Search Khaleej Dailies

Tuesday, February 27, 2018

أدابتيف موبايل تكتشف الهجمات المعقّدة على شبكات إرسال الإشارات عبر القارات الخمس


 تقدم الشركة أول لمحة عامة على الإطلاق عن هجمات "دياميتر" التي يشهدها قطاع الاتصالات الجوالة



برشلونة، إسبانيا-يوم الإثنين 26 فبراير 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): المؤتمر العالمي للجوال - أعلنت اليوم شركة "أدابتيف موبايل سيكوريتي"، الرائدة عالمياً في مجال أمن شبكات الجوال، أنها تكتشف هجمات معقّدة على نحو متزايد عبر الجيل القادم من بروتوكولات إرسال الإشارات المستخدمة لشبكات الجيل الرابع. وفي بحث جديد صدر في المؤتمر العالمي للجوال 2018، قدمت "أدابتيف موبايل" أول لمحة عامة على الإطلاق في هذا القطاع حول هجمات من واقع الحياة شُنّت على بروتوكول "دياميتر".

وقال كاثال ماك ديد، الرئيس التنفيذي لوحدة شؤون المعلومات في شركة "أدابتيف موبايل سيكيوريتي": "يشكّل هذا البحث الجزء الأخير من المعلومات التي من شأنها أن تدفع مشغلي شبكات الهاتف الجوال لوضع الدفاعات في مكانها المناسب لحماية شبكاتهم ضد الهجمات على ’دياميتر‘. كانت نقاط ضعف ’دياميتر‘ نظرية حتى الآن. ولكن هذا البحث الجديد يدل بوضوح على أنه يجري استغلالها فعلاً في العالم الحقيقي، وهذا يعني أن الخطر حقيقي ويجب معالجته".

وللحصول على هذه الأفكار، أجرت الشركة تحليلاً لحركة "دياميتر" على الصعيد الدولي من عشر شبكات لمشغلي الاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم، ووجدت نشاطاً مشبوهاً داخلها. هذا وأجرى البحث تحليلاً لحركة "دياميتر" من وإلى أكثر من 80 بلداً عبر خمس قارات، واكتشفت مجموعة من الأنشطة الضارة، تتراوح من بسيطة إلى معقدة، عبر شبكات "دياميتر"، مما أثر على المشتركين في خدمة الهواتف الجوالة وعلى شبكات الجوال على حد سواء.

وواصل ماك ديد قائلاً: "الأهم من ذلك، تحتاج شركات الاتصالات إلى فهم ما يتم الكشف عنه ولا يمكنهم الاعتماد على تصنيف بسيط أو قواعد للتميز بين النشاط الخبيث وغير الخبيث". مضيفاً: "تمّ تأكيد هذا التهديد الآن، ولكن من دون  إضافة طبقة من الذكاء، سيتم إخفاء حركة المرور الخبيثة بين الضوضاء. وهذا أمر بالغ الأهمية، فمع توسع استخدام ’دياميتر‘ وتحسن نظام الإشارة رقم 7 (’إس إس 7‘)، نتوقع أن تقوم العناصر الخبيثة باستغلال ’دياميتر‘ أكثر وأكثر".

وتجدر الإشارة إلى أن "أدابتيف موبايل" تعمل مع شبكات مشغلي الهواتف الجوالة في جميع أنحاء العالم لتحليل بيانات شبكة "إس إس 7" منذ إطلاقها حماية إرسال الإشارة في عام 2015. ويعتبر بروتوكول "دياميتر" الجيل القادم في شبكات إرسال الإشارات ومع طرح مقدمي الخدمات لشبكات التطور طويل الأمد "إل تي إي" القائمة على بروتوكول الإنترنت - التي تقدم المشهد المتطور للتهديد - ثمة طلب متزايد على حماية إرسال الإشارة بشكل أوسع على كل من شبكات "إس إس 7" و "دياميتر".

لمعرفة المزيد عن منتجات حماية شبكات إرسال الإشارة من "أدابتيف موبايل سيكيوريتي" ووحدة معلومات التهديدات الرائدة في هذا القطاع، يرجى زيارة "أدابتيف موبايل" في المؤتمر العالمي للجوال في القاعة 2، الجناح رقم "2 دي 100 إم آر".


لمحة عن "أدابتيف موبايل سيكيوريتي"

تُعتبر "أدابتيف موبايل" الشركة الرائدة عالمياً في مجال أمن شبكات الجوال، وهي تحمي أكثر من 1.7 مليار مشترك حول العالم، كما تعتبر شركة أمن الجوال الوحيدة التي تقدّم منتجات مصمّمة لحماية جميع الخدمات عبر كلّ من شبكات الهاتف الثابتة والجوالة من خلال حلول ضمن الشبكات وحلول السحابة. ومع خبرتها العميقة وتركيزها الفريد على الأمن من الشبكة إلى الجهاز، تقوم حلول "أدابتيف موبايل" الحائزة على جوائز في مجال الأمن بتقديم كشف متقدّم للتهديدات ومعلومات قابلة للتفعيل لعملائها، بالإضافة إلى منتجات أمن الجوال الأكثر شمولية المتوفرة في السوق اليوم.

تمّ تأسيس "أدابتيف موبايل" في عام 2004، وهي تفخر بقائمة عملاء تضمّ بعض أكبر مشغلي الجوال في العالم كعملائها وشركاء من بائعي تجهيزات الأمن والاتصالات اللاسلكية الرائدين. وتتّخذ الشركة من دبلن مقرّاً لها، ولديها مكاتب في أمريكا الشمالية وأوروبا وجنوب إفريقيا والشرق الأوسط ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

لمزيد من المعلموات حول "أدابتيف موبايل" يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي:

/https://www.adaptivemobile.com

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

أكسي كوم" عن "أدابتيف موبايل سيكيوريتي"

جيمس هايوارد

هاتف: +447809495760

البريد الإلكتروني: james.hayward@axicom.com


الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/5694/ar 

No comments:

Post a Comment