Search Khaleej Dailies

Tuesday, November 20, 2012

سمارت ماتيك ستساعد هاييتي في تحديث نظام السجل المدني والهوية الوطنية


بورت أو برنس، هاييتي - يوم الثُّلَاثاء 20 نوفمبر 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت حكومة هاييتي عن أنها ستجري شراكة مع "سمارت ماتيك" لاستكمال جهودها الساعية لتحديث وتدعيم وتطوير نظام السجل المدني والهوية في البلاد.
ويمثل تحديث نظام السجل المدني والتسجيلفرصة فريدة من نوعها لحكومة هاييتي لكي تضمن التخطيط المناسب وتحقق امتثالاً أفضل تجاه معايير تطبيق الحقوق الإنسانية والمدنية. إضافة إلى ذلك، فإنه من المحتمل جداً أن تعزز هذه الخطوة شمول جميع فئات المجتمع والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتضع ركائز أساسية للبنية السياسية والقانونية للدولة.
إنّ أحد الجوانب الأساسية في هذا المشروع هو حقيقة أنّ "سمارت ماتيك" ستنقل كامل المعرفة التقنية اللازمة إلى هاييتي مع سير التقدم في العملية. وفي المستقبل القريب، ستمتلك هذه الدولة الكاريبية ليس فقط نظاماً متطوراً لتسجيل الهوية المدنية، بل كامل التقنية والخبرة اللازمة لتأمين تطويرها المستمر.
وفي هذا الإطار، صرَّح الرئيس التنفيذي لشركة "سمارت ماتيك" أنطونيو موجيكا: "نحن في ’سمارت ماتيك‘ نركز على مشاريعنا التي تمثل قيمة اجتماعية مهمة بالنسبة للمواطنين في الدول التي نعمل بها، ونعتقد بقوة أنّ هذه الشراكة ستحسّن نوعية الحياة لشعب هاييتي".
ومنذ أن ضرب زلزال يناير 2010 هاييتي وأدى إلى وقوع 300 ألف ضحية، لا تزال الدولة في حالة اضطراب مستمرّ. وشكّلت مسألة التوصّل إلى أرقام واقعية لأعداد التجمعات السكانية على أراضي هاييتي البالغة مساحتها 27,750 كيلومتر مربع إحدى أكثر المسائل إثارة للقلق بالنسبة للسلطات الحكومية. فمنذ وقوع الزلزال هاجر الناس في أنحاء الأقاليم، مما زاد الحاجة إلى سجل وطني محدّث للقياس الحيوي.
وسيبدأ المشروع فوراً بمرحلة تنفيذ مدتها سنة واحدة، ستنشر خلالها "سمارت ماتيك" 700 وحدة تسجيل لتلتقط صوراً فوتوغرافية بالمقاييس الحيوية وبصمات الأصابع العشرة الكاملة للمواطنين في هاييتي. سيتم توزيع 600 وحدة من هذه الوحدات على الأراضي الوطنية أما الـ100 وحدة المتبقية فسيتم توزيعها على البعثات الدبلوماسية خارج البلاد. وعلاوة على ذلك، ستوفر "سمارت ماتيك" خدمات متصلة كإدارة المشروع والدعم الفني وبناء القدرات من أجل خلق البنية التحتية اللازمة لتتمكن هاييتي من امتلاك منصة تسجيل قياس حيوي وطنية عالمية المستوى.
تجدر الإشارة إلى أنّ "سمارت ماتيك" بوصفها شركة متعددة الجنسيات وذات خبرة في مشاريع المهام الحساسة،  قد أمّنت عمليات نشر ناجحة مع تأثيرات تحويلية إيجابية للحكومات في الولايات المتحدة الأمريكية وآسيا وإفريقيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي.
لمحة عن "سمارت ماتيك"
شركة "سمارت ماتيك" هي شركة متعددة الجنسيات تقوم بتصميم ونشر الحلول التقنية التي تهدف إلى مساعدة الحكومات على إنجاز التزاماتها تجاه مواطنيها بأكثر الطرق فعاليةً. كما تعتبر واحداً من أكبر المزودين العالميين للتقنية الإنتخابية الأكثر تطوراً ولديها خبرة طويلة ومُثبتة في الولايات المتحدة وآسيا وإفريقيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي.
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


شركة سمارت ماتيك
السيدة سميرة سابا
مدير الاتصالات والتسويق
+1-561-862-0747






Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6469/ar

No comments:

Post a Comment