Search Khaleej Dailies

Wednesday, June 27, 2018

رابطة جي إس إم إيه: الشركات العالمية المشغّلة للاتصالات الجوالة تلتزم بالمنهجية المشتركة المتبعة في مجال أمن إنترنت الأشياء


 "إيه تي آند تي"، و"تشاينا موبايل"، و"تشاينا تيليكوم"، و"تشاينا يونيكوم"، و"دويتشه تيليكوم"، و"إتصالات"، و"كيه دي دي آي"، و"إل جي يو بلاس"، و"أورانج"، و"تيليفونيكا"، و"تيلينور جروب"، و"تيليا"، و"توركسيل"، و"فودافون جروب"، و"زين" توافق على اعتماد المبادئ التوجيهية لأمن إنترنت الأشياء التي وضعتها رابطة "جي إس إم إيه"


لندن -الأربعاء 27 يونيو 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت رابطة "جي إس إم إيه" اليوم عن التزام الشركات العالمية المشغلة للاتصالات الجوالة، بما في ذلك "إيه تي أند تي"، و"تشاينا موبايل"، و"تشاينا تيليكوم"، و"تشاينا يونيكوم"، و"دويتشه تيليكوم"، و"إتصالات"، و"كيه دي دي آي"، و"إل جي يو بلاس"، و"أورانج"، و"تيليفونيكا"، و"تيلينور جروب"، و"تيليا"، و"توركسيل"، و"فودافون جروب"، و"زين" باعتماد وتطبيق المبادئ التوجيهية لأمن إنترنت الأشياء من رابطة "جي إس إم إيه". وتحدد المبادئ التوجيهية أفضل الممارسات والتوصيات المتعلقة بأمن إنترنت الأشياء في منظومة إنترنت الأشياء بأكملها، وتضع خطة تقييم أمنية متكاملة للمساعدة في ضمان حماية خدمات إنترنت الأشياء من المخاطر الأمنية في هذا المجال. وسيبلغ عدد اتصالات إنترنت الاشياء 3.1 مليار بحلول عام 2025، وفقاً لقسم المعلومات التابع لـرابطة "جي إس إم إيه".

وفي سياق تعليقه على الأمر، قال أليكس سينكلير، الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا لدى رابطة "جي إس إم إيه": "يحتاج قطاع إنترنت الأشياء، في إطار السعي إلى تحقيق النمو، إلى اعتماد منهجيةٍ موحدة ومتسقة إزاء أمن إنترنت الأشياء. وتهدف المبادئ التوجيهية التي وضعناها إلى تشجيع القطاع على اعتماد مجموعةٍ جيّدةٍ من أفضل الممارسات التي ستُساعد في إنشاء سوقٍ أكثر أماناً لإنترنت الأشياء مع خدماتٍ موثوقةٍ وقابلة للتطور مع نمو السوق. يتمتع قطاع الجوال بتاريخٍ طويل في تقديم خدماتٍ آمنة في إطار مرخّص، وسنتمكّن من خلال تطبيق هذه المبادئ التوجيهية من المساعدة في ضمان استدامة ونمو السوق على المدى الطويل".

وتستهدف المبادئ التوجيهية لأمن إنترنت الأشياء من رابطة "جي إس إم إيه" مقدمي خدمات إنترنت الأشياء، ومصنعي الأجهزة، والمطورين والشركات المشغلة للاتصالات الجوالة، وتقدم أفضل الممارسات من أجل تصميم وتطوير ونشر حلول إنترنت الأشياء بشكلٍ آمن وشامل عبر القطاعات والخدمات. كما تتناول أيضاً قضايا الأمن السيبراني وخصوصية البيانات النموذجية المرتبطة بخدمات إنترنت الأشياء وتُحدّد عمليةً تدريجيةً لإطلاق الحلول في السوق بشكل آمن.

وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه المبادئ التوجيهية مدعومةٌ بمخطط تقييم أمني لإنترنت الأشياء، والذي يوفر بدوره قائمةً مرجعية لدعم الإطلاق الآمن لحلول إنترنت الأشياء في السوق وإبقائها آمنة طوال أجلها وبالتالي إنشاء منظومةٍ مستدامةٍ لإنترنت الأشياء مُصمّمةٍ لأغراض الأمن الشامل. وتُغطي كلٌّ من المبادئ التوجيهية لأمن إنترنت الأشياء من رابطة "جي إس إم إيه" وتقييم أمن إنترنت الأشياء أيضاً تقنيات شبكة الطاقة المنخفضة واسعة النطاق السريعة النمو أو تقنيات إنترنت الأشياء الجوالة، اتصالات الآلات بتقنية التطور طويل الأجل "إل تي إي-إم" وإنترنت الأشياء ذات الحزمة الضيقة "إن بي-آي أو تي".

برنامج إنترنت الأشياء في المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي 2018

سيستضيف برنامج إنترنت الأشياء الخاص برابطة "جي إس إم إيه" القمة العالمية السابعة لإنترنت الأشياء الجوالة في المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي 2018. وستستكشف القمة أحدث التطورات في مجال شبكات الطاقة المنخفضة واسعة النطاق بصورة مرخّصة بينما يتمُّ طرحها في كافّة أنحاء العالم، وستغطي موضوعاتٍ مثل تحليلات البيانات وتأثير الجيل الخامس ("5 جي") والأمن، والكثير غيرها. ستُعقد القمة في القاعة "إيه"، الصالة "إن 5" في مركز شنجهاي الدولي الجديد للمعارض ("إس إن آي إي سي"). للحصول على المزيد من المعلومات حول القمة، بإمكانكم زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.gsma.com/iot/event/iot-summit-at-mobile-world-congress-shanghai-2018/. وسيعرض البرنامج أيضاً عدداً من منتجات وخدمات إنترنت الأشياء المتطورة في مدينة "جي إس إم إيه" للابتكار في القاعة "إن 5" في مركز شنجهاي الدولي  الجديد للمعارض؛ للحصول على معلومات إضافية حول مدينة الابتكار، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: /www.gsma.com/iot/iot-mwcs18-innovation-city.

مشروع "الصين المتصلة" ("كونيكتد تشاينا") في المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي 2018

سيستضيف برنامج إنترنت الأشياء الخاص برابطة "جي إس إم إيه" أيضاً مشروع "الصين المتصلة" ("كونيكتد تشاينا") في المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي بحيث سيجمع بعض الشركات الناشئة والمطورين الأكثر ابتكاراً في الصين لعرض منتجاتهم وحلولهم باستخدام تقنيات إنترنت الأشياء الجوالة من خلال اتصالات الآلات بتقنية التطور طويل الأجل "إل تي إي-إم" وإنترنت الأشياء ذات الحزمة الضيقة "إن بي-آي أو تي". وسيتمّ تقديم عددٍ من العروض التوضيحية التفاعلية عبر ستّة تطبيقاتٍ عمودية رئيسية: إنترنت الأشياء الصناعية، والخدمات اللوجستية، والزراعة الذكية، والسلامة من الحرائق، والمدينة الذكية والمنزل الذكي. وستُعقد "كونيكتد تشاينا" في الفترة الممتدة بين 27 و29 يونيو في "نيكستيك" الصالة "دبليو 5" في مركز شنجهاي الدولي الجديد للمعارض. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: /www.gsma.com/iot/connected-china-at-mwc-shanghai-2018.

للاطلاع على معلوماتٍ إضافية حول أعمال رابطة "جي إس إم إيه" في مجال أمن إنترنت الأشياء، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.gsma.com/iot/future-iot-networks/iot-security-guidelines.

اقتباسات من الشركات المشغلة:

"إيه تي آند تي"

قال كاميرون كورسيه، نائب الرئيس لشؤون حلول إنترنت الأشياء لدى "إيه تي آند تي": "ستكون المنهجية المشتركة لأمن إنترنت الأشياء في غاية الأهمية مع تضاعُفِ عدد اتصالات إنترنت الأشياء العالمية. تشكل هذه المبادئ التوجيهية مبادرة حيوية نحو تحقيق رؤية منظومة إنترنت الأشياء المتينة والمتكاملة والآمنة. لقد عملنا بشكلٍ وثيق مع رابطة ’جي إس إم إيه‘ للمساعدة في تطوير المبادئ التوجيهية التي نمتثل لها بالكامل أيضاً؛ إذ تُعتبر هذه خطوة كبيرة نحو تحقيق منظومة عالمية لإنترنت الأشياء ومحميةٍ من المخاطر الأمنية".

"إتصالات"

قال فرانسيسكو سالكيدو، نائب الرئيس الأول لدى "اتصالات ديجيتال": "لقد أصبح من الضروري اليوم التركيز على الحاجة إلى وجود مبادئ توجيهية مشتركة بشأن تقييم وأمن إنترنت الأشياء، ليتم اعتمادها من قبل الشركات المشغلة العالمية، ومصنعي ومطوري أجهزة إنترنت الأشياء. وفي ظلّ الفرصة العالمية المتاحة لإنترنت الأشياء للنمو وتمكين الابتكارات الثورية، ستُساعد هذه المبادئ التوجيهية على ازدهارها واعتمادها في القطاعات والخدمات. ترحب ’اتصالات‘ بالدور العالمي الريادي الذي تضطلع به رابطة ’جي إس إم إيه‘ في تحديد أفضل الممارسات، وتفخر بكونها واحدةً من الشركات المشغلة الرائدة في مجال تنفيذ هذه المبادئ التوجيهية".

"كيه دي دي آي"

قال كيجو هارادا، المدير العام لقسم تطوير أعمال إنترنت الأشياء لدى "كيه دي دي آي": " تظهر في مجال إنترنت الأشياء، حيث تكون عناصر مختلفة مثل الأجهزة التي تدعم البنية التحتية الاجتماعية والأجهزة المنزلية متصلة بالشبكة، العديد من المشاكل المتعلقة بالأمن مثل التحكم عن بعدٍ بشكلٍ غير قانوني، وانتحال الشخصية، واعتراض البيانات وما إلى ذلك. وسيُصبح بالإمكان، من خلال نشر هذه المبادئ التوجيهية على الصعيد العالمي مع رابطة ’جي إس إم إيه‘، استخدام أجهزة إنترنت الأشياء المختلفة بشكلٍ أكثر أماناً".

"أورانج"

قال باسكال أنسيان، مدير برنامج إنترنت الأشياء لدى "أورانج": يُعدّ توفير خدمة موثوقةٍ لإنترنت الأشياء أمراً ضرورياً عندما نتحدث عن عمليات النشر الكبيرة لإنترنت الأشياء للعملاء على الصعيد العالمي. وإننا نعتقد أنّ هذه المبادئ التوجيهية ستُشكّل عاملاً حاسماً للغاية لضمان التصميم الآمن لشبكات ومنصات إنترنت الأشياء من البداية حتى النهاية".

"تيلينور جروب"

قال بير سيمونسن، نائب الرئيس الأول، ورئيس قسم الأعمال الرقمية لدى "تيلينور": "نُرحب بالمبادئ التوجيهية التي وضعتها رابطة ’جي إس إم إيه‘ نظراً للحاجة إلى توحيد المقاييس والتوجهات المشتركة عبر منظومة إنترنت الأشياء. تلتزم ’تيلينور جروب‘ بتوفير شبكات وخدمات آمنة وتعمل بشكلٍ جيد، وتُسهم المبادئ التوجيهية الجديدة في دعم إجراءاتنا الأمنية العالمية الصارمة".

"زين"

قال سكوت جيجنهايمر، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات لدى مجموعة "زين": "تشكل التهديدات السيبرانية المتطورة مخاطر كبيرة على البنية التحتية للاتصالات، وفي ظلّ انتشار أجهزة إنترنت الأشياء، يكتسي أمن الشبكات ومرونتها أهميةً قصوى. وتُساعد المبادئ التوجيهية لأمن إنترنت الأشياء من رابطة ’جي إس إم إيه‘ على تحديد الخطوات المناسبة التي يجب على المشغلين اعتمادها للحدّ من تلك التهديدات. تقوم ’زين‘ بمواءمة سياسات أمن إنترنت الأشياء الخاصة بها مع تلك المبادئ".

لمحة عن "رابطة جي إس إم إيه"

تمثل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع ما يقارب 800 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع أكثر من 300 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تشرف الرابطة أيضاً على تنظيم فعالياتٍ رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" و"المؤتمر العالمي للجوال شنغهاي" والمؤتمر العالمي للجوال – الأمريكتين" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لرابطة "جي إس إم إيه": www.gsma.com. كما يمكن متابعة رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" عبر: @GSMA.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

للاتصالات الإعلامية:

لصالح رابطة "جي إس إم إيه"

آفا لاو         

هاتف: 85225339928+

البريد الإلكتروني: alau@webershandwick.com

أو

بو باس

هاتف: 447976624962+

البريد الإلكتروني: beau.bass@webershandwick.com

أو

المكتب الصحفي لرابطة "جي إس إم إيه"

pressoffice@gsma.com

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/رابطة-جي-إس-إم-إيه-الشركات-العالمية-المشغلة-للاتصالات-الجوالة-تلتزم-بالمنهجية-المشتركة-المتبعة-في-مجال-أمن-إنترنت-الأشياء/ar  

No comments:

Post a Comment