Search Khaleej Dailies

Thursday, July 2, 2020

آيديميا تعيّن بيار باريال لتولي منصب الرئيس والرئيس التنفيذي للمجموعة


كوربفوا، فرنسا-الأربعاء 1 يوليو 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): قام مجلس الإدارة الإشرافي لشركة "آيديميا" بتعيين بيار باريال لتولي منصب الرئيس والرئيس التنفيذي الجديد للمجموعة، حيث سيحل مكان يان ديلابريير الذي سيستأنف منصبه السابق كرئيس مجلس الإدارة. واستلم ماثيو كول الذي انضمّ حديثاً إلى المجموعة المنصب السابق لبيار باريال كرئيس قسم المعاملات المؤسسيّة الآمنة.

وخلال فترة 18 شهر الماضية، استعادت "آيديميا" نموّها وأداء توليد السيولة بعد الابتكار والاندماج الناجح مع "آيديميا". وسيعود يان، الذي أصبح الرئيس والرئيس التنفيذي في 18 أكتوبر 2018، إلى منصبه كرئيس مجلس الإدارة بدءاً من الأوّل من يوليو 2020، حيث سيستمرّ بتقديم مساهماته على صعيد الرؤى الاستراتيجيّة والحوكميّة إلى الشركة.

وسيخلف بيار باريال السيّد يان كالرئيس والرئيس التنفيذي للمجموعة. ويجلب معه خبرة تفوق 25 عاماً مع شركات متعددة الجنسيات ومتعددة الثقافات في مجال التكنولوجيا في القطاعَين الحكومي والمؤسّسي. وكان بيار مسؤولاً عن قسم المعاملات المؤسسيّة الآمنة، وقام في السابق بإدارة قسم مشغلي الجوال من "آيديميا" ثمّ قسم نشاطات المؤسّسات الماليّة اللذَين يشكّلان اليوم جزءاً من قسم المعاملات المؤسسيّة الآمنة. وتعاون مع يان منذ بداية العام من خلال منصب نائب الرئيس التنفيذي. وسيصبح بيار الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة "آيديميا" بدءاً من الأوّل من يوليو 2020.

وتمّ تعيين ماثيو كول لمنصب رئيس قسم المعاملات المؤسسيّة الآمنة، حيث سيحل مكان بيار باريال. ويقدّم ماثيو مجموعة من الخبرات في هذا المجال اكتسبها من خلال موقعه كرئيس "كيوبك ترانسبورتيشن سيستمز"، شركة الدمج الرائدة لحلول المدفوعات والمعلومات والخدمات المعنيّة لتطبيقات السفر الذكية في قطاع النقل. وسيتّخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقراً له، وسيكون أحد أعضاء اللجنة التنفيذية للمجموعة كالرئيس التنفيذي لقسم المعاملات المؤسسيّة الآمنة.

وكشف يان ديلابريير في هذا السياق: "بعد خطّة تعاقب تمّ التحضير لها بدقة، اخترنا مسؤولاً تنفيذياً عالميّ المستوى هو بيار باريال لإدارة المجموعة. وبرهنت ’آيديميا‘ عن قدرة ملحوظة منذ بداية هذا العام وأصبحت أساسيّات أعمالنا التجارية قويّة وتنذر بالخير للمستقبل. وبالنيابة عن مجلس الإدارة، أتمنى لبيار الأفضل في منصبه الجديد".

وأضاف بيار باريال: "يشرفني ويشعرني بالحماس أنّه تمّ اختياري لتولي منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة. يعمل لدى ’آيديميا‘ فريق كثير الالتزام يضمّ 15 ألف موظف حول العالم، وسنستمر معاً بخدمة عملائنا مهما كانت الظروف. وأفتخر أيضاً بترؤس شركة يتمحور هدفها منذ تأسيسها حول جعل العالم مكاناً أكثر أماناً، متى وحيثما تكون الهوية والأمن مهمَّين في عالم رقميّ بشكلٍ متزايد. وأصبح ذلك أكثر حقيقة من أيّ وقتٍ مضى في ظلّ الأحداث الحالية".

وصرّح ماثيو كول قائلاً: "يسرّني ويشرفني الانضمام إلى ’آيديميا‘ في منصب الرئيس التنفيذي لقسم المعاملات المؤسسيّة الآمنة. وإنّني أخطّط إلى العمل إلى جانب فريق عملي وكبار مدراء المجموعة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية وأهداف النموّ الخاصّة بالشركة".

لمحة عن يان ديلابريير

يان ديلابريير هو خريج المدرسة العليا للأساتذة والمدرسة الوطنية للإدارة، وهو حائز على شهادة دراسات عليا في الرياضيّات. بدأ مسيرته المهنيّة في لجنة المحاسبة العامة قبل العمل لصالح وزير التجارة الخارجيّة الفرنسي. وأصبح بعد ذلك الرئيس التنفيذي للشؤون الماليّة لدى شركة التأمين الفرنسيّة للتجارة الخارجيّة "سي أو إف إيه سي إي"، ثمّ لدى مجموعة "برانتان"، قبل أن يصبح الرئيس التنفيذي للشؤون المالية لدى مجموعة "بيه إس إيه بيجو سيتروين" في عام 1990، وشغل انطلاقاً من عام 1998 منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ "بنك بيه إس إيه للتمويل" وانضمّ إلى اللجنة التنفيذيّة لمجموعة "بيه إس إيه بيجو سيتروين". وفي عام 2007، تمّ تعيين يان لمنصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "فوريسيا". وترأس المجلس التنفيذي لـ"زودياك آيروسبيس" بين يونيو 2017 وفبراير 2018. وشغل من عام 2004 إلى مايو 2018 منصب مدير "كاب جيميناي"، ومنصب مدير "سوسييتي جينيرال" من 2012 إلى 2016، وأصبح منذ مارس 2017 مدير "ألستوم". وترأس المجلس التنفيذي لشركة "آيديميا" منذ أكتوبر 2018، بعد أن ترأس في السابق المجلس الإشرافي لشركة "آيديميا" لفترة 10 أشهر.

لمحة عن بيار باريال

تخرّج بيار باريال من كليّة باريس لإدارة الأعمال. ويأتي مع خبرة تفوق 25 عاماً مع شركات ووكالات متعددة الجنسيات ومتعددة الثقافات من مجموعة واسعة من القطاعات بما في ذلك تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأمن في خدمة القطاعَين العام والخاص. وبعد انضمام بيار إلى "آيديميا" في عام 2013، قام بإدارة عمليّات المجموعة في أمريكا اللاتينيّة، ثمّ أعمال مشغلي الجوال، وأعمال المؤسّسات المالية، وقسم المعاملات المؤسسيّة الآمنة. وفي السابق، عمل بيار في وظائف مختلفة لصالح مجموعة "بول" في أفريقيا الجنوبية وإيطاليا وبولندا والبرازيل.

لمحة عن ماثيو كول

ماثيو كول حائز على شهادة ماجستير إدارة أعمال من جامعة "أوكسفورد بروكس"، وهو أيضاً محاسب قانوني معتمد. وانضمّ في عام 2003 إلى شركة "كيوبك"، الرائدة عالمياً في مجال المدفوعات الذكيّة وغير التلامسية للمواصلات. وخلال عمله لدى "كيوبك"، شغل ماثيو الكثير من المناصب المالية العليا قبل ترؤس عمليات الشركة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ بنجاح، قبل التطوير العالمي للاستراتيجية والأعمال. وفي عام 2015، أصبح رئيس "كيوبك ترانسبورتيشن سيستمز". وقبل الانضمام إلى شركة "كيوبك"، شغل ماثيو الكثير من المناصب لدى شركات متعددة الجنسيات من الدرجة الأولى منها "إنديمول" و"بريتيش إيرويز" و"ميتسوي" و"فيرست تشويس" و"شلمبرجير".

لمحة عن شركة "آيديميا"

تُعتبر "آيديميا" شركة رائدة عالمياً في مجال الهويات المعززة، توفّر بيئة موثوقة تمكّن المواطنين والمستهلكين على السواء من أداء أنشطتهم اليومية المهمّة (كسداد الدفعات والتواصل والسفر) عبر الحضور الشخصي والفضاء الرقمي على حدّ سواء.

وبات تأمين هويتنا أمراً بالغ الأهمية في العالم الذي نعيش فيه اليوم. ومن خلال دعم الهوية المعزّزة التي تضمن السرية والموثوقية وأداء المعاملات بطرق آمنة تتيح التحقق من أصالتها وصحّتها، نعيد تحديد أساليبنا في التفكير بهويتنا كأفراد أو بهوية الأغراض، وإنتاجها، واستخدامها، وحمايتها على أنها رأسمال بالغ الأهمية بالنسبة إلينا، متى وحيثما يتعيّن علينا حماية أمننا. نقدّم حلول الهوية المعزّزة لعملاء دوليين في قطاعات المال، والاتصالات، والهوية، والأمن العام، وإنترنت الأشياء. تقدّم "آيديميا" خدماتها للعملاء في 180 دولة مع 15 ألف موظّف منتشرين حول العالم.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.idemia.com ومتابعة حسابنا على "تويتر" عبر @IdemiaGroup.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20200623005923/en



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لاتصالات الصحافة:

هانا سيباه

هاتف: +33(0)663733030

البريد الإلكتروني: idemia@havas.com



الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/آيديميا-تعين-بيار-باريال-لتولي-منصب-الرئيس-والرئيس-التنفيذي-للمجموعة/ar 

No comments:

Post a Comment