Search Khaleej Dailies

Wednesday, February 28, 2018

رابطة جي إس إم إيه تواصل طرح حلّ موبايل كونيكت حول العالم

الشركات المشغّلة لشبكات الجوال في الصين وكوريا الجنوبية أحدث من ينشر خدمات المصادقة القائم على الجوال؛

من المتوقع أن يصل حجم خدمات موبايل كونيكت في السوق إلى 75 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2022

 

برشلونة، إسبانيا -يوم الثُّلَاثاء 27 فبراير 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير)--: خلال المؤتمر العالمي للجوال المنعقد اليوم، أعلنت رابطة "جي إس إم إيه"  أن الجهات المشغلة لشبكات الجوال ("إم إن أو إس) في الصين وكوريا الجنوبية هي من بين أحدث الجهات التي تنشرت حل المصادقة القائم على الجوال "موبايل كونيكت" لتوفير خدمات تحديد الهوية والمصادقة لعملائهما. وتقدم "المصادقة الجوالة"، وهي خدمة الهوية من "تشاينا موبايل"، مجموعةً من قدرات المصادقة، مما يسمح بتمكين 76 مليون مستخدم يومياً في السوق الصينية. وفي كوريا الجنوبية، أضاف هاتف "إل جي يو بلاس" واجهة برمجية تطبيقات ("إيه بي آي") "موبايل كونيكت" إلى خدمة الهوية الناجحة أصلاً؛ ومع إضافة "إل جي يو بلاس"، أصبحت خدمة "موبايل كونيكت" مقدّمة حالياً  من قبل جميع الشركات المشغلة لشبكات الجوال في البلاد وأصبحت متاحة لأكثر من 44 مليون مشترك في الهاتف الجوال.

وقال أليكس سنكلير، الرئيس التنفيذي للشؤون التقنية لدى  رابطة "جي إس إم إيه": "نحن نشهد تنامياً سريعاً في عدد مشغلي شبكات الجوال الذين يقدمون خدمات الهوية الرقمية الآمنة والمأمونة لعملائهم". وأضاف: "يلعب  مشغلو شبكات الاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم دوراً هاماً في مجال الهوية الرقمية، مما يتيح للمستخدمين التحكم بالبيانات الخاصة بهم ويمكّن  المستهلكين والشركات والحكومات من التفاعل والوصول إلى الخدمات عبر الإنترنت في بيئة مريحة، سرية، وموثوقة، بغض النظر عن الحدود الجغرافية".

ويتيح حل "موبايل كونيكت" من "جي إس إم إيه" للعملاء إمكانية إنشاء هوية عالمية رقمية وإدارتها عبر مجموعة من الخدمات المتعددة عبر الإنترنت من خلال تسجيل دخول واحد. وتسمح  الخدمة بالمصادقة على هوية المستخدمين ببساطة وبشكل آمن، وتمكنهم من تأكيد هويتهم وبياناتهم  للوصول إلى الخدمات الجوالة والرقمية.  ويعمل حل "موبايل كونيكت" عن طريق استخدام رقم الهاتف الجوّال الفريد الخاص بالمستخدم، إلى جانب رقم التعريف الشخصي الفريد لحالات الاستخدام الأكثر أماناً، من أجل التحقق من هوية المستخدم  والتصريح بإتمام المعاملات ومنح إمكانية الدخول عبر الإنترنت.

تنامي الزخم  العالمي

يتم نشر حل "موبايل كونيكت" بمعدل مشغل واحد جديد شهرياً، أي بزيادة في تغطية المشغلين بنحو 26 في المائة من معدل نمو النشر على أساس سنوي. ويعتبر حل "موبايل كونيكت" حلاً موثوقاً لخدمات الهوية الرقمية الآمنة التي تركز على المستهلك. وفي كل من البرازيل وتايوان، أطلقت جميع الشركات المشغلة لشبكات الجوال مؤخراً خدمات قابلة للتشغيل المتبادل، وفي روسيا، تتعاون أربع شركات– وهي "بيلاين" و"ميغافون" و"إم تي إس" و"تيلي 2" – في تجربة حية تهدف إلى توفير الخدمة التجارية الكاملة في عام 2018. وتختبر "أورانج" حالياً، جنباً إلى جنب مع "أرياد نكست"، خدمة جديدة تسمى "موبايل كونيكت إي موا"، التي تسمح بتوفير الخدمات الحكومية لمستخدمي "أورانج" على بوابة "فرنسا كونيكت" عبر أجهزتهم الجوالة. وتساهم الحاجة إلى قيام التجارة الرقمية بضمان خدمات الهوية الرقمية الآمنة التي تركز على المستهلك، إلى جانب التركيز المتزايد على الخدمات الجوالة  لتقديم الخدمات الحكومية، بتعزيز الزخم وتخلق فرصاً للنمو في المستقبل.

حجم خدمات حل "موبايل كونيكت" في السوق العالمية يصل إلى 75 مليار دولار

في جميع أنحاء العالم، بدأت الأساليب التقليدية للوصول إلى الخدمات عبر الإنترنت عن طريق أسماء المستخدمين وكلمات السر، تشارف على نهايتها. ويوفر ذلك فرصة واضحة للشركات المشغلة لشبكات الجوال والشركاء في القطاع لتقديم خدمات الهوية الجوالة. ويشير البحث الذي أجراه قسم المعلومات لدى رابطة "جي إس إم إيه" إلى أن حجم خدمات "موبايل كونيكت" في السوق العالمية لتوفير خدمات المصادقة والترخيص والهوية والسياق ستبلغ حوالي 75 مليار دولار بحلول عام 2022، مع وجود فرصة أخرى لتمكين الخدمات العابرة للحدود في مجال المصادقة والترخيص  والهوية عبر خدمات تحديد الهوية والمصادقة والثقة إلكترونياً، بقيمة إضافية قدرها 2.5 مليار دولار أمريكي في الإطار الزمني نفسه.

لمزيد من المعلومات حول "موبايل كونيكت"، يرجى زيارة الرابط الالكتروني التالي: www.mobileconnect.io.
                         
لمحة عن رابطة "جي إس إم إيه"

تمثل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات المتنقلة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع ما يقارب 800 من شركات الاتصالات المتنقلة في العالم مع أكثر من 300 شركة في منظومة الاتصالات المتنقلة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تشرف الرابطة أيضاً على تنظيم فعالياتٍ رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" و"المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي" والمؤتمر العالمي للجّوال في الأمريكيتين وسلسلة مؤتمرات "موبايل360".

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع المؤسسي لرابطة "جي إس إم إيه" على: www.gsma.com. كما يمكن متابعة رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" من خلال الحساب @GSMA.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: http://www.businesswire.com/news/home/20180225005194/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts
لصالح رابطة "جي إس إم إيه"
بو باس
هاتف: 447976624962+
البريد الإلكتروني: beau.bass@webershandwick.com
أو
بو غيريرو/ غلوريا ألميرال
هاتف: 34932360900+
البريد الإلكتروني: PGuerrero@webershandwick.com
أو
المكتب الصحافي لرابطة "جي إس إم إيه"
البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com




الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/5697/ar