Search Khaleej Dailies

Thursday, June 28, 2018

إس دي إكسبريس- ابتكار ثوري لبطاقات الذاكرة من نوع إس دي

تجمع بطاقة "إس دي إكسبريس" بين منفذ الملحقات الإضافية السريع) "بيه سي آي إي"( والذاكرة غير المتطايرة ("إن في إم إي") في معدل نقل بياناتٍ يصل إلى 985 ميجابايت في الثانية، مع الحفاظ على التوافق مع المليارات من مضيفي "إس دي" الحاليين في السوق 

شنغهاي-الأربعاء 27 يونيو 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير)- أعلنت اليوم رابطة "إس دي"، والتي تَشغَلُ الجناح "إن 2. سي 40" في المؤتمر العالمي للجوال، عن طرح بطاقات "إس دي إكسبريس"، والتي تضيف واجهتي "بيه سي آي إكسبريس" و"إن في إم إي" الشهيرتين إلى إرث واجهة "إس دي". وتوفر واجهة "بيه سي آي إي" معدل نقل بياناتٍ يبلغ 985 ميجابايت في الثانية، في حين يُسهم بروتوكول الطبقة العليا من واجهة "إن في إم إي" في تمكين آلية متطورةٍ للوصول إلى الذاكرة، مما يُتيح عالماً جديداً من الفرص لبطاقات الذاكرة "إس دي" الشهيرة. بالإضافة إلى ذلك، شهدت السعة التخزينية القصوى في بطاقات الذاكرة "إس دي" نمواً من 2 تيرابايت مع بطاقة "إس دي إكس سي" إلى 128 تيرابايت مع بطاقة "إس دي ألترا كباسيتي" ("إس دي يو سي") الجديدة. من شأن هذه الابتكارات أن تحافظ على التزام "إس دي إيه" فيما يتعلق بالتوافق مع الإصدارات السابقة، وتشكّل جزءاً من المواصفات الجديدة لإصدار "إس دي 7.0".
وقال ماتس لارسون، كبير محللي السوق في شركة "فيوتشر سورس" في هذا الصدد: "يشكّل استخدام بطاقات ’إس دي إكسبريس‘ لواجهات ’بيه سي آي إي‘ و’إن في إم إي‘ الشهيرة والهادف إلى تقديم سرعات نقلٍ أعلى، خياراً ذكياً؛ إذ يُستخدم البروتوكولان على نطاقٍ واسعٍ في القطاع في وقتنا الحالي. كما يسهم هذا الاستخدام في خلق خيار مقنع للأجهزة من جميع الأنواع". وأضاف: "تمتلك رابطة ’إس دي‘ منظومة متينةً وتتمتع بتاريخٍ قوي في مجال دمج ابتكارات بطاقات ’إس دي‘، كما أنّها اكتسبت ثقة المُستهلكين في جميع أنحاء العالم".
وتواكب "إس دي إكسبريس" مستويات الأداء المتنامية لحوسبة الجوال والعملاء ومنتجات التصوير والسيارات، حيث تعتمد على اتصالات أكثر سرعةً وبروتوكولات تخزين مُدمجة مصممة بهدف التسريع من عملية معالجة البيانات.
ومن جانبه، قال هيرويوكي ساكاموتو، رئيس رابطة "إس دي": "أصبح بمقدورنا الآن، بفضل بطاقات ’إس دي إكسبريس‘، تقديم مستوى جديد تماماً من بطاقات الذاكرة مع بروتوكولات أسرع تُحوّلُ البطاقات إلى وسائط تخزينٍ ذات حالةٍ ثابتةٍ (’إس إس دي‘) قابلةٍ للنقل. ويوفر الإصدار ’إس دي 7.0‘ ابتكاراتٍ ثورية من شأنها تلبية الاحتياجات الجيل المُقبل من الأجهزة والتطبيقات الغنية من حيث المحتوى والمُتطلبة من حيث السرعة".
وفي معرض تعليقه على هذا الأمر، قال آل يانيس، الرئيس ورئيس مجلس إدارة اتحاد "بيه سي آي- إس آي جي": "يسرّ اتحاد ’بيه سي آي- إس آي جي‘ العمل جنباً إلى جنب مع رابطة ’إس دي‘ من أجل التعاون فيما يخص هذا الابتكار المُتعلق بـ ’إس دي‘، وهي أهم بطاقة ذاكرة قابلة للنقل في العالم". وأضاف: "تتوافر اختبارات مطابقة المواصفات لواجهة ’بيه سي آي إي‘ اليوم لدى بائعي الاختبارات الرئيسيين، مما يُتيح ميزاتٍ في غاية الأهمية لأي جهةٍ جديدةٍ تسعى لاعتماد واجهة ’بيه سي آي إي‘".
توفر "إس دي إكسبريس" سرعاتٍ ضرورية لنقل كميات كبيرة من البيانات الناتجة، على سبيل المثال لا الحصر، عن الاتصالات اللاسلكية كثيفة البيانات، ومقاطع الفيديو فائقة البطء، ووضع تصوير اللقطات المتلاحقة بصيغة امتداد الصورة الخام ("آر إيه دبليو") وتصوير مقاطع الفيديو وإعادة تشغيلها بدقة "8 كي"، وكاميرات/مقاطع فيديو بتقنية 360 درجة، والتطبيقات المتطلبة للسرعة التي تعمل على البطاقات وأجهزة الحوسبة الجوالة، وأنظمة ألعاب المتطورة باستمرار، وأجهزة إنترنت الأشياء متعددة القنوات والسيارات. وسيتم توفير "إس دي إكسبريس" في البداية على بطاقات الذاكرة "إس دي يو سي" و"إس دي إكس سي" و"إس دي إتش سي".
ومن جانبه، قال أمبير هوفمان، رئيس شركة "إن في إم إكسبريس": "نقوم بشحن الملايين من وحدات ’إن في إم إي‘، والتي تعدّ واجهةً لأداء وسائط التخزين ذات الحالة الثابتة (’إس إس دي‘) المعترف بها في القطاع بدءاً من العملاء وصولاً إلى مركز البيانات. وسيستفيد المستهلكون من اعتماد رابطة ’إس دي‘ على مواصفات واجهة ’إن في إم إي‘ لاستخدامها على بطاقات ’إس دي إكسبريس‘ الجديدة الخاصة بها".
وتستخدم بطاقة "إس دي إكسبريس" المواصفات المعروفة للإصدار "بي سي آي إي 3.0" وبروتوكولات "في 1.3" لواجهة "إن في إم إي" المحددة من قبل اتحاد "بيه سي آي- إس آي جي" وشركة "إن في إم إكسبريس"، على التوالي، في الصف الثاني من الدبابيس التي تستخدمها بطاقات "يو إتش إس-2" اليوم. ومن خلال الاعتماد على بروتوكولات ناجحة بالفعل في السوق، توفر رابطة "إس دي" للقطاع ميزة تسمح باستخدام معدات الاختبار الموجودة وجعل عملية التطوير أكثر فعاليةً من حيث التكلفة، وذلك عن طريق استخدام مكوناتٍ أساسيةً موجودة ومستخدمة في التصاميم الحالية. وتقدم هذه البطاقات أيضاً لمطوري الأنظمة خياراتٍ جديدة توفرها إمكانات واجهتي "بي سي آي إي" و"إن في إم إي"، مثل سيطرة الناقلات، وطوابير الانتظار المتعددة (دون آلية الإقفال) ومخزن مُضيف للذاكرة. يوفر هذا الفيديو الجديد المزيد من الشرح حول "إس دي إكسبريس".
أصدرت رابطة "إس دي" علامات مرئية للدلالة على بطاقات الذاكرة "إس دي إكسبريس" و"إس دي يو سي" لتسهيل عملية المطابقة مع توصيات الأجهزة حول أفضل بطاقة ذاكرة "إس دي" للحصول على الأداء الأمثل.
وتوفر الورقة البيضاء الجديدة، بعنوان "بطاقات ’إس دي إكسبريس‘ مع واجهات ’بي سي آي إي‘ و’إن في إم إي‘"، مزيداً من التفاصيل حول الإمكانات والميزات الجديدة الموجودة في مواصفات الإصدار "إس دي 7.0". يُمكنكم الحصول على معلوماتٍ إضافية عبر موقعنا الإلكتروني.
يمكنكم زيارة رابطة "إس دي" خلال المؤتمر العالمي للجوال في شنغهاي، في الجناح "إن 2. سي 40"، في الفترة الممتدة من 27 ولغاية 29 يونيو 2018، في المركز الدولي للمعارض والمؤتمرات في شنغهاي، بالصين.
لمحة عن رابطة "إس دي"
رابطة "إس دي" هي عبارة عن منظومة عالمية تضم حوالي 900 من شركات التكنولوجيا، وتتمثل مهمة الرابطة في تحديد معايير "إس دي" القابلة للتشغيل البيني. وتشجع الرابطة على تطوير المنتجات الإلكترونية الاستهلاكية ومنتجات الاتصالات اللاسلكية والتصوير الرقمي ومنتجات الشبكات التي تستخدم تقنية "إس دي" الرائدة في السوق. ويشكّل معيار "إس دي" الخيار الأول للمستهلكين، مع استحواذه على حصة تزيد عن 80 في المائة في سوق بطاقات الذاكرة، بفضل تمتعه بقابلية التشغيل البيني الموثوقة وتصميمه سهل الاستخدام. وتتضمن اليوم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والطائرات بدون طيار وأجهزة إنترنت الأشياء وأجهزة التلفاز عالية الدقة ومشغلات الصوت وأنظمة السيارات والحواسيب والكاميرات الرقمية وكاميرات الفيديو الرقمية، خاصية قابلية التشغيل البيني "إس دي". للمزيد من المعلومات حول رابطة "إس دي" أو للانضمام إليها، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالرابطة على: https://www.sdcard.org.
تعد شعارات "إس دي" علاماتٍ تجاريةً مُرخصة من قبل شركة "إس دي-3 سي" المحدودة المسؤولية.
لمحة عن اتحاد "بيه سي آي- إس آي جي"
"بيه سي آي- إس آي جي" هو الاتحاد الذي يملك ويدير مواصفات "بيه سي آي" كمعايير مفتوحةٍ للقطاع. وتحدد المنظمة مواصفات القطاع القياسية (المدخلات/المخرجات) بما يتفق مع احتياجات أعضائها. ويضم اتحاد "بيه سي آي- إس آي جي" حالياً حوالي 800 شركة عضوةٍ رائدة في القطاع. للمزيد من المعلومات حول "بيه سي آي- إس آي جي" وللحصول على قائمة أعضاء مجلس الإدارة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.pcisig.com. تعتبر "بيه سي آي إكسبريس" علامة تجارية مسجلة لاتحاد "بيه سي آي- إس آي جي".  
"بيه سي آي إي- بيه سي آي إكسبريس" هو معيار تم تطويره من قبل اتحاد "بيه سي آي- إس آي جي"، و"بيه سي آي إي" هي علامة تجارية مملوكة من قبل اتحاد "بيه سي آي- إس آي جي".
"إن في إم إي- إن في إم إكسبريس" هو معيار تم تطويره من قبل شركة "إن في إم إكسبريس"، و"إن في إم إي" هي علامة تجارية مملوكة من قبل شركة "إن في إم إكسبريس".
يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20180626006664/en.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts
رابطة "إس دي"
كيفن شادر
هاتف: 19252756670
البريد الإلكتروني: media@sdcard.org