Search Khaleej Dailies

Friday, July 3, 2020

الدراسات المختبرية تؤكد فعالية محلول بيتادين® غرغرة وغسول للفم ضد فيروس كوفيد – 19


 بحث نشرته مجلة طب الأسنان البريطانية


كوالالمبور، ماليزيا -الخميس 2 يوليو 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أكّدت التجارب المختبرية التي أجريت بمركز أبحاث وتعليم أمراض المناطق المدارية المعدية ("تايدريك") في جامعة ملايا في ماليزيا، فعالية محلول "بيتادين®" غرغرة وغسول للفم ("بيتادين® جارجل آند ماوث ووش") ضد فيروس كورونا المستجد ("سارس-كوف 2") الذي يسبب مرض "كوفيد – 19".  يتم تصنيع وتوزيع "بيتادين®" في ماليزيا من قبل شركة "مونديفارما".

هذا وتم اختبار "بيتادين®" غرغرة وغسول للفم لتحديد نشاطه في إبادة الفيروسات بتركيزين اثنين، الأول غير مخفف (مَحْلُولُ البوفيدون اليودي 1% وزن/حجم) والثاني مخفف بنسبة 1 إلى 2 (مَحْلُولُ البوفيدون اليودي 0.5 % وزن/حجم) وفق المنهجية والمعايير الأوروبية  المحددة (إي إن 14476). أظهر الاختبار نشاطاً قوياً مبيداً للفيروس في المختبر، حيث قتلت المنتجات التي خضعت للاختبار 99.99 في المائة من فيروس "سارس-كوف 2" في غضون 15 ثانية فحسب.

وتم قبول البحث الذي أجراه مركز أبحاث وتعليم أمراض المناطق المدارية المعدية من قبل مجلة طب الأسنان البريطانية ("بي دي جيه") وتم نشره كرسالة في 26 يونيو 2020. وتصدر المجلة من قبل شركة "سبيرنجر نايتشور" نيابة عن جمعية طب الأسنان البريطانية.

وقال الدكتور بويا حسن درويش، الباحث الرئيسي في الدراسة وزميل في بحوث ما بعد الدكتوراه بمركز أبحاث وتعليم أمراض المناطق المدارية المعدية في جامعة ملايا: "أظهرت التجارب المختبرية أن محلول ’ بيتادين®‘ غرغرة وغسول للفم فعال ضد فيروس ’كوفيد – 19‘ ويمكنه المساهمة في جهودنا المستمرة للحفاظ على سلامة الناس والمجتمعات".

ومن جهته، قال رامان سينغ، الرئيس التنفيذي لشركة "مونديفارما": تؤكد هذه النتائج وجهة نظرنا بأن محلول ’ بيتادين®‘ غرغرة وغسول للفم ، الذي يستخدم بشكل مناسب وبالاقتران مع خيارات العلاج الوقائي الأخرى بما في ذلك معدات الوقاية الشخصية، يمكن أن يؤدي دوراً في الحد من انتشار العدوى، بما في ذلكفيروس ’ كوفيد – 19‘".

وأضاف: "وهو يوفر أيضاً لأفراد المجتمع الطبي ومجتمع طب الأسنان ضمانة مستندة إلى العلوم بأنهم يستخدمون منتجاً تمت دراسته بصفة خاصة لتحديد فعاليته ضد ’كوفيد – 19‘".

في السابق، أثبتت منتجات "بيتادين®" المطهرة التي تحتوي على البوفيدون اليوديّ ("بيه في بيه-آي") فعاليتها ضد مجموعة واسعة من الفيروسات، بما في ذلك فيروسات كورونا التي أدت إلى حالات رئيسية  لتفشي الأمراض مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية ("ميرس") والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة ("سارس"). تحتوي مجموعة المنتجات المطهرة من "بيتادين®" على البوفيدون اليوديّ،  الفعال ضد مجموعة واسعة من الكائنات المجهرية، بما في ذلك البكتيريا والفيروسات والفطريات ويستخدم عادة في المستشفيات والمنازل.



لمحة عن مركز أبحاث وتعليم أمراض المناطق المدارية المعدية ("تايدريك")

يعتبر مركز أبحاث وتعليم أمراض المناطق المدارية المعدية ("تايدريك") بمثابة نقطة تركيز للبحوث التعاونية الوطنية والدولية للمؤسسات الأكاديمية والقطاعات البحثية في ماليزيا. ويركز المركز أيضاً على التعليم وتنمية المهارات البشرية. من خلال مناصرة العلوم المختبرية الآمنة، يطمح مركز أبحاث وتعليم أمراض المناطق المدارية المعدية لأن يصبح مركزاً معترفاً به على الصعيد الدولي للتميز في مجال البحوث والتعليم في مجال أمراض المناطق المدارية المعدية التي تخدم الاحتياجات الصحية للمجتمعات العالمية.

وكان "تايدريك" أول مركز أبحاث في الدولة يقوم بتركيب مختبرات نموذجية للسلامة البيولوجية معتمدة بشكل كامل من المستوى 2 و 3 للأبحاث التي تشمل مسببات أمراض سامة جداً. كما يعد "تايدريك" المركز الوحيد الذي يشغل حالياً منشأة تدريب صورية للسلامة البيولوجية من المستوى 3. ويضم المركز أيضاً المركز المتعاون مع منظمة الصحة العالمية لمراجع وأبحاث الفيروسات المنقولة بالمفصليات. يقدم المركز خدمات مثل فحص العقاقير واختبار التحقق من صحة مجموعات التشخيص والتعاون البحثي في ​​الأمراض المنقولة بالنواقل.

وتتمثل مهمة "تايدريك" في تعزيز المعرفة من خلال التركيز على البحث في مجال أمراض المناطق المدارية المعدية والمهملة التي لها تأثير محتمل على المجتمع العالمي.

لمحة عن "مونديفارما"

تعتبر الشركات المستقلة المرتبطة بشركة "مونديفارما" كيانات مملوكة للقطاع الخاص تغطي أسواق المستحضرات الدوائية حول العالم. وتعد "مونديفارما" مثالاً ممتازاً لشركة تقوم باستمرار بتوفير المنتجات عالية الجودة مع الثبات على القيم التي تمثل الشركة. وتتمحور مهمتنا حول تخفيف معاناة المرضى الذين يعانون من آلام السرطان وغيره وتحسين نوعية حياتهم بشكل كبير. وتكرّس "مونديفارما" جهودها لتزويد المرضى الذين يعانون من الأمراض الخطيرة والمضنية بخيارات العلاج الجديدة في مجالات مثل الآلام، والأورام والرعاية الداعمة للمصابين بها، وأمراض العيون والجهاز التنفسي، ومنتجات الرعاية الصحية الاستهلاكية.

لمحة عن "بيتادين®"

وثقت المستشفيات والمستهلكون حول العالم بمجموعة منتجات "بيتادين®" لأكثر من 60 عاماً للوقاية من العدوى وعلاجها. وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، قامت شركة "مونديفارما" بتوسيع مجموعة منتجات "بيتادين®" لتشمل نطاقات البوفيدون اليوديّ وغير البوفيدون للوقاية والعلاج وصيانة مجموعة من الحالات من التهابات الجهاز التنفسي العلوي، والتهابات الجروح، والنظافة النسائية والإصابات وحالات التفشي وصولاً إلى النظافة الشخصية ونظافة اليدين. أظهرت الدراسات المختبرية والسريرية أن "بيتادين®" القائم على البوفيدون اليوديّ يقتل مجموعة واسعة من البكتيريا والفيروسات والفطريات بما في ذلك السلالات المقاومة للمضادات الحيوية.

®: "بيتادين" هي علامة تجارية مسجلة لشركة "مونديفارما"

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:  https://www.businesswire.com/news/home/20200630005731/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:

أليس جورج

المستشار الرئيسي

شركة "إيه جي جلوبال كوميونيكيشنز"

"إيه-13-4"، تيارا فابر

456، جالان ديسا أوتاما

تامان ديسا

58100 كوالالمبور

ماليزيا

هاتف: +60196008157

البريد الإلكتروني: alice.agcomm@gmail.com




الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/الدراسات-المختبرية-تؤكد-فعالية-محلول-بيتادينreg-غرغرة-وغسول-للفم-ضد-فيروس-كوفيد-ndash-19-nbsp/ar  

No comments:

Post a Comment