Search Khaleej Dailies

Saturday, June 30, 2018

تقنية باناسونيك للاتصال عبر الخطوط الكهربائية من الجيل المُقبل تحظى بالاعتماد كواحدةٍ من المواصفات الأساسية من قبل مجموعة العمل المعنية بمعيار بيه 1901.3 الخاص بمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات


 المعيار العالمي الجديد للاتصالات عبر الخطوط الكهربائية لتطبيقات إنترنت الأشياء



أوساكا، اليابان-السبت 30 يونيو 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "باناسونيك" عن تقديمها لتقنية الاتصال عبر الخطوط الكهربائية عالية الدقة من الجيل الرابع "إتش دي – بيه إل سي" (1*) لمجموعة العمل المعنية بتوحيد المعايير في معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات "آي إي إي إي" (2*). وتُتيح هذه الـتكنولوجيا الاتصالات عبر مسافاتٍ أطول، كما تُحسّن سرعات الاتصالات عبر التحكم بنطاق الترددات المُستخدمة. وعقب المشاورات التي أجرتها مجموعة العمل، تمّ اعتماد المواصفات التي تستخدم هذه التكنولوجيا كموصفات تقنية أساسية وفق وثيقة عمل معيار "بيه 1901.3" الخاص بمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات.

وتستند التقنية الأساسية التي تضمنتها وثيقة العمل "بيه 1901.3" إلى تكنولوجيا (الوضع القياسي) المُعتمدة بالفعل لمعيار "آي إي إي إي 1901"، والتي تستخدم صيغة مويجات مضاعفة تقسيم الطول الموجي المتعامد ("أو إف دي إم") من باناسونيك، إلّا أنّها تشمل وظيفةً جديدةً (وضعي 2 إكس/ 4 إكس) تقوم بتوسيع نطاق الاتصال بمُعاملٍ قدره اثنان أو أربعة. ويُحقق وضع "2 إكس" سرعة اتصالٍ تبلغ 500 ميجابت في الثانية، بينما تصل السرعة في وضع "4 إكس"- والذي يتطلب وجود كابلاتٍ محورية أو غيرها من أنواع الكابلات الخاصة- إلى حدٍّ أقصى قدره 1 جيجابت في الثانية. (3*) وبالإضافة إلى ذلك، تُتيح الوظيفة الجديدة تضييق نطاق الاتصال بمُعاملٍ آخر قدره اثنان أو أربعة (1/2 إكس أو 1/4 إكس) من الوضع القياسي. ويُسهم تضييق نطاق الاتصال في إبطاء سرعة الاتصالات، ولكن يُمكن إطالة مسافة الاتصال بمعدل الضعفين عمّا هي عليه في الوضع القياسي من خلال تركيز الطاقة ضمن تردد ضيق النطاق. (4*) ويمكن لهذه التقنية، من خلال قابلية الانتقال بين مُختلف الأوضاع، أن تلبي وبمرونة المتطلبات المحددة لكلّ لجميع العملاء، إضافةً إلى توفير تقنية الاتصالات عبر الخطوط الكهربائية عالية الدقة لطيف أوسع من الاستخدامات.

تُعرف تقنية "بيه 1901.3 آي إي إي إي" بأنّها تقنية الاتصال عبر الخطوط الكهربائية الخاصة بإنترنت الأشياء. ويُمكن استخدامها في كلٍّ من المنازل والشبكات واسعة النطاق بدءاً من الأبنية الأكبر حجماً والمصانع وصولاً إلى البنى التحتية الاجتماعية بأسرها. ويُتوقع أن تُستخدم هذه التقنية مُستقبلاً في مجموعةٍ واسعةٍ من المجالات.

ستُواصل "باناسونيك" توفير الراحة للمستخدمين من خلال ضمان إمكانية الاتصال بمنتجات الاتصال عبر الخطوط الكهربائية عالية الدقة "إتش دي - بيه إل سي" المتوفرة حالياً، وتطوير تقنية خاصة بالاتصال عبر الخطوط الكهربائية تتمتّع بالقدرة على العمل بتوافقٍ مع الصيغ الأُخرى. وستعمل الشركة من خلال مؤسسات مثل تحالف "الاتصالات عبر الخطوط الكهربائية عالية الدقة" ("إتش دي-بيه إل سي") (5*) لتضمن وجود إمكانية الاتصال المتبادلة بمنتجات سلسة "بيه 1901.3 آي إي إي إي"، وتستمر في توريد منتجات الاتصال عبر الخطوط الكهربائية التي بإمكان المستخدمين استعمالها بكلّ ثقة.

ملاحظات:

    تُطلق تسمية "إتش دي - بيه إل سي" على نظام الاتصالات عبر الخطوط الكهربائية عالي السرعة من شركة "باناسونيك"، كما أنّها علامة تجارية أو علامة مسجلة في اليابان وغيرها من الدول.
    تتبع مجموعة عمل توحيد المعايير المعنية بمعايير الاتصالات عبر الخطوط الكهربائية لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات ("آي إي إي إي").
    تُمثل سرعة 500 ميجابت في الثانية و1 جيجابت في الثانية نظرياً أقصى السرعات الفعلية.
    تختلف المسافة القصوى للاتصال بناءً على ظروف بيئة الاتصالات.
    تأسس التحالف في 25 سبتمبر 2007 بهدف ضمان التوافقية والاعتماد الأوسع للاتصالات على تقنية "إتش دي - بيه إل سي" للاتصالات عالية السرعة عبر الخطوط الكهربائية. يُمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني عبر الرابط التالي: /http://www.hd-plc.org

المصدر: https://news.panasonic.com/global/press/data/2018/06/en180629-2/en180629-2.html

روابط ذات صلة:

تحالف "إتش دي - بيه إل سي"

الموقع الإلكتروني: /http://www.hd-plc.org

بيان صحفي: باناسونيك تبدأ بطرح الرخص الأساسية لحقوق الملكية الفكرية الخاصة بتقنية "إتش دي- بيه إل سي" مع امتداد مُتعدد الوصلات (01 يوليو 2016)

https://news.panasonic.com/global/press/data/2016/07/en160701-2/en160701-2.html

الاستعراض العام لجهود البحث والتطوير لدى "باناسونيك"

https://www.panasonic.com/global/corporate/technology-design/r-and-d.html

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

Panasonic Corporation

Global Communications Department

Global PR Office

Click here to go to Media Contact form

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/تقنية-باناسونيك-للاتصال-عبر-الخطوط-الكهربائية-من-الجيل-المقبل-تحظى-بالاعتماد-كواحدة-من-المواصفات-الأساسية-من-قبل-مجموعة-العمل-المعنية-بمعيار-بيه-19013-الخاص-بمعهد-مهندسي-الكهرباء-والإلكترونيات/ar  

1 comment:

  1. .انضم إلى eToro وقُد ثورة التكنولوجيا المالية

    تداول من أي مكان وقتك ثمين. تداول من خلال الكمبيوتر أو الجوال أو الكمبيوتر اللوحي

    ReplyDelete