Search Khaleej Dailies

Thursday, June 28, 2018

شركة بي إيه سي تُقيم شراكةً مع بوسيدون لتصبح أوّل شركة مصنعة للسيارات صديقة للمناخ




ليفربول، إنجلترا-الخميس 28 يونيو 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أصبحت "بريجز أوتوموتيف كومباني" ("بي إيه سي") التي تتخذ من ليفربول مقراً لها أوّل شركة مصنعة للسيارات في العالم تتحوّل إلى شركة "صديقة للمناخ"، واضعةً بذلك معياراً جديداً للقطاع فيما يتعلق بالعمل المناخي. وينطوي تحوّل "بي إيه سي" إلى شركة صديقة للمناخ على إسهامها في إزالة نسبةٍ أكبر من ثاني أكسيد الكربون من تلك النسبة التي تُسهم في انبعاثها في الغلاف الجوي.

وسعياً منها للوفاء بالتزامها بحماية البيئة، تعاونت الشركة المصنعة لسيارة "مونو" الخارقة والشهيرة عالمياً مع مؤسسة "بوسيدون". وتتيح "بوسيدون" للأفراد والمنظمات والحكومات فرصة إعادة موازنة بصمتهم الكربونية من خلال دعم مشاريع الحفاظ على الغابات في جميع أنحاء العالم باستخدام تقنية التعاملات الرقمية "بلوك تشاين".

وتجدر الإشارة إلى أنّ شركة "بي إيه سي"، المصنّعة للسيارة الخارقة الوحيدة في العالم بمقعدٍ واحد والتُي يُمكن قيادتها في الطرقات بشكلٍ قانوني والتي تُستخدم بشكلٍ أساسي للاستمتاع برياضة القيادة في أنقى صورها، تدرك الأثر البيئي الذي تتركه؛ وستتخذ الشركة التدابير اللازمة لضمان حصول العملاء الحاليين والمستقبليين على فرصة للقيام بواجبهم تجاه البيئة.

وستبدأ "بي إيه سي"، وبمفعولٍ فوري، إجراءات إعادة موازنة الأثر المناخي لعملياتها؛ لا سيما إنتاج وتوزيع سيارة "مونو" الخارقة في جميع أنحاء العالم. وسيُمنح عميل "بي إيه سي"، بمجرد أن يقوم بإتمام صفقة ما- من الشراء إلى صيانة سيارة "مونو" - الفرصة لتقديم مُساهمةٍ إضافية من خلال منصة "بوسيدون"، بحيث تنصب هذه المساهمة مباشرةً في الجهود الرامية إلى الحفاظ على الغابات. ويتمثل هدف "بي إيه سي" في إحداث تغييرٍ سلوكي في قطاع السيارات من خلال إشراك عملائها في العمل المناخي.

ستساهم "بي إيه سي"، بمساعدة "بوسيدون"، في مشاريع الحفاظ على الغابات في جميع أنحاء العالم. ونذكر من هذه المشاريع، على سبيل المثال لا الحصر، منتزه "كورديليرا أزول" الوطني في البيرو، الذي يضم 6000 نوعاً من النباتات، و11 نوعاً من الثدييات الكبيرة المهددة بالانقراض، ويبلغ متوسط ​​عمر الأشجار فيه أكثر من 400 عاماً. تعدّ الجهود المبذولة للحفاظ على الغابات فعالة جداً لأن الأشجار تعتبر بمثابة إسفنجٍ يمتص ثاني أوكسيد الكربون، ممّا يوفر حلاً طبيعياً لمشكلة التغير المناخي.

ولا تُعتبر ريادة شركة "بي إيه سي" في مجال التكنولوجيا على الصعيد العالمي أمراً مُستغرباً؛ إذ قامت الشركة بتطوير أول عجلات هجينة من مُركّبات الكربون والألواح المصنوعة من مادة الجرافين المبتكرة. وبفضل شراكتها مع "بوسيدون"، ستتمكّن "بي إيه سي" من تحقيق الريادة في قطاع السيارات على الصعيد البيئي أيضاً.

وقال إيان بريجز، المؤسس الشريك ومدير التصميم في شركة "بي إيه سي" في سياق تعليقه على الأمر: "يسرّنا للغاية أن نتعاون مع ’بوسيدون‘ وأن نتخذ هذه الخطوة الهامة لنُصبح أول شركةٍ مُصنعةٍ صديقة للمناخ. لقد قمنا فعلاً بتنفيذ إجراءاتٍ من شأنها أن تحدّ من بصمتنا الكربونية؛ من خلال سلسلة التوريد التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، باستخدام مواد أخفّ وزناً وذات درجة أعلى من النقاء بطريقة أكثر كفاءةً - كما سيتيح لنا العمل مع ’بوسيدون‘ حماية البيئة بشكل أكبر".

وأردف قائلاً: "نلتزم في شركة ’بي إيه سي‘ وبشكلٍ كامل باعتماد التقنية الجديدة ونكرّس أنفسنا لتصميم وتطوير المزيد من المنتجات التي تحدّ من الأثر الكربوني في ظلّ الإنجازات التكنولوجية التي يتمّ تحقيقها. ومع مرور الوقت، ستعمل ’بي إيه سي‘ على إنتاج منتجات صديقة للمناخ لتضرب بذلك أمثلةً بيئية يُحتذى بها في عالم السيارات".

ومن جهته، قال لاسزلو جيريتش، المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة "بوسيدون": يُسعدنا أن نتعاون مع ’بي إيه سي‘، التي تؤمن مثلنا تماماً بأنّ الابتكار هو العامل الأساسي لتغيير العالم. وإن لم نبذل المزيد من الجهد لتغيير السلوك العالمي، ستتجاوز الحرارة معدل الـ 1.5 درجة مئوية وهو الحد الأقصى الذي نصّ عليه اتفاق باريس بحلول عام 2027. ولا بدّ من العمل معاً لمعالجة الأثر الكربوني الذي تحدثه البشرية ووضع حدّ للتغير المناخي".

وقال جو أندرسون، رئيس بلدية ليفربول الذي يقود برنامجاً للحدّ من انبعاثات الكربون في المدينة بنسبة 35 في المائة بحلول عام 2020: "يسعدني أن تضطلع ’بي إيه سي‘ بهذا الدور الريادي باستخدامها هذه التقنية المتطورة. لا شك في أن هذه المنهجية ستحدث تغييرات جذرية في قطاع السيارات، وستؤكد مجدداً على السجلّ الحافل والرائع لمدينة ليفربول في مجال الابتكار وعلى موقعها كواحدةٍ من أكثر المدن تقدماً في المملكة المتحدة في مجال معالجة التغير المناخي. نحن ملتزمون تماماً بدعم الشركات الخاصة التي تُحدث فارقاً بيئياً حقيقياً ونأمل أن تكون هذه الشراكة المبتكرة بين ’بي إيه سي‘ و’بوسيدون‘ الأولى من بين مشاريع كثيرة مماثلة في المنطقة".

ملاحظات للمحررين

لمحة عن "بي إيه سي"

إنّ "بي إيه سي" ("بريجز أوتوموتيف كومباني") هي شركة متخصصة في تصنيع السيارات الخارقة المصنوعة بناء على الطلب. تتخذ "بي إيه سي" من ليفربول مقراً لها وقد اشترك في تأسيسها الأخوان إيان ونيل بريجز. وهي تنتج سيارة "مونو" الخارقة السريعة والشهيرة، وهي سيارة مُشابهةٌ في تصميمها لسيارات الفورمولا، وتتميز بمقعدٍ واحد وتوفر تجربة قيادة مبهجة وعميقة.

وتزداد قوّة "مونو"، منذ انطلاقها في عام 2011، بشكلٍ مطرد ويتم بيعها الآن في العديد من الأسواق حول العالم. لقي إطلاقها في هونغ كونغ في نهاية عام 2015 نجاحاً وصخباً كبيرين، حيث بيعت ثماني سيارات في ليلة واحدة. ويوجد وكلاء لشركة "بي إيه سي" في أمريكا الشمالية واليابان ولندن أيضاً.                                                    

ويأتي نموذج عام 2016 من طراز "مونو" مع محرك "مونتون" من أربع أسطوانات بسعة 2.5 ليتر، ويولّد قوة تبلغ 305 حصاناً ينطلق بالسيارة التي يبلغ وزنها 580 كيلوجرام من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة في 2.8 ثانية فقط.

أطلقت "بي إيه سي" مؤخراً عجلة هجينةً من الكربون وأعلنت عن استخدام مادة الجرافين الخارقة، وهي أخف بنسبة 20 في المائة من ألياف الكربون وأقوى من الفولاذ بـ 200 مرة.

وعلى الرغم من جاذبيتها العالمية، لا تزال سيارة "مونو" من "بي إيه سي" بريطانيةً بكلّ فخر؛ إذ تُجلب قطعها ومكوناتها من بلدها الأم حيثما أمكن.

روابط مفيدة:

الموقع الإلكتروني: www.bac-mono.com

"فيس بوك": facebook.com/bacmono

"تويتر": twitter.com/DiscoverMono

لمحة عن "بوسيدون"

تُعتبر "بوسيدون" مؤسسةً غير ربحية تعمل على تمكين الأفراد من التعويض عن الأثر المناخي الذي يحدثونه من خلال منهجيةٍ مبتكرة. تعمل المؤسسة، باستخدام تقنية التعاملات الرقمية "بلوك تشاين"، على دمج أسواق الكربون في التعاملات الخاصة بتجارة التجزئة عند نقاط البيع، مما يُتيح للمستخدمين التعويض عن الأثر المناخي لخياراتهم الحياتية من خلال دعم مشاريع الحفاظ على الغابات في جميع أنحاء العالم وذلك عند شرائهم مُستلزماتهم اليومية. وستتمكّن "بوسيدون" من خلال العروض الشاملة للأفراد والمنظمات والحكومات، من تغيير علاقة الأشخاص ببصمتهم الكربونية، والتشجيع على تحقيق تغير حقيقيٍ في السلوك، وإطلاق إمكانات النمو الكبيرة لأسواق الكربون بهدف معالجة مشكلة التغير المناخي بشكلٍ فعّال.

لمعرفة المزيد حول "بوسيدون"، يمكنكم زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.poseidon.eco.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"هاوثورن أدفايزورز" لصالح "بوسيدون"

إدوارد جونز- ديفيز

هاتف: 4402037454977+

البريد الإلكتروني: e.jones-davies@hawthornadvisors.com        



الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/شركة-بي-إيه-سي-تقيم-شراكة-مع-بوسيدون-لتصبح-أول-شركة-مصنعة-للسيارات-صديقة-للمناخ/ar 

No comments:

Post a Comment