Search Khaleej Dailies

Monday, February 21, 2011

"باتس جلوبال ماركتس" تتوصل إلى اتفاقية للاستحواذ على منصة "تشي- إكس يوروب"


كنساس سيتي، ميسوري ولندن - يوم السَّبْت 19 فبراير 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير)– أعلنت "باتس جلوبال ماركتس" توقيعها اليوم اتفاقية نهائية للاستحواذ على منصة التداول "تشي اكس يوروب"، لتؤسس بذلك أكبر سوق تداول أوروبية من حيث الحصة في السوق والقيمة الافتراضية المتداولة.

وستبقى البنود المالية للاتفاق الذي ستندمج " تشي اكس يوروب" و"باتس" بموجبه لتأسيس منصة "باتس تشي اكس يوروب" قيد الكتمان. وتتطلب عملية الاستحواذ التي يتوقع استكمالها في الربع الثاني 2011، الحصول على بعض الموافقات التنظيمية.

وفي هذا السياق، قال جو راترمان، الرئيس والمدير التنفيذي لدى "باتس جلوبال ماركتس":"ستؤدي هذه الصفقة التي تجمع بين مركزين مبتكرين وناجحين للتداول، إلى تعزيز القدرات التنافسية في البورصات الأوروبية لمواجهة عمليات الدمج المتزايدة التي تجري بين البورصات". ولقد اجتذبت ’تشي إكس يوروب‘ أنظار ’باتس‘ نظراً للنقاط المشتركة العديدة فيما بيننا، خاصة في ما يتعلق بثقافة الأعمال والتقنيات وبنية السوق والابتكار".

وأضاف: "نتطلع قدماً إلى عملية الاندماج ونتقدم بالشكر إلى عملائنا ومستثمرينا على دعمهم المتواصل".

من جهته، قال ألاسدير هاينز، المدير التنفيذي في "تشي اكس يوروب": "أننا فخورون بالإنجازات التي حققتها ’تشي اكس يوروب‘ منذ انطلاقها في عام 2007، كما أننا على ثقة بأن اندماج البورصتين سيضمن تعزيز التنافسية بين البورصات. وتعمل ’تشي إكس يوروب‘ و’باتس‘ وفقاً لإيمانهما القوي بالنموذج الأوروبي وسنحرص بدورنا على مواصلة العمل على تخفيض تكاليف التداول لعملائنا".

وتأكيداً على هذه الكلمات، قال مارك هيمسلي الرئيس التنفيذي لدى "باتس أوروبا": "عملت باتس أوروبا و’تشي اكس يوروب‘ بشكل وثيق على عدد من المسائل الرئيسية المتعلقة بتركيبة السوق مثل حجم وحدات المزايدة السعرية، إضافة الى الرموز المعتمدة وبيانات السوق والمقاصة وذلك بهدف تخفيف العوائق في أسواق التداول الأوروبية. وإننا نتطلع إلى الإمكانات التي ستوفرها هذه الجهود المشتركة".

وكانت قيمة الأسهم المتداولة في بورصة "تشي اكس يوروب" قد وصلت خلال الربع الرابع من العام إلى 368 مليار يورو، حيث أصبحت ثاني أكبر بورصة تداول أسهم في أوروبا في عام 2010. وخلال الربع نفسه، وصلت قيمة الأسهم المتداولة في بورصة ’باتس يوروب‘ الى 140.3 مليار يورو، ما يشكل 6.4% من الأوراق المالية الأوروبية.

وتجدر الإشارة الى أن "باتس جلوبال ماركتس" وتشي إكس يوروب" دخلتا في مفاوضات حصرية في 22 ديسمبر الماضي.

وتولت "برودهافن كابيتال بارتنرز" من خلال "بيتش هيل سيكوريتيز دور المستشار المالي لـ "باتس" في حين قدمت "دايفيس بولك أند واردويل" و"ماكفارلاينز ال ال بي" خدمات الاستشارة القانونية. وبدورها، تولت "ليكسيكون بارتنرز" دور المستشار المالي لـ "تشي اكس يوروب"، في حين تولت "سلوتر اند ماي" و"ألستون أند بيرد" توفير الاستشارات القانونية.

وستتوفر معلومات أوسع عن عملية الاندماج بين "باتس يوروب" و"تشي-إكس يوروب" قريباً على الموقعين التاليين: www.batschi-xeurope.com وwww.chi-xeurope.com.

حول " باتس جلوبال ماركتس"

تتخذ "باتس جلوبال ماركتس" (باتس)، الشركة الرائدة عالمياً في مجال تقنيات الأسواق المالية، من كانساس سيتي في ولاية ميسوري مقراً لها، وتدير مكاتب إضافية في نيويورك ولندن. وتأسست "باتس" في يونيو 2005، وتدير حالياً اثنتين من البورصات في الولايات المتحدة، بورصةBZX وBYX؛ و"باتس أوبشنز" سوق خيارات الأسهم في الولايات المتحدة؛ و"باتس يوروب"، وهي عبارة عن مرفق تجاري متعدد الأطراف في أوروبا وحاصل على ترخيص من هيئة الرقابة المالية. وتم تطوير منصة "باتس" التقنية داخلياً من قبل فريق مختص من الفنيين في السوق والتقنيات، وتلبي احتياجات الوسيط-التاجر والمجتمع التجاري.

حول "تشي-إكس يوروب"

تعتبر "تشي-إكس يوروب المحدودة" التي تأسست عام 2007، شركة أوراق مالية حائزة على ترخيص من هيئة الخدمات المالية، وتقوم بتشغيل مرفق تجاري متعدد الأطراف لتداول أكثر من 1300 من الأوراق المالية الأكثر سيولة في 24 مؤشر و15 من الأسواق الأوروبية الرئيسية، فضلاً عن الصناديق والسلع المتداولة في البورصة(ETFs and ETCs)وشهادات الإيداع الدولية في كل من اكتتاب النظم المرئية وكتاب "تشي-دلتا" غير المتاح للعرض. وتم تصميم نموذج "تشي-إكس يوروب" للتشغيل، المنخفض الكلفة والمبسط بهدف مساعدة المشاركين في التداول على تخفيض كلفة التنفيذ والمقاصة والتسوية

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.chi-xeurope.com

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

باتس جلوبال ماركتس

راندي ويليامز أو كيلي بايلي أو ستايسي فليمينج

أرقام الهاتف:

1.816.516.2179

+44 (0) 207.012.8950

+1.913.815.7160

comms@batstrading.com

"تشي-إكس يوروب" المحدودة

بليندا كيهيان، رئيس قسم التسويق

+44 (0)7527 984 997

Belinda.keheyan@chi-xeurope.com

No comments:

Post a Comment