Search Khaleej Dailies

Saturday, June 30, 2018

بيانات شركة فيزا تُظهر أنّ خُمس عمليات الشراء في كأس العالم لكرة القدم 2018 تمّت باستخدام التكنولوجيا غير التلامسية


 شكّل المشجعون من الولايات المتحدة، خلال الأيام الخمسة الأولى من البطولة، أكبر فئةٍ من المُنفقين الأجانب، وتلاهم في ذلك المشجعون الصينيون والمكسيكيون



موسكو-السبت 30 يونيو 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أصدرت اليوم شركة "فيزا"، (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:V)، وهي الشريك الرسمي لخدمات الدفع للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تحليلاً حول إنفاق المسافرين الأجانب خلال الأيام الأولى من افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018. وأظهرت النتائج من المدن الروسية الـ11 المستضيفة للبطولة أنّ واحدةً من كلّ خمس (17 في المائة) عمليات شراءٍ تمّت بواسطة بطاقات "فيزا" استخدمت تكنولوجيا الدفع غير التلامسي، بما في ذلك الهواتف الذكية، والأساور والخواتم. وبلغت نسبة استخدام التكنولوجيا غير التلامسية في الملاعب لوحدها 54 في المائة سواءً من قبل المشجعين من روسيا أو من خارجها.

وأنفق حاملو بطاقات "فيزا"، عبر المدن الـ11 المضيفة، وسطياً 3,575 روبل روسي (أي نحو 56.65 دولار أمريكي)1 لكل عملية دفع، وكان المشجعون الأمريكيون الأكثر إنفاقاً، تلاهم في ذلك المشجعون من الصين والمكسيك في المرتبتين الثانية والثالثة على الترتيب.

وقالت يكاترينا بيتيلينا، المدير الإقليمي لشركة "فيزا روسيا": "بالنسبة للعديد من زوّار البطولة هذا الصيف، تُعدّ هذه زيارتهم الأولى إلى روسيا، ونحن متحمسون لنوفر لهم أفضل تجربة ممكنة في هذه البطولة، من خلال سرعة وسهولة استخدام خدمات الدفع الرقمية من ’فيزا‘، والتي تجري بشكلٍ متزايد باستخدام البطاقات، والأجهزة والأدوات القابلة للارتداء غير التلامسية. ويحرص المشجعون في الملاعب، على وجه التحديد، على استخدام خدمة الدفع غير التلامسية وذلك لتسريع حركة طوابير الانتظار والعودة إلى متابعة المباريات".

معدلات الإنفاق مُرتّبةٍ حسب المدن المضيفة

يأتي ترتيب المُدن الخمس التي شهدت أعلى معدلاتٍ لإنفاق السياح2 - داخل وخارج الملاعب على حدّ سواء- على النحو التالي:

    موسكو: 1.7 مليار روبل روسي (26.9 مليون دولار أمريكي)
    سانت بطرسبرغ: 506 مليون روبل روسي (8 مليون دولار أمريكي)
    سوتشي: 104 مليون روبل روسي (1.6 مليون دولار أمريكي)
    قازان: 71 مليون روبل روسي (1.1 مليون دولار أمريكي)
    يكاترينبورغ: 48 مليون روبل روسي (760,800 دولار أمريكي)

وسُجّلت أكبر معدلات المشتريات الفردية في الفئات التالية:

    السلع الفاخرة: 23 ألف روبل روسي (364.55 دولار أمريكي)
    الإقامة: 15 ألف روبل روسي (237.75 دولار أمريكي)
    الأزياء: ثمانية آلاف روبل روسي (126.86 دولار أمريكي)

واندرجت إجمالاً غالبية عمليات الشراء في المدن المضيفة في مجالات الإقامة، والأزياء والمطاعم.

الإنفاق داخل الملاعب

أتى ملعب "لوجنيكي" في المرتبة الأولى من بين كافة الأماكن بإجمالي عدد عمليات الدفع؛ إذ أنفق المشجعون فيه 139 مليون روبل (2.2 مليون دولار أمريكي) - منها 71 مليون روبل (1.12 مليون دولار أمريكي) من مواطنين من غير الروس و68 مليون روبل (1.1 مليون دولار أمريكي) من المواطنين الروس.

وشهدت المباراة الافتتاحية بين منتخبي روسيا والمملكة العربية السعودية والتي جرت بتاريخ 14 يونيو- حيث امتلأ الملعب بمشجعين من 123 دولة من كافة أنحاء العالم- أعلى نسبةٍ من عمليات الدفع. بينما شهدت مباراة ألمانيا والمكسيك، التي جرت في 17 يونيو، ثاني أعلى نسبة من حيث عمليات الدفع. وبلغ متنوسّط عمليات الدفع داخل الملاعب خلال كافة المباريات في الأيام الخمسة الأولى من البطولة 1,682 روبل روسي (26.66 دولار أمريكي).

وبالإضافة إلى ذلك، أجرى المشجعون الروس ضعف عدد عمليات الدفع على الأطعمة والمشروبات مُقارنةً بالمشجعين من غير الروس، إلّا أنّ المُعدل الوسطي للمبلغ عن كلّ عملية دفع للمشجعين من غير الروس في هذه الفئات من المشتريات كان أعلى من نظيره لدى الروس بنسبة مرةٍ ونصف.

لا داعي لحمل النقود من ركلة البداية وحتى المباراة النهائية 

تُعتبر "فيزا" خدمة الدفع الحصرية في كلّ الملاعب خلال كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا، حيث تُقبل عمليات الدفع عن طريق البطاقات. ويُمكن للمشجعين داخل الملاعب القيام بعمليات الدفع باستخدام بطاقات الخصم المباشر وبطاقات الائتمان غير التلامسية من "فيزا"، بالإضافة إلى خدمات الدفع عبر الجوال في أكثر من 3,500 من المحطات الطرفية لنقاط  البيع و1,000 من المحال المتنقّلة صاحبة الامتياز والتي زُوّدت بأحدث الابتكارات في مجال الدفع.

لمحة عن "فيزا"

تعتبر شركة "فيزا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: V) الشركة العالمية الرائدة في مجال المدفوعات الإلكترونية. وتتمثل مهمتنا في ربط العالم عبر شبكة المدفوعات الأكثر ابتكاراً، وموثوقيةً، وأمناً – وتمكين الأفراد، والشركات والاقتصادات من الإزدهار. وتوفر "فيزا نت" شبكة المعالجة العالمية المتطورة الخاصة بنا، مدفوعاتٍ آمنة وموثوقة في جميع أنحاء العالم، كما أنها قادرة على معالجة أكثر من 65 ألف معاملة في الثانية الواحدة. ويُعتبر تركيز الشركة الدؤوب على الابتكار محفزاً للنمو السريع للتجارة المتصلة على أي جهاز، كما يعد بمثابة قوة دافعة وراء الحلم المتمثل بتحقيق مستقبل غير نقدي للجميع، وفي كل مكان. ومع تحوّل العالم من العالم التناظري إلى العالم الرقمي، تقوم "فيزا" باستخدام علامتنا التجارية، ومنتجاتنا، وموظفينا، والشبكة ونطاق عملنا لإعادة رسم معالم مستقبل التجارة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: About Visa، وvisacorporate.tumblr.com، وVisaNews@

1 تمّ تحليل عمليات الدفع التي تمّت من خلال بطاقات "فيزا" التي أصدرتها البنوك الأجنبية، والتي جرت في 11 مدينةً مستضيفةً لمباريات كأس العالم لكرة القدم 2018 للفترة بين 14 و18 يونيو 2018 كاملةً.

2 يُقصد بإنفاق السياح كافة المدفوعات التي تمّت عن طريق بطاقات "فيزا" التي أصدرتها البنوك الأجنبية (غير الروسية).

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20180628006002/en

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "فيزا"

شيرين سليمي

البريد الإلكتروني: shesalim@visa.com

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/بيانات-شركة-فيزا-تظهر-أن-خمس-عمليات-الشراء-في-كأس-العالم-لكرة-القدم-2018-تمت-باستخدام-التكنولوجيا-غير-التلامسية/ar  

1 comment:

  1. eToro صفقات التداول المفتوحة في 227,585,248

    اكتشف eToro شبكة التداول الاجتماعي الرائدة في العالم حيث يحقق ملايين المستخدمين أرباحًا عن طريق نسخ تصرفات التداول التي يقوم بها أفضل المتداولين.

    ReplyDelete