Search Khaleej Dailies

Sunday, November 18, 2012

انتخاب أوليفيا كيرتلي نائب رئيس الاتحاد الدولي للمحاسبين


رئيس المعهد الأميركي للمحاسبين القانونيين السابق يبدأ فترة ولايته لسنتين

 

نيويورك - يوم السَّبْت 17 نوفمبر 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير)— يتشرف المعهد الأميركي للمحاسبين القانونيينبإعلان أوليفيا كيرتلي، المحاسبة القانونية والمحاسبة الإداريةالقانونية المعتمدة دوليا، نائبا لرئيس الاتحاد الدولي للمحاسبين لمدة عامين. وتخلف كيرتلي، وارن آلين، الرئيس المعين حديثاً للاتحاد الدولي للمحاسبين. وتُعدُّ كيرتلي أول سيدة تتبوأ مثل هذا المنصب في تاريخ الاتحاد، كما أنها أول شخصية من المجتمع الاقتصادي تتولى مهام هذا المنصب.
والاتحاد الدولي للمحاسبين هو منظمة دولية لمهنة المحاسبة تكرّس مهامها لخدمة المصلحة العامة من خلال تعزيزها للمهنة والمساهمة في تطوير اقتصادات العالم المتينة.  ويضم الاتحاد 173 عضواً ومشاركاً في 129 دولة وولاية قضائية تمثّل حوالي 2.5 مليون محاسب في مجال الممارسة العامة وقطاعات التعليم والخدمة الحكومية والصناعة والتجارة.
وبصفتها نائب رئيس، ستلعب كيرتلي دور رئيس لجنة التخطيط والتمويل التي تعمل مباشرة مع طاقم عمل الاتحاد لتطوير الخطة الاستراتيجية للمنظمة. وبالإضافة إلى ذلك، فإنها ستتولى رئاسة مجلس مجموعة المراجعة الدستورية التابعة للاتحاد وتأخذ مهام عضو لجنة الترشيح ومجموعة التنسيق التشريعي والتنظيمي التابعة للاتحاد.
وفي هذا الإطار، علّق باري ميلانسون، المحاسب القانوني والمحاسب الإداري القانوني الدولي المعتمد، والرئيس التنفيذي للمعهد الأمريكي للمحاسبين القانونيين: "تواجه عالم الأعمال والتجارة الدولي قضايا عديدة. من هنا، فإنّ انتخاب أوليفيا كنائب لرئيس الكيان المهني الدولي لمهنة المحاسبة مهمٌ لمجتمع الأعمال وللمهنة ذاتها على حد سواء. إنّ رؤيتها كرئيس مجلس إدارة سابق للمعهد الأمريكي للمحاسبين القانونيينوالرئيس المالي السابق وعضو مجلس الإدارة الحالي في العديد من الشركات يجعلها مؤهلة بشكل استثنائي لمثل هذا الدور الدولي القيادي الحساس على صعيد المهنة."
وتحظى كيرتلي بتاريخ طويل في خدمة المهنة، نظراً لكونها عملت قبل في فرق العمل المستقلة التابعة للإتحاد الدولي للمحاسبين على إعادة بناء الثقة الشعبية في التقرير المالي للعامين 2002 و2003. وأصبحت عضواً في الاتحاد  الدولي للمحاسبين في نوفمبر من العام 2007.
وفي العام 1998، كانت كيرتلي أول إمرأة يتم انتخابها كرئيس مجلس إدارة المعهد الأمريكي للمحاسبين القانونيين وتستمر بتولي مهامها كعضو في المجلس الحاكم. وما بين الأعوام من 2000 وحتى 2003، تم انتخابها رئيس مجلس إدارة لمجلس المراقبين التابع للمعهد الأميركي للمحاسبين القانونيين، وتم خلال فترة رئاستها اعتماد الكمبيوتر بدلا عن الورق في امتحانات المحاسبة القانونية المعتمدة.
في العام 2003، منح المعهد الأميركي للمحاسبين القانونيين كيرتلي الميدالية الذهبية تكريما لقيادتها المثالية وخدمتها لمهنة المحاسبة.
من جهته أعلن تشارلز تيلي، عضو في معهد المحاسبين الإداريين المعتمد والمحاسب الإداريالقانوني المعتمد دوليا والرئيس التنفيذي لرابطة المحاسبين القانونيين المعتمدينالتي أطلقت تسمية المحاسب الإداريالعالمي القانوني عبر تحالف مشترك مع  المعهد الأميركي للمحاسبين القانونيين: "إنّ دور أوليفيا كمحاسبة قانونية ومحاسبة إداريةقانونية معتمدة دوليا يعكس الخبرة العميقة لها في مجال المحاسبة الإدارية والمالية التي لها تأثير جوهري على مستقبل المهنة وعلى الاقتصاد العالمي. إن الطلب على المحاسبين يتزايد حول العالم، وتتمتع أوليفيا بالرؤية والفكر الذي يخولها بالتأكُّد من أنّ المهنة تحتفظ بمكانتها في ظل هذه التحديات."
نبذة عن المعهد الأميركي للمحاسبين القانونيين
هو أكبر جمعية عالمية تمثل مهنة المحاسبة حيث تضم حوالي 386 ألف عضو في 128 دولة ويملك إرث 125 سنة من العمل في مجال الخدمة العامة. ويمثّل أعضاء المعهد الأميركي للمحاسبين القانونيين العديد من مجالات الممارسة بما فيها الأعمال والصناعة والخدمة العامة والحكومة والتعليم والاستشارة.
ويحددالمعهد الأميركي للمحاسبين القانونيين المعايير الأخلاقية للمهنة ومعايير التدقيق المالي الأميركية للمدققين في الشركات الخاصة والمنظمات غير الربحية والحكومات الفيدرالية والمحلية. كما أن المعهد يأخذ على عاتقه تطوير الفحص الموحد للمحاسبة القانونية وتوفير موثوقية خاصة للمحاسبين القانونيين الذين يركزون على خطط التمويل الشخصية والتزوير والطب الشرعي وتقييم الأعمال وتكنولوجيا المعلومات. وقد تم تأسيس تسمية المحاسبة الإداريةالعالمية القانونية لتقييم الإدارة المالية عالمياً.
ويملك المعهد الأميركي للمحاسبين القانونيين مكاتب في نيويورك وواشنطن، وواشنطن العاصمة ودورهام وكارولاينا الشمالية وإيوينغ ونيو جيرسي.
ويمكن لممثلي الإعلام زيارة المركز الإعلامي للمعهد الأميركي للمحاسبين القانونيين عبر الموقع الإلكتروني:aicpa.org/press
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


المعهد الأميركي للمحاسبين القانونيين
جايمس شيافون، 6119-596-212






Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6460/ar

No comments:

Post a Comment