاء العالم الذي بلغ 3.4 % خلال نفس الفترة. ارتفعت المبيعات الموحدة للربع المالي الثالث بنسبة 22 % على أساس سنوي وبلغت 5.8 مليار دولار أمريكي. نمت أرباح الشركة الإجمالية للربع الثالث بنسبة 22 % على أساس سنوي، لتصل إلى 648 مليون دولار، مع هامش ربح بنسبة 11.2 %. وعلى سبيل المقارنة، قد بلغ هامش الربح الإجمالي للربع السابق 10.3 %.

بلغت الأرباح التشغيلية للربع المالي الثالث 127 مليون دولار (دون احتساب تكاليف إعادة هيكلة الولايات التي بلغت 2 مليون دولار)، أي سجلت تحسن سنوي بنسبة 28 %. وصرحت"لينوفو" عن إيرادات الربع الثالث بقيمة 121 مليون دولار أمريكي قبل احتساب الضرائب، أي بزيادة 29 % في العام على أساس سنوي. وبلغت أرباح أصحاب الأسهم المالية في الربع الثالث 100 مليون دولار أمريكي، أي ربحية بنسبة 25 % على أساس سنوي.

وبلغ العائد الأساسي للسهم الواحد للربع المالي الثالث 1.03 سنتاأمريكياًأو 8 سنتا في هونج كونج. صافي الاحتياطيات النقدية اعتبارا من 31 ديسمبر 2010، بلغ 3.2 مليار دولار أمريكي.

في الأسابيع الأخيرة، أعلنت "لينوفو" عن مشروع مشترك مع "إن إي سي كوربوريشن" في اليابان وبشكل مستقل، مجموعة أعمال جديدة للإنترنت عبر الهاتف النقال. يشكل المشروع المشترك مع "إن إي سي" أكبر مجموعة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية في اليابان، ويجعل "لينوفو" الشركة الرائدة في اثنين من ثلاثة أكبر أسواق لأجهزة الكمبيوتر الشخصية في العالم. وستركز مجموعة أعمال "لينوفو" الجديدة للإنترنت عبر الهاتف النقال والأجهزة الرقمية على إنشاء أجهزة الإنترنت النقالة، بما في ذلك الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية، فضلا عن الأجهزة المخصصةللفئات الجديدة مثل الحوسبة السحابية وأجهزة التلفزيون الذكية وأجهزة المنزل الرقمية.

تعقيباً على هذه النتائج، قال ليو شوانزي، رئيس مجلس إدارة"لينوفو":"يعرب المجلس عن ارتياحه لأداء ’لينوفو‘ في هذا الربع وفقا لجميع المعايير. للربع الخامس على التوالي، تبقى’لينوفو‘ الأسرع نمواً بين أهم خمسة صانعين للكمبيوتر على المستوى العالمي. تم تسليم جميع وحدات التخزينوالإيرادات والتكاليف والمصاريف وأهداف ما قبل احتساب ضريبة الدخل. وتشير هذه النتيجة المتميزة إلى أن استراتيجية ’حماية وهجوم‘ والتنمية المتوازنة قد أظهرت فعاليتها. خلال سعيها لتحقيق زخم العمل، ستعزز ’لينوفو‘ الاستثمار في بناء العلامة التجارية وتطوير المنتجات. وأعتقد أن استثمار اليوم سيحقق إيرادات جيدة للمساهمين في المستقبل. أحد مفاتيح نجاحنا هو اننا نبني ثقافة رابحة في ’لينوفو‘، ونجاحنا في السوق هو نتيجة مباشرة لهذا الجهد".

فيما أشار يانج يوانجينج، الرئيس التنفيذي لشركة "لينوفو": "عبر تنفيذ إستراتيجية 'حماية وهجوم' الخاصة بنا، سنتمكن من تحقيق النمو في جميع المناطق وأنواع المنتجات وشرائح العملاء. تستمر أعمالنا الأساسية في أجهزة الكمبيوتر بتحقيق نمو متوازن. وفي الوقت نفسه، شهدنا زخما كبيرا في أعمالنا في مجال الإنترنت عبر الهاتف النقال مما يؤدي إلى مضاعفة مبيعات هاتف ’لينوفو‘ الذكي مقارنة بالربع السابق. ويعزى هذا النمو إلى الاستثمار في مجال التسويق وتطوير المنتجات وإنشاء مجموعة تجارية أكثر تركيزا على الإنترنت عبر الهاتف النقال والاجهزة الرقمية. واستشرافا للمستقبل، سنستثمر في بناء علامتنا التجارية العالمية وتعزيز ابتكار المنتجات وإنشاء نموذج أعمال اكثر كفاءة. وبناء على هذا، ونحن واثقون من قدرتنا على التفوق في السوق وتحقيق نتائج قوية في أعمالنا".

نظرة عامة

• ارتفعت حصة "لينوفو" في السوق الصينيةبمعدل 2.4 نقطة مئوية خلال الربع المالي الثالث، لتبلغ حصتها في السوق أعلى مستوى على الإطلاق وبلغت 32.2 %. في أجواء من النمو المعتدل فيمبيعات الربع الثالث، تمكنت "لينوفو" من توسيع الفجوة بينها وبين الشركة التي تحتل المرتبة الثانية بين أربع شركات كمبيوتر مصنفة في الصين. وظفت "لينوفو"في الربع الثالث 2.7 مليار دولار أمريكي في مبيعات الشركة الموحدة (بما في ذلك مبيعات "لينوفو موبايل") في الصين، أي بزيادة قدرها 18 بالمئة على أساس سنوي، وتمثل 46 % من مبيعات الشركة في جميع أنحاء العالم. ازدادت شحنات أجهزة كمبيوتر "لينوفو" في الصين بنسبة 12.7 % على أساس سنوي، وهو يمثل ثلاثة أضعاف الزيادة العامة في شحنات أجهزة الكمبيوتر في الصين البالغة 4.2 %. في هذا الربع، وقعت "لينوفو" اتفاق مع حكومة تشنجدو المحلية (جنوب غرب مقاطعة سيتشوان الصينية) لبناء قاعدة صناعية كبيرة في تشنجدو التي ستشمل مركزا للإنتاج ومركز للتسويق ومركز البحث والتطوير، مع موعد افتتاح مقرر في أواخر 2011.

• بلغ مجموع مبيعات "لينوفو" الموحدة في الأسواق الناشئة* 1.1 مليار دولار أمريكي للربع المالي الثالث، بزيادة قدرها 34 % على أساس سنوي، ويمثل 19 % من مبيعات الشركة في جميع أنحاء العالم.ارتفعت شحنات أجهزة كمبيوتر "لينوفو" في المنطقة بنسبة 43 % على أساس سنوي في الربع الثالث، أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف الزيادة التي حققها القطاع خلال نفس الفترة في المنطقة والتي بلغت 15.9 %. ارتفعت حصة "لينوفو" في السوق بمقدار 1.2 نقطة مئوية في جميع أنحاء المنطقة. في الهند، ارتفعت شحنات كمبيوتر "لينوفو"بنسبة 62 % خلال الربع الثالث، وحققت للمرة الأولى على الإطلاق حصة في السوق من رقمين بلغت 10.3 %. في هونج كونج، حققت"لينوفو"حصة في السوق أعلى من أي وقت مضى وقد بلغت 26.4 %. وفي جميع أنحاء أمريكا اللاتينية، بما فيها البرازيل، ازدادت شحنات أجهزة الكمبيوتر "لينوفو" لتبلغ 31.4 % على أساس سنوي. أما في روسيا، فقد نمت حصة "لينوفو" في السوق بمعدل 3.3 نقطة مئوية سنويا.

• استأثرت الأسواق الناضجة **بملياري دولار أمريكي من مبيعات الشركة الموحدة، أي بزيادة قدرها 22 % فيعلى أساس سنوي، و35 % من مبيعات الشركة في جميع أنحاء العالم خلال الربع الثالث من السنة المالية. كما أدى الطلب المتزايد على فرص الكمبيوتر التجارية في جميع أنحاء أوروبا الغربية وأمريكا الشمالية إلى ارتفاع بنسبة 23 % في مبيعات أجهزة الكمبيوتر "لينوفو" في الأسواق الناضجة خلال الربع الثالث، مقارنة مع تراجع هذا القطاع عموما في الأسواق الناضجة بنسبة 3.6 %. تجدر الإشارة بوجه خاص إلى ارتفاع المعدل السنوي لشحناتمنتجات الشركة ذات العلامة التجارية "ثينك"بنسبة 31 % في الأسواق الناضجة. كما حققت"لينوفو" 1.8 نقطة مئوية من حصة السوق في اليابان، واكتسبت حصة في المنطقة في جميع المناطق الجغرافية باستثناء استراليا ونيوزيلندا.

نظرة عامة على المنتج

• بلغ مجموع المبيعات الموحدة لأجهزة الكمبيوتر المحمول من "لينوفو"3.4 مليار دولار أمريكي في الربع المالي الثالث، أي بزيادة قدرها 15 % على أساس سنوي. استمرت أجهزة الكمبيوتر المحمولة "لينوفو" في كونها أكبر مساهم في مبيعات الشركة في جميع أنحاء العالم، وهي تولد 59 % من إجمالي إيرادات المبيعات في "لينوفو". وارتفعت شحنات الشركة للكمبيوتر المحمول في جميع أنحاء العالم في الربع الثالث بنسبة 18.6 بالمئة على أساس سنوي، مقارنة بارتفاع حققه القطاع في نفس الفترة بنسبة 4.3 % فقط. خلال الربع المالي الثالث، قدمت "لينوفو" أول كومبيوتر محمول في العالم بقياس 12.5 بوصة وهو "آديا بادU260"، والذي يتميز بهيكل خارجي من المغنيسيوم والألومنيوم ونقشة الجلود في المنطقة المخصصة لليد ولوحة نقر زجاجية، بالإضافة إلىأجهزة الكمبيوتر المحمول الجديدة والمتعددة الوسائط "آديا باد" Y460pوY560p.

• تزايدت شحنات أجهزة كمبيوتر "لينوفو" للربع المالي الثالث بنسبة 23 % على أساس سنوي، مقارنة بارتفاع حققه القطاع بنسبة اثنين % فقط. تعتبر "لينوفو" ثالث أكبر مزود لأجهزة الكمبيوتر المكتبية في العالم مع حصة من السوق تبلغ 11.1، وقلصت المسافةالتي تفصلها عنالشركة التي تحتل المرتبة الثانية. وبلغ مجموع مبيعات الشركة الموحدة في أجهزة كمبيوتر"لينوفو" في جميع أنحاء العالم في الربع الثالث قيمة 2 مليار دولار، بزيادة قدرها 18 % سنويا، و35 % من إجمالي عائدات المبيعات في "لينوفو". في الربع المالي الثالث، طرحت "لينوفو"أجهزة الكمبيوتر الجديدة "آديا سنتر" K330، مع معالجات عالية الأداء، وموضبة مع ميزات الوسائط المتعددة لمشاهدة الأفلام والاستماع إلى الموسيقى والتمتع بألعاب الفيديو.

• في الربع المالي الثالث، سجلت "لينوفو موبايل" 218 مليون دولار أمريكي في مبيعات الشركة الموحدة. وقد ازدادت شحنات هواتف "لينوفو" إلى الصين بنسبة 52،2 % لهذا الربع أو ما يعادل خمس مرات نمو القطاع الذي بلغ 10.3 %. وتضاعفت شحنات هواتف "لينوفو" عن الربع السابق، ومع تخطي مسائل التوريد من العام الماضي عادت "لينوفو" إلى المسار الصحيح. واصلت "لينوفو" العمل مع شركات الاتصالات المحلية في الصين بشأن توزيع هواتف "لينوفو" الذكية.

* تشمل أفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ وأوروبا الوسطى/الشرقية وهونج كونج والهند وكوريا وأمريكا اللاتينية والمكسيك والشرق الأوسط وباكستان وروسيا وتايوان وتركيا

** تشمل استراليا ونيوزيلندا واسرائيل واليابان وأمريكا الشمالية وأوروبا الغربية والحسابات العالمية

نبذة عن "لينوفو"

تكرس "لينوفو" (رمزها في بورصة هونج كونج: 992 وفي إيصالات الإيداع الأمريكيةLNVGY)نفسها لبناء أجهزة الكمبيوتر ذات الهندسة الاستثنائية. تم بناء نموذج "لينوفو" للأعمال على أساس الابتكار وزيادة الكفاءة التشغيلية ورضى العملاء، وكذلك التركيز على الاستثمار في الأسواق الناشئة. علماً أنها تشكلت من خلال استحواذ مجموعة "لينوفو" على قسم الحوسبة الشخصية السابق التابع لشركة "آي بي إم"، تقوم الشركة بتطوير وتصنيع وتسوق منتجات وخدمات التكنولوجيا سهلة الاستخدام موثوق بها وذات جودة عالية وآمنة في جميع أنحاء العالم. كما تملك "لينوفو" مراكز بحوث كبرى في ياماتو في اليابان وبكين وشانجهاي وشنتشن في الصين وراليه بولاية نورث كارولينا. لمزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.lenovo.com

مجموعة "لينوفو"

ملخص مالي

للربع الثالث المنتهي في 31 ديسمبر 2010

(بملايين الدولارات، ما عدا في بيانات الأسهم)

الربع الثالث 10/11

الربع الثالث 09/10

% التغيير على اساس سنوي

المبيعات

5,808


4,760


22%


إجمالي الأرباح

648


530


22%


هامشإجمالي الأرباح

11.2%


11.1%


0.1 نقطة


التكاليف التشغيلية (1)

(521)

(431)

20%


هامش التكاليف التشغيلية(1)

9%


9.1%


0.1 - نقطة


ربح التشغيل(1)

127


99


28%


تكاليف غير تشغيلية أخرى

(4)

(5)

20- %


الدخل قبل احتساب الضرائب(1)

123


94


31%


صافي إيرادات اخرى

0


43


غير متوفر

كلفة إعادة الهيكلة

(2)

(1)

100%


التكاليف المدفوعة لمرة واحدة

(0)

(42)

غير متوفر

الدخل قبل احتساب الضرائب

121


94


29%


الضرائب

(21)

(14)

50%


الدخل المنسوب لأصحاب الأسهم

100


80


25%


ربحية السهم الاساسية (سنت أمريكي)

1.03


0.86


غير متوفر

ربحية السهم المخففة

0.98


0.79


غير متوفر

(1) لا يشمل تكاليف إعادة الهيكلة وتلك المدفوعة لمرة واحدة وصافي الإيرادات الأخرى.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"لينوفو" هونج كونج

أنجيلا لي

4810 2516 (852)

angelalee@lenovo.com

بكين جاي تشن

2552 5886 (8610)

chenji@lenovo.com

الولايات المتحدة

راي جورمان

6325 257 919

rgorman@lenovo.com

No comments:

Post a Comment