Search Khaleej Dailies

Wednesday, February 16, 2011

بدء العد التنازلي لإطلاق قمر إنتل سات نيو دون


لوكسمبورغ وجوهانسبيرغ - يوم الأَرْبعاء 16 فبراير 2011 [ME NewsWire]

(بزنس واير) – من المقرر انطلاق القمر الصناعي إنتل سات نيو دون Intelsat New Dawnيوم 29 مارس 2011 من منصة انطلاق آريان سبيس في كورو بغويانا الفرنسية. ويعتبر قمر إنتل سات نيو دون أول قمر صناعي للاتصالات يشغله القطاع الخاص في قارة إفريقيا.

صمم قمر إنتل سات نيو دون ووحداته الناقلة 28 C-bandو 24 Ku-band بسعة 36 ميغا هيرتز من خلال شراكة بين مجموعة شركات تقودها كل من كونفيرجنس بارتنرز و إنتل سات، أكبر مزود لخدماتالأقمار الصناعية الثابتة في العالم. وقد صمم القمر بحيث يقدم البنية التحتية الأساسية للاتصالات للعملاء في إفريقيا، ويعمل من موقع مداري ثابت جغرافياً عند 32.8 درجات شرقاً، ليتمتع بموقع مثالي لخدمة القارة الإفريقية من خلال حمل مخصص ليقدم الدعم اللاسلكي ومحتوى الوسائط – وهي أسرع التطبيقات الفضائية نمواً في إفريقيا.

تم تسليم مشروع قمر إنتل سات نيو دون ضمن الوقت المحددة والميزانية المعلنة التي تبلغ 250 مليون دولار أمريكي، وذلك بتمويل 90% تقريباً من مصادر إفريقية. كما ضمت مجموعة كونفيرجنس بارتنرز المساهم الاستراتيجي ألتيرا تيليكوم ومؤسسة كونفيرجنس بارتنرز غير الربحية.

وعند دخوله نطاق الخدمة في الربع الثاني من العام 2011 فسيعمل قمر إنتل سات نيو دون على تلبية مشاكل نقص السعة التي يواجهها مزودو خدمة الاتصالات اللاسلكية في إفريقيا ومزودي خدمات النطاق العريض وخدمات شبكات الشركات ومزودي الوسائط الذين يشهدون نمواً غير مسبوق يرافق التطور الاقتصادي في القارة. ومن العملاء الذين تم التعاقد معهم مقدماً للحصول على المزيد من السعة عدد من كبار مزودي خدمات الاتصالات منهم فوداكوم انترناشيونال وجيتواي كوميونيكيشنز إفريقيا و بارتي إيرتل (من خلال عقد مع سيلتل نيجيريا) و جيلات ساتكوم.

وفي هذا الصدد يقول السيد تيري غيومين، الرئيس التقني لدى إنتل سات: "مع اكتمال تصنيع هذا القمر الصناعي ينقل فريق العمل لدينا تركيزه على مهمة الإطلاق في غويانا الفرنسية. وسنقوم بإجراء الاختبارات في الموقع في سياق إتمام التحضيرات النهائية لهذا القمر التاريخي."

ومن جانبه يقول السيد أنديل ناغبا، رئيس مجلس إدارة كونفيرجنس بارتنرز: "مع تأمين منطقة إطلاق إنتل سات نيو دون فإننا في طريقنا لنشهد تحول تلك الشراكة إلى واقع فعلي. فهذا المشروع قيد العمل منذ خمس سنوات ركزت آخر عامين ونصف منهما على البناء. وبعد إطلاق القمر الصناعي فإننا لم نتمكن من تقديم الخدمات الأساسية الخاصة بإفريقيا وحسب، بل ستعلن بداية فجر حقبة جديدة يمكن للإفريقيين الاستمتاع من خلالها بحصة أكبر في قطاع الاتصالات الفضائية."

تم منح عقد الخدمات في ديسمبر 2008 إلى شركة أوربيتال سينسز، وسيتم تشغيل القمر العامل على نطاق C-band/Ku bank المركب وتسويقه ضمن أسطول إنتل سات العالمي، مما يرفع عدد الأقمار الصناعية التي تخدم إنتل سات قارة إفريقيا من خلالها إلى 22 قمراً. وقد تم اختيار آريان سبيس كشريك لإطلاق القمر الصناعي من خلال استخدام أقوى نسخة من مجموعة آريان 5 و آريان 5 ECAلهذه المهمة ذات الحمل المزدوج والتي تجمع بين قمري إنتل سات نيو دون وياهسات 1أ للاتصالات. وقد وصلت منصة إطلاق آريان 5 لقمر إنتل سات نيو دون مؤخراً إلى القاعدة الفضائية في غويانا الفرنسية حيث يتم إعدادها حالياً للمهمة.

للمزيد من التفاصيل حول إنتل سات نيو دون وللاطلاع على التحديثات الأخيرة قبل الإطلاق، يرجى زيارة الرابط www.intelsatnewdawn.com

حول قمر إنتل سات نيو دون

أعلن عن إطلاق القمر في ديسمبر 2008 وتم تمويل المشروع بقيمة 250 مليون دولار أمريكي من خلال استثمارات مباشرة بنسبة 15% و 85% من القروض. وتقدم المؤسسات الإفريقية حوالي 90% من إجمالي التمويل المطلوب للمشروع المشترك، وستساهم إنتل سات في التمويل كذلك. وقد عمل بنك نيدبانك كابيتال، التابع لمجموعة نبديانك (إحدى أكبر المجموعات المصرفية في جنوب إفريقيا)، والذي يعتبر من أكبر ممولي مشاريع الاتصالات في القارة، على ترتيب تمويل الدين. وتقدم تمويل القرض مجموعة من البنوك الكبرى تشمل نيدباك وشركة التنمية الصناعية في جنوب إفريقيا وبنك التنمية الإفريقي. أما الاستثمارات المباشرة فتقدم من قبل إنتل سات (74.9%) و مجموعة بقيادة كونفيرجنس بارتنرز (25.1%) والتي تشمل كذلك التيرا تيليكوم ومؤسسة كونفيرجنس بارتنرز غير الربحية.

حول كونفيرجنس بارتنرز

كونفيرجنس بارتنرز شركة استثمارات تركز على قطاع الاتصالات والوسائط والتقنية في إفريقيا. وتتمثل الفلسفة الاستثمارية لدى كونفيرجنس بارتنرز على تملّك حصص استثمارات في مشاريع نوعيّة وأعمال ضمن نخبة من القطاعات لتعمل فيها مستثمراً استراتيجياً للقيمة المضافة. وكونها جزءاً أساسياً من هذه الاستراتيجية تركّز كونفيرجنس بارتنرز على المشاريع التي تعمل على تحسين الاتصالات وخدمات النطاق العريض وعروض التقنيات عبر إفريقيا، وبالتالي تساهم في تحسين مستوى المعيشة. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط www.convergencepartners.co.za

حول إنتل سات

تعتبر إنتل سات المزود الرائد لخدمات الأقمار الصناعية الثابتة حول العالم. ولأكثر من 45 عاماً تقدم إنتل سات المعلومات والترفيه للعديد من شبكات الإعلام والمعلومات الرائدة حول العالم إلى جانب الشركات الكبرى ومزودي خدمات الانترنت والهيئات الحكومية. وتعتبر البنية التحتية التي تقدمها إنتل سات في قطاع الأقمار الصناعية والألياف بنية لا تضاهى في القطاع، بحيث تضع معايير النقل لخدمات الصوت والفيديو والبيانات. ومن عولمة المحتوى إلى تعزيز الوضوح العالي وتوسع الشبكات الخلوية والحصول على شبكات النطاق العريض، فإن خدمات الاتصالات المتقدمة من إنتل سات أصبح أقرب في أي مكان في العالم. للمزيد من المعلومات يرجى الاطلاع على الرابط www.intelsat.com.

حول ألتيرا تيليكوم

تعتبر ألتيرا تيليكوم وسيلة استثمارية ذات هدف خاص مشترك تأسست من قبل ألتيرا كابيتال والمحفظة الاستثمارية الخاصة لعائلة أوبنهايمر. تعتبر ألتيرا تيليكوم شركة استثمارية في جنوب إفريقيا تأسست من قبل دافيد فرانكل وباول سولومون. وتقدم المشورة إلى محفظة عائلة اوبنهايمر الاستثمارية من قبل ستوكديل ستريت ليميتد بإدارة بيتر ماو وباول سولومون.

التصريحات المستقبلية

تعتبر بعض التصريحات الواردة في هذا البيان الإخباري "تصريحات مستقبلية" لا تتعلق بشكل مباشر أو حصري بحقائق تاريخية او فعلية. تعكس التصريحات المستقبلية المبيّنة في هذا البيان نوايا وخطط وتوقعات وافتراضات ومعقدات إنتل سات حول الأحداث المستقبلية وهي خاضعة للمخاطر بما فيها المخاطر المعروفة وغير المعروفة. توجد تفاصيل حول المخاطر المعروفة في تقرير إنتل سات السنوي على نموذج 10-Kللسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2009 و تصريحها للتسجيل على نموذج S-1وغيرها من التقارير الفصلية للشركة والمودعة لدى هيئة الأوراق المالية في الولايات المتحدة. وبسبب إمكانية وجود اختلاف جوهري بين نوايا وخطط وتوقعات وافتراضات ومعتقدات إنتل سات عن النتائج المستقبلية الفعلية، فلا بد من استعراض كافة التصريحات المستقبلية في هذا البيان الإخباري بحذر وعناية. لا تتحمل إنتل سات أية التزامات بتحديث أو مراجعة أي من التصريحات المستقبلية سواء كانت نتيجة معلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غيرها.

معرض الصور والوسائط: http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=6613147&lang=en


Contacts

إنتل سات أليكس هورويتز

، المدير اتصالات الشركات

0012029446806

Alex.Horwitz@Intelsat.com

No comments:

Post a Comment