Search Khaleej Dailies

Thursday, July 23, 2020

شركة "ماري كاي" تدعم تمكين المرأة وبيئات العمل الآمنة والكريمة للجميع في المنتدى الدولي للمرأة – حدث افتراضي تستضيفه حركة تايمز أب" في المملكة المتحدة


دالاس-الأربعاء 22 يوليو 2020 [ ايتوس واير ]
  
(بزنيس واير) – يوم الحادي والعشرين من مايو المنصرم، انضمت شركة "ماري كاي" ، وهي المناصرة المؤيّدة لتمكين المرأة وتعزيز ريادتها في مجال الأعمال، إلى المؤتمر الافتراضي من المنتدى الدولي للمرأة ("آي دبليو إف") في جلسة حملت عنوان  "مواقع آمنة: حلقة نقاش عبر الانترنت مع حركة ’تايمز أب‘ في المملكة المتحدة". 

وتناولت الجلسة المباشرة القضية الحاضرة أكثر من أي وقت مضى حول العالم، وهي قضية التحرش والاعتداء الجنسي في مكان العمل. وشددت حركة "تايمز أب" في المملكة المتحدة على أهمية تغيير الثقافة لضمان أن تكون أماكن العمل آمنة وخالية من التحرش. وسلّطت الحركة أيضاً الضوء على الجهود التي يتمّ بذلها لتحديد سلامة المرأة في السينما من خلال المبادئ التوجيهية للمشاهد الحميمة.

وتضمّنت المتحدثات المشاركات في الجلسة مع حركة "تايمز أب" كلاً من:
  • السيدة هيثر راباتس، رئيسة حركة "تايمز آب" في المملكة المتحدة، المديرة العامة لـ "كوف بيكتشورز"، ورئيسة "سوهو ثياتر"، وعضوة غير تنفيذية في مجلس إدارة "آرتس ألاينس".
  • إيتا أوبراين، منسقة الحميمية الرائدة في المملكة المتحدة ومؤسسة "إنتيماسي أون سيت"، شركتها التي قامت من خلالها بتطوير أفضل الممارسات حول المشاهد الحميمة ومشاهد العري في الأفلام والبرامج التلفزيونية والمسرح، والتي تقوم من خلالها بتدريب منسقي الحميميّة في جميع أنحاء العالم.
وقالت كارولين باساي، المديرة العامة لشركة "ماري كاي" في المملكة المتحدة وإيرلندا في هذا السياق: "ستسمح الجهود المبذولة من حركة ’تايمز أب‘ على إحداث تغيير واسع النطاق لصالح المرأة في مكان العمل – حول العالم وعبر جميع القطاعات." وأضافت: "تفخر شركة ’ماري كاي‘، باعتبارها من أبرز المناصرين لشؤون تمكين المرأة في العالم، بدعمها للقيادات النسائية اللواتي يسعين بجهد لإعطاء صوت لأقرانهنّ، ومساعدتهن على تقبّل هويتهن وتحديد حدودهن الخاصة، وذلك من خلال المنتدى الدولي للمرأة (آي دبليو إف)." 

من جانبها، قالت السيدة هيثر راباتس: " بدا واضحاً طوال حلقة النقاش أنه كان لكلّ من حركة ’أنا أيضاً (#MeToo) وحركة ’تايمز أب‘ تأثيراً كبيراً وإيجابياً على تغيير طريقة عمل الإنتاجات السينمائية والتلفزيونية، التي بدأت تتحوّل نحو اعتماد ممارسات أفضل باستخدام عدة طرق جديدة، لا سيما مع الدور الجديد لمنسّقي الحميميّة." وأضافت: "يتناول النقاش حول المواقع الآمنة كيفية تغيير الثقافة ذات الصلة بهذا الأمر، القطاع تلو الآخر، إلى أن تنتفي الحاجة إلى إجراء هذا النقاش مرة أخرى." 

كذلك، أكّدت إيتا أوبراين، لدى حديثها عن العملية التي يمكن خلالها للممثلين التعبير عن مستوى راحتهم عند تصوير المشاهد الحميمة: " ’نعم‘ تعني نعم، و’لا‘ تعني لا، و’ربما‘ تعني لا –  نحن نحتفي ونتبنّى ’اللا‘." وقد وضعت شركة "إنتيماسي أون سيت" التي أسستها أوبراين، مجموعة من المبادئ التوجيهية لتوفير مسارات واضحة للتواصل وإعطاء الموافقة ليس فقط بين الممثلين أنفسهم، بل أيضاً كل شخص آخر يشارك في تصوير مشاهد حميمة وعاطفية. وأكملت قائلة: "يساهم وضع حدود واضحة للجميع بخلق الحرية وتساعد على فهم ما هو مناسب لكل شخص." 

وختمت السيدة هيثر راباتس كلامها بالقول: "يشكّل وضع حدود واضحة للجميع عاملاً أساسياً في هذه القضية، وفي كيفية تعلمنا التعبير عن الحدود التي نضعها وألا نخاف من مشاركتها." وأضافت: "إن وجود بعض الآليات المحددة التي تسمح للمرء بحماية نفسه هو أمر مهم للغاية، لكي نعرف أنه يمكننا أن نمارس حقنا بأن نقول ’لا‘. بالتالي، من شأن معرفة ذلك أن تعزّز قوتنا في جميع المواقف الصعبة والمعقدة التي قد تواجهنا في الحياة، سواء كانت مواقف شخصية أو مهنية."

من جانبها، قالت مارتي ويكستروم، عضو المنتدى الدولي للمرأة ("آي دبليو إف") في المملكة المتحدة، والرئيسة المشاركة للمؤتمر الأساسي للمنتدى الدولي للمرأة: "يسرّنا للغاية أن نشهد على الجهود المؤثرة التي حققتها قادة الفكر والمناصرات من النساء على مدى  السنوات الكثيرة الماضية من أجل تعزيز سلامة المرأة وأمنها في مكان العمل. تعدّ هؤلاء النساء من قادة الفكر الأكثر نفوذاً في المملكة المتحدة، وقد أخذن على عاتقهنّ مهمة دعم الجيل المقبل من النساء لكي يصبحن قائدات الغد." وأكملت: "يعمل المنتدى الدولي للمرأة (آي دبليو إف) على النهوض بالقيادات النسائية وينادي بالمساواة في جميع أنحاء العالم منذ عام 1974. كذلك، لا تزال شركة ’ماري كاي" من مناصرات تمكين المرأة وتعزيز ريادتها في مجال الأعمال منذ عام 1963. وتعكس هذه الجلسة التقاء العقول، ونحن فخورون باستعراض هذه الشراكة القائمة على قوة النساء." 

لمحة عن شركة "ماري كاي"

أسّست ماري كاي آش، التي تعدّ من بين الشخصيات الرائدة التي حطمت الحواجز غير المرئية، شركتها المتخصصة في مستحضرات التجميل منذ أكثر من 56 عاماً وحددت لها ثلاثة أهداف: منح فرص مجزية للنساء، وتوفير منتجات لا تُقاوَم، وجعل العالم مكاناً أفضل. وقد أزهر الحلم شركةً تقدر قيمتها بمليارات الدولارات، مع ملايين الأفراد المستقلين ضمن عداد القوة العاملة المنتشرة في نحو 40 دولة. وتلتزم "ماري كاي" بالاستثمار في العلم الكامن وراء الجمال وتصنيع أحدث مستحضرات العناية بالبشرة والتجميل والألوان والمكملات الغذائية والعطور. وتلتزم "ماري كاي" بتمكين النساء وعائلاتهن من خلال عقد شراكات مع منظمات حول العالم، والتركيز على دعم أبحاث السرطان، وحماية ضحايا العنف الأسري، وتجميل مجتمعاتنا المحلية وتشجيع الأطفال على السعي لتحقيق أحلامهم. هذا وتستمر رؤية ماري كاي آش الأصلية في التألق- مع كل أحمر شفاه. للمزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني التالي:  MaryKay.com

 لمحة عن المنتدى الدولي للمرأة ("آي دبليو إف") و"ليدرشيب فاونديشن"

يعتبر المنتدى الدولي للمرأة منظمة ذات عضوية مخصصة للمدعوين فقط وتضم أكثر من 7000 امرأة بارعة من خلفيات متنوعة من 33 دولة عبر ستّ قارات. ويقوم "آي دبليو إف" بتعزيز ريادة النساء وتدعم المساواة حول العالم عبر ربط النساء البارعات على الصعيدين العالمي والمحلي. ويشمل الأعضاء مدراء تنفيذيين في شركات مدرجة ضمن قائمة "فورتشن 500"، وقادة حكوميّين من المستوى المحلي إلى القومي، وقادة دوليّين لمؤسسات غير ربحية، وشخصيات أكاديمية وفنية وعلمية. للاطلاع على المزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.iwforum.org.

لمحة عن حركة "تايمز أب" في المملكة المتحدة

تعدّ حركة "تايمز أب" منظمة تصرّ على توفير العمل الآمن والعادل والكريم لجميع النساء، على اختلاف أنواعهنّ. استجابة لجهود حركة "تايمز أب" المتنامية في الولايات المتحدة الأمريكية، قامت مجموعة من النساء في المملكة المتحدة، من ممثلات ومنتجات وكتّاب وغيرهنّ من قطاعات السينما والتلفزيون والمسرح، بإنشاء مبادرة شقيقة في المملكة المتحدة. وقد تمّ إنشاء تلك الحركة تحت علامة "تايمز أب" التجارية، للحصول على أقصى قدر من التأثير، وهي تهدف إلى تنمية وتعزيز الرسالة التي تروّج لها الحركة بالفعل في الولايات المتحدة الأمريكية.

تسعى الحركة في المملكة المتحدة إلى البناء على العناصر الرئيسية لرسالة التضامن الصادرة عن حركة "تايمز أب"، وبيان الناشطين الذين حضروا حفل توزيع جوائز "جولدن جلوبز"، اللذين أكدا على الحاجة إلى تسليط الضوء على الصلة بين الكشف عن التحرش في هوليوود والطبيعة الممنهجة الأوسع للتحرش والعنف ضد المرأة في جميع القطاعات والسياقات والبلدان، مع الاعتراف بأن هذه المسألة تعدّ مشكلة عالمية. نحن نسعى إلى بناء القوة في الوحدة والتعاون المطلق. علاوة على ذلك، أشار بيان الناشطين إلى السبل التي تنضم من خلالها مبادرة حركة "تايمز أب" إلى مجموعة متزايدة من المنظمات والحركات والقادة الذين يعملون على إنهاء العنف القائم على الجنس. ويشكّل العمل الذي تقوم به الحركة في المملكة المتحدة تضامناً تاماً مع الحركات القائمة: فقد قامت حركة "تايمز أب" في المملكة المتحدة أخيراً بإنشاء مؤسسة خيرية. وباعتبارنا مؤسسة خيرية، لا يمكننا مواصلة العمل إلا بواسطة الدعم والتبرعات. كلنا يدرك أننا نواجه مجموعة من التحديات غير المسبوقة؛ لكن، وبما أن "تايمز أب" تركز على تعزيز السلامة لجميع النساء في مكان العمل، والذي بات يشمل الآن المنزل، نأمل أن تتمكنوا من دعمنا لتحقيق هذا الهدف: www.timesupuk.org

لمحة عن شركة "إنتيماسي أون سيت"

تأسست شركة "إنتيماسي أون سيت" في عام 2018، وهي توفر مجموعة من الخدمات لشركات الانتاج التلفزيوني والسينمائي والمسرحي في ما خصّ المشاهد الحميمة، والمحتوى الجنسي، والعري. وقد كانت مؤسسة الشركة، إيتا أوبراين، وهي منسّقة الحميميّة الرائدة في المملكة المتحدة، دور "منسّق الحميميّة" ، وتعمل منذ عام 2014 على تطوير مجموعة من المبادئ التوجيهية لأفضل الممارسات في مجال الحميميّة، والتي تم اعتمادها على نطاق واسع في هذا القطاع. تنادي الشركة، المدعومة من حركة "تايمز أب"، بالعمل الآمن والعادل والكريم للجميع. وقد عملت أوبراين على العديد من الإنتاجات البارزة، بما في ذلك "الأشخاص العاديون" (Normal People) (بي بي سي 3 / "هولو")، "التربية الجنسية 1 و 2 (Sex Education 1&2) ("نيتفليكس") ، "عصابات لندن" (Gangs of London) ("سكاي أتلانتيك")، "ذا غريت" (The Great) ("هولو")، و"قد أدمرك" (I may Destroy You) ("بي بي سي"/ إتش بي أو"). وقد تمّ ذكرها مراراً وتكراراً على نطاق واسع في وسائل الإعلام الوطنية والدولية، باعتبارها المتحدث الرئيسي في هذا المجال.  www.intimacyonset.com/.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200722005187/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts
الاتصالات المؤسسية لدى شركة "ماري كاي"
موقع شركة "ماري كاي" الالكتروني / غرفة الأخبار (marykay.com/newsroom)
هاتف: 9726875332 
أو
البريد الالكتروني: media@mkcorp.com

 

No comments:

Post a Comment