Search Khaleej Dailies

Wednesday, February 28, 2018

باناسونيك تطلق برمجية خادم التعرف على الوجه باستخدام تقنية التعلّم العميق



 سيتمّ إطلاق برمجية خادم التعرف على الوجه "دبليو في- إيه إس إف 950" ومجموعة أدوات توسيع نطاق تسجيل بيانات الوجه "دبليو في- إيه إس إف إي 951 دبليو" في يوليو خارج اليابان وفي أغسطس 2018 في اليابان


أوساكا، اليابان -يوم الأَرْبعاء 28 فبراير 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "باناسونيك" أنها ستطلق برمجية خادم التعرف على الوجه باستخدام تقنية التعلّم العميق في يوليو 2018 خارج اليابان وفي أغسطس 2018 في اليابان.

[فيديو] برمجية خادم التعرف على الوجه باستخدام تقنية التعلّم العميق
https://youtu.be/q8c-04uCk0Q

وتستطيع برمجية التعرف على الوجه عالية الدقة، التي تتضمن محركاً أساسياً يتميّز بتقديم أفضل أداء في مجال التعرف على الوجه في العالم (*1)، أن  تحدّد الوجوه التي يصعب التعرف إليها بواسطة التقنيات التقليدية، بما في ذلك الوجوه عند زاوية تصل إلى 45 درجة إلى اليسار أو اليمين أو 30 درجة إلى الأعلى أو الأسفل، فضلاً عن الوجوه المغطاة جزئياً بالنظارات الشمسية.

بالإضافة إلى ذلك، تتميز البرمجية الجديدة بـ"الوضع التلقائي الذكي" (*2) الذي يعدّل الأوضاع تلقائياً ما يتيح للكاميرا التقاط صوراً مثالية تكون أنسب للتعرف على الوجه. وعند استخدامها مع الكاميرات الشبكية من سلسلة "آي- برو إكستريم" من "باناسونيك" والتي يتمّ تركيبها مع "مفتاح ترخيص أفضل صورة" المدمج في البرمجية، لا تُرسل إلا "أفضل الصور" إلى الخادم للتعرف على الوجه. ويساهم الجمع بين أجهزة "باناسونيك" الأساسية وبرمجية التعرف على الوجه في تحسين أداء محرك البرمجية الأساسي إلى أقصى حد بهدف تحقيق عملية تعرّف عالية الدقة. وبحلول نهاية هذا العام، تخطّط الشركة لإضافة ميزة التعرف على الوجوه المغطاة جزئياً بقناع جراحي، الأمر الذي يصعب تحقيقه باستخدام الأنظمة التقليدية.

كما يتيح استخدام هذه البرمجية مع الكاميرات المزودة بميزة "الوضع التلقائي الذكي" إجراء تحليل للصورة على الكاميرا بدلاً من الخادم لإرسال أفضل الصور فقط إلى الخادم. وهذا سيسفر عن تخفيف حمولة الخادم والشبكة، ما يؤدي إلى خفض تكاليف النظام الإجمالية. وفي حال كانت 10 كاميرات شبكية أو أكثر متصلة بالنظام، يمكن أن تنخفض التكاليف بنسبة 40 إلى 50 في المائة تقريباً مقارنة بالأنظمة التقليدية التي لا تستخدم ميزة "أفضل صورة".

هذا وستستمر "باناسونيك" في تحسين منتجاتها المتعلقة بالأمن وتوفير الحلول المتنوعة لتلبية حاجات العملاء المتنوعة والمتطورة بشكل متزايد، والتي تشمل حلول التعرف على الوجه من أجل إدارة شاملة بواسطة نظام مراقبة. وتسعى الشركة من خلال توفير هذه الحلول إلى أن تصبح "شركة معنية بالتكامل بشكل تامّ" قادرة على المساهمة في عمليات الخطوط الأمامية الخاصة بالعملاء.

يتضمن برنامج التعرف على الوجه بتقنية التعلم العميق من "باناسونيك" الميزات التالية:

1. الدقة العالية

    أهم محرك في العالم للتعرف على الوجه بحسب تقييم المعهد الوطني للمعايير والتقنية "إن آي إس تي" (تحدي "آي جيه بي-إيه" للتعرف على الوجه)
    تساهم وظيفة "الوضع التلقائي الذكي" وصور "أفضل صورة" في تحسين أداء محرك التعرف على الوجه إلى أقصى حد وتوفر دقة عالية للتعرف على الوجه. 

2. خفض تكاليف النظام: لا يرسل إلا صور "أفضل صورة" لتخفيف حمولة الخادم والشبكة.

3. قدرة النظام على التوسع:

    تسجيل ما يصل إلى 30 ألف وجه (متوفر كخيار)
    إدارة شاملة مع نظام مراقبة "آي-برو": يتيح الإدارة المتكاملة لنظام التعرف على الوجه ونظام المراقبة بواجهة المستخدم الرسومية نفسها

ملاحظات:

*1 في أبريل 2017، حقق المنتج أعلى مستوى أداء في مجال التعرف على الوجه في العالم، وذلك خلال اختبار مقارنة (تقرير أداء تحدي التحقق من الوجه "آي جيه بي-إيه"/ تقرير أداء تحدي التعرف على الوجه "آي جيه بي-إيه") من المعهد الوطني للمعايير والتقنية في الولايات المتحدة، وهو أحد المعاهد الأكثر موثوقية في العالم.

*2 هي ميزة تستخدم تقنية الكاميرات "لوميكس" الرقمية الاستهلاكية من "باناسونيك" لالتقاط الصور المثالية للتعرف على الوجه من خلال الرصد التلقائي للأجسام المتحركة، وسرعة الحركة، والوجوه، وكثافة الضوء (سواء كان المنظر في النهار أم في الليل) الموجودة في الفيديو والتي يصعب عادةً رؤيتها نتيجة الحركة والإضاءة الخلفية، بهدف تمكين تحسين الإعدادات في الوقت الفعلي.

[خلفية التطوير]

من خلال الترويج السريع لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، يتمّ اتخاذ المبادرات الرامية إلى ربط مختلف أنواع المعلومات لتسهيل الحياة في كل قطاع صناعي. تستخدم تقنية جديدة تدعى "التعلم العميق" لتحقيق هذه الغاية. اعتمدت "باناسونيك" تقنية التعلم العميق هذه في منتجاتها المتعلقة بالتعرف على الوجه في مجال الأمن. وأدّى ذلك إلى تحقيق النجاح في تطوير وتسويق تقنية التعرف على الوجه التي تجاوزت الصعوبات التي كانت تواجه التقنيات التقليدية، مثل التعرف على الوجوه عندما تكون مائلة أو متغيرة بسبب التقدم في السن أو مغطاة جزئياً بالنظارات الشمسية. ستقدم "باناسونيك" هذا المنتج كحل شخصي للتعرف على الوجه للكاميرات الأمنية في حالات متنوعة، مثل مراقبة المنشآت العامة وإدارة الدخول.

[مميزات المنتج]

    الدقة العالية:

محرك للتعرف على الوجه من الدرجة الأولى تمّ تقييمه من قبل المعهد الوطني للمعايير والتقنية (تحدي "آي جيه بي-إيه" للتعرف على الوجه)

    تمّ تطوير تقنية التعلم العميق المستخدمة في البرمجية الجديدة بالاشتراك مع جامعة سنغافورة الوطنية وهي تحسن الأداء في مجال التعرف على الوجه بنسبة تصل إلى 500 في المائة (*3) مقارنةً بالأنظمة التقليدية.

*3 انخفض معدل الرفض إلى 20 في المائة عندما استقر معدل قبول الشخص الخطـأ على 0.01 بواسطة مجموعة بيانات صورة الوجه من "آي جيه بي-إيه".

    تمكن خوارزمية فريدة تجمع بين التعلم العميق، وهي طريقة للتعلم الآلي، وطريقة حساب التشابه التي تمنع ارتكاب الأخطاء وتتيح التعرف في الحالات التي كانت صعبة باستخدام تقنية التعرف على الوجه التقليدية، كالحالة عندما يكون الوجه مائلاً (نحو 45 درجة إلى اليسار أو اليمين أو 30 درجة إلى الأعلى أو الأسفل)، أو مغطى جزئياً بالنظارات الشمسية أو بقناع جراحي (*4) أو متغيراً بسبب التقدم في السن.

*4 من المقرر إطلاقها بحلول نهاية عام 2018

تساهم وظيفة "الوضع التلقائي الذكي" وصور "أفضل صورة" في تحسين أداء محرك التعرف على الوجه وتوفر دقة تعرّف عالية

    تمكّن وظيفة "الوضع التلقائي الذكي" الكاميرات من رصد المنظر تلقائياً وتحسين الإعدادات تلقائياً وفقاً لذلك لتحسين إمكانية رصد صور الفيديو. ترصد الكاميرا تلقائياً الأجسام المتحركة، وسرعة الحركة، والوجوه، وكثافة الضوء (النهار/الليل/المصابيح الأمامية) الموجودة في الفيديو التي تصعب رؤيتها بسبب الحركة والإضاءة الخلفية في الجسم الذي يتمّ تصويره، وتحسن الإعدادات في الوقت الفعلي وتلتقط شريط فيديو أفضل للجسم.
    يمكن تركيب "مفتاح ترخيص أفضل صورة" المدمج في هذه البرمجية على الكاميرات الشبكية من سلسلة "آي- برو إكستريم" التي أطلقتها "باناسونيك" (والتي تُباع منفصلة) ليتم اختيار الصور المناسبة للتعرف على الوجه تلقائياً من صور عديدة للوجه التقطت أثناء مرور شخص أمام الكاميرا، ولا ترسل إلا تلك الصور المختارة إلى الخادم. وهذا يتيح إرسال الصور العالية الجودة المناسبة للتعرف على الوجه من دون زيادة حمولة الخادم.

2. تخفيض تكاليف النظام:

إرسال صور "أفضل صورة" فقط لتخفيف حمولة الخادم والشبكة

    عند استخدام أنظمة التعرف على الوجه التقليدية، ترسل جميع الصور الملتقطة إلى الخادم، ويؤدي الخادم عملية رصد الوجه والتعرف عليه، ما يكثف حمولة البيانات التي تتمّ معالجتها على الخادم. تميل الأنظمة أيضاً إلى أن تكون كبيرة الحجم نظراً لعرض النطاق الترددي الكبير المطلوب لإرسال جميع الصور والمساحة التخزينية العالية السعة المطلوبة لحفظ تلك الصور.
    يتيح استخدام نظام "باناسونيك" الذي يجمع بين هذا المنتج والكاميرات التي تتضمن ميزة "الوضع التلقائي الذكي" رصد الوجوه بالكاميرا ويتمّ إرسال صور "أفضل صورة" فقط التي تحتوي على الوجوه إلى الخادم، ما يخفّض من حمولة الشبكة إلى حد كبير ويلغي الحاجة إلى عرض نطاق ترددي كبير. كما يساهم التعرف على الوجه على الخادم باستخدام صور "أفضل صورة" في تخفيف حمولة الخادم ومتطلبات سعة المساحة التخزينية كما يقوم بربط 20 *5 كاميرا شبكية بخادم واحد.
    بفضل هذا النظام من "باناسونيك"، لم يعد من الضروري إرسال الصور عالية الدقة والتي تحتوي على بيانات كثيفة إلى الخادم، بخلاف الأنظمة التقليدية. وهذا يتيح التعرف على الوجه بدقة عالية في حين يخفض بشكل كبير حركة البيانات الشبكية، وتكاليف النقل، وتكاليف بناء الشبكة.
    عند استخدام نظام "باناسونيك" مع أكثر من 10 كاميرات شبكية متصلة أو أكثر، يمكن أن تنخفض التكاليف بنسبة 40 إلى 50 في المائة تقريباً مقارنة بالأنظمة التقليدية التي لا تستخدم ميزة "أفضل صورة".

5* يعتمد عدد الكاميرات التي يمكن أن تكون متصلة بالنظام على عدد الأشخاص الذين يمرون أمام الكاميرا وفترة الاحتفاظ بصور الوجه.

    قدرة النظام على التوسع:

تسجيل ما يصل إلى 30 ألف وجه (يُباع هذا الخيار بشكل منفصل)

يمكن تسجيل دفعة بسيطة من 10000 وجه كحدّ أقصى من خلال برمجية خادم التعرف على الوجه القياسي ("دبليو في-إيه إس إف 950"). تتيح مجموعة أدوات توسيع نطاق تسجيل بيانات الوجه الاختيارية ("دبليو في-إيه إس إف إي 951 دبليو") تسجيل ما يصل إلى 30000 وجه في منشآت واسعة النطاق.

إدارة متكاملة بواسطة نظام المراقبة "آي-برو"

يمكن القيام برصد الوجه، والتعرف على الوجه، والتعقب بفيديو مسجل في واجهة المستخدم الرسومية نفسها من خلال تنفيذ إدارة متكاملة مع برمجية العملاء "دبليو في-إيه إس إم 300" أو "دبليو  في- إيه إس إي 231 دبليو" لأنظمة مراقبة "آي-برو" من "باناسونيك". وهذا يلغي الحاجة إلى التشغيل والإدارة المخصصة المطلوبة لأنظمة التعرف على الوجه التقليدية ويجعل العمل مركزياً.

الخصائص

- برمجية خادم التعرف على الوجه

رقم المنتج

"دبليو في-إيه إس إف 950"

"دبليو في- إيه إس إف 950 دبليو"

لمحة شاملة

عدد الوجوه: يمكن تسجيل ما يصل إلى 10000 وجه. يمكن زيادة هذا العدد إلى 30000 وجه كحد أقصى من خلال استخدام مجموعة أدوات توسيع نطاق تسجيل بيانات الوجه.

عدد الكاميرات: يمكن توصيل ما يصل إلى 4 كاميرات.

يمكن زيادة هذا العدد إلى 20 كاميرا كحدّ أقصى باستخدام مجموعة أدوات توسيع نطاق الكاميرات المتوفرة "دبليو في- إيه إس إف إي 901" (×1( و"دبليو في- إيه إس إف إي 904" (×4(.

- مجموعة أدوات توسيع نطاق تسجيل بيانات الوجه

رقم المنتج

"دبليو في-إيه إس إف إي 951 دبليو"

لمحة شاملة

يرتفع عدد الوجوه التي يمكن تسجيلها من العدد المعياري الذي يتراوح بين 10000 و20000 (بترخيص واحد) أو 30000 (بترخيصين).

المصدر: http://news.panasonic.com/global/press/data/2018/02/en180220-3/en180220-3.html

الروابط ذات الصلة

[فيديو] برمجية خادم التعرف على الوجه باستخدام تقنية التعلم العميق

/https://channel.panasonic.com/contents/22945

كاميرات المراقبة والدائرة التلفزيونية/أنظمة المراقبة

/https://security.panasonic.com

[بيان صحفي] بوابة "باناسونيك" للتعرف على الوجه المختارة من قبل وزارة العدل  (15 ديسمبر 2017)

http://news.panasonic.com/global/press/data/2017/12/en171215-2/en171215-2.html

[فيديو] بوابة "باناسونيك" للتعرف على الوجه في مطار طوكيو الدولي

https://youtu.be/Z5vxhhM0JGQ

يتضمن هذا البيان الصحفي وسائط متعددة. بإمكانكم الاطلاع على هذا البيان الصحفي كاملاً عبر الرابط الإلكتروني التالي: /http://www.businesswire.com/news/home/20180226005603/en

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts

Panasonic Corporation
Global Communications Department
Global PR Office
Click here to go to Media Contact form



الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/5728/ar 

No comments:

Post a Comment