Search Khaleej Dailies

Wednesday, July 22, 2020

سمارت ستريم أول شركة تطلق حلّ اختبار إجهاد السيولة الشامل خلال اليوم عند الطلب



لندن-الثلاثاء 21 يوليو 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "سمارت ستريم تكنولوجيز"، وهي مزوّد لحلول إدارة دورة حياة المعاملات المالية ("تي إل إم")، عن إطلاق وحدة اختبار إجهاد السيولة خلال اليوم، وهي جزء من مجموعة منتجات حلّ إدارة دورة حياة المعاملات المالية "تي إل إم" لإدارة النقد والسيولة. ويمكن أن يستغرق إجراء اختبار الإجهاد وتشغيله ما يصل إلى ثمانية أسابيع، فيما تُتيح الوحدة الجديدة للمصارف إجراء ذلك خلال دقائق معدودة. ويُعدّ ذلك أمراً ضرورياً لتحسين السيناريو واتخاذ قرارات في الوقت الفعلي وإعداد التقارير وتحليل المخاطر.

والجدير بالذكر "سمارت ستريم" كلّفت شركة "بارينجا بارتنرز"، وهي شركة استشارات إدارية، بإجراء بحثٍ حول هذا الموضوع. وسلّط التقرير الذي قدّمته الشركة الضوء على أنه في حال تمكن المصرف من خفض مخزونات السيولة الوقائية بمقدار 6 مليار دولار أمريكي، فيمكن أن يوفر ما يصل إلى 50 مليون دولار أمريكي سنوياً. وهناك هناك حاجة واضحة بأن تقوم المصارف بإجراء اختبار الإجهاد لتحسين الربحية وتقليل الجهد التشغيلي لتلبية المتطلبات التنظيمية. وبمراعاة هذه الاعتبارات، طورت "سمارت ستريم" الوحدة الجديدة لتوفير نتائج اختبار الإجهاد بشكل فوري. ويتوفّر المنتج بصورةٍ مستقلة أو عبر السحابة. ويُشار إلى أنّ الجائحة والاضطرابات التي يشهدها العالم أبرزت أهمية هذا النوع من اختبارات الإجهاد وسلّطت الضوء على قيمة هذا النوع من الحلول بالنسبة للمصارف.

وفي هذا السياق، قال نديم شميم، رئيس إدارة النقد والسيولة لدى "سمارت ستريم": "أثار البحث الذي أجرته ’بارينجا بارتنرز‘ بالتزامن مع تطوير وحدتنا الجديدة قدراً كبيراً من الاهتمام في السوق، ونخوض حالياً عدداً من المحادثات التفصيلية مع المصارف حيث تُعدّ القدرة على إيجاد حل شامل يتمتّع بالمرونة اللازمة لاختبار مختلف سيناريوهات الإجهاد أمراً بالغ الأهمية. ومن جهةٍ أخرى أحدثت الاضطرابات الحالية التي يشهدها السوق تأثيراً كبيراً على سيولة المصارف. وبناءً على ذلك، لم تعد القدرة على وضع نماذج للتأثير المحتمل لمثل هذه الظواهر مجرد ممارسة تنظيمية اعتيادية، وإنما مسألة حماية ذاتية وحتى مسألة بقاءٍ للعديد من المؤسسات المالية".

ومن جهته، قال سيمون جراي، وهو مدير لدى "بارينجا بارتنرز": "يُبيّن البحث أنّ الأمر لم يعد يتعلق بتلبية متطلبات إعداد التقارير عن السيولة خلال اليوم فحسب، إذ باتت المصارف ترى القيمة في اختبار الإجهاد وباتت تمتلك الأدوات اللازمة لإجراء سيناريوهات معقدة بدرجة عالية من الدقة لاتخاذ قرارات مدروسة بصورة أكبر. وبالإضافة إلى ذلك، كشفت النتائج أنّ هذه الاختبارات تحولت من كونها مجرّد عبءٍ تنظيمي إلى استحداث إطار صارم ونشط لإدارة مخاطر السيولة. ومن خلال تبسيط عملية الاختبار المعقدة التي تستهلك الكثير من الوقت، يُتيح حل ’سمارت ستريم‘ للمصارف إجراء مجموعة متنوعة من سيناريوهات الإجهاد خلال فترة زمنية قصيرة، وهو أمر بالغ الأهمية".

انتهى

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20200721005048/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

للمزيد من المعلومات يُرجى الاتصال بـ:

شاميرا أليدينا

مدير العلاقات الإعلامية لدى شركة "دينا كوميونيكيشنز"

هاتف: +44(0)7801590718

البريد الإلكتروني: shamira@dinacomms.com

أو

ناثان جي

مدير التسويق لدى شركة "سمارت ستريم تكنولوجيز" - لندن

هاتف: +44(0)2078980630

البريد الإلكتروني: nathan.gee@smartstream-stp.com



للمزيد من المعلومات حول "سمارت ستريم"، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.smartstream-stp.com




الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/سمارت-ستريم-أول-شركة-تطلق-حل-اختبار-إجهاد-السيولة-الشامل-خلال-اليوم-عند-الطلب/ar

1 comment:

  1. I rarely share my story with people, not only because it put me at the lowest point ever but because it made me a person of ridicule among family and friends. I put all I had into Binary Options ($100,000) after hearing great testimonies about this new investment

    strategy. I was made to believe my investment would triple, it started good and I got returns (not up to what I had invested). Gathered more and involved a couple family members, but I didn't know I was setting myself up for the kill, in less than no time all we had put ($300,000) was gone. It almost seem I had set them up, they came at me strong and hard. After searching and looking for how to make those scums pay back, I got introduced to (Troyhermes8@gmail.com) He helped recover about 90% of my lost funds within a month.

    ReplyDelete