Search Khaleej Dailies

Wednesday, November 21, 2012

مدينة دبي الأكاديمية العالمية تعمق روابطها بقارة آسيا في المؤتمر العالمي الثامن لخبراء وقيادات التعليم في آسيا والمحيط الهادي


دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 21 نوفمبر 2012 [ME NewsWire]
شاركت مدينة دبي الأكاديمية العالمية، الأسبوع الماضي، في المؤتمر العالمي الثامن لخبراء وقيادات التعليم في آسيا والمحيط الهادي، والذي ساهم في تعزيز شراكتها مع  كواكواريلّي سايموندز.وعقد المؤتمر في مدينة بالي في إندونيسيا.
ويجمع المؤتمر سنوياً كبار الخبراء في قطاع التعليم من مختلف أنحاء آسيا وأوروبا وأمريكا وأستراليا لمناقشة القضايا الرئيسية التي تواجهها المؤسسات الأكاديمية في هذه المناطق. وتشمل بعض هذه القضايا: تدويل المناهج الدراسية والهيئات الطلابية، والشراكات بين المؤسسات في جميع أنحاء العالم. كما يصدر المؤتمر تصنيفاً سنوياً لأفضل 400 جامعة على مستوى العالم.
وألقى الدكتور أيوب كاظم، المدير العام للمجمع التعليمي التابع لتيكوم للاستثمارات (والتي تشمل مدينة دبي الأكاديمية العالمية) كلمة عن تجربة الطلاب الدوليين في مدينة دبي الأكاديمية العالمية، وذلك أمام رؤساء الجامعات، ومستشاروها، وعمداء الكليات ونوابهم، من أكثر من 130 جامعة في جميع أنحاء العالم ومنها جامعة بريستول (المملكة المتحدة)، وجامعة ملبورن (استراليا) وجامعة مانيبال (الهند) وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن (المملكة العربية السعودية) وجامعة كيبانغسان (ماليزيا).
واعتبرت الوفود المشاركة أن مدينة دبي الأكاديمية العالمية مؤسسة رائدة في مجال التعليم، حيث أنها مركز للتعليم يضم جامعات من مناطق متعددة تلبي جميع احتياجات الطلاب. ويعتبر النهج الذي تتبناه مختلفاً عن مفهوم التعليم الجامعي للنخبة، والذي يركز فقط على احتياجات الفئة الأعلى من الطلاب.
ومنذ إطلاقها في عام 2007، عملت مدينة دبي الأكاديمية العالمية مع شركائها الأكاديميين على دعم تعلم طلابها. وتضم المدينة خليطاً من الطلاب من حوالي 140 جنسية. وتتيح المدينة للطلاب فرصة العيش والدراسة في مجتمع واحد، حيث تضم المدينة 21 حرماً جامعياً من أصل 37 حرماً جامعياً هي فروع للجامعات العالمية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وفي معرض تعليقه على أهمية المشاركة في هذا المؤتمر وبناء علاقات أقوى مع المجتمع الأكاديمي الدولي، قال الدكتور أيوب كاظم: "يجمع المؤتمر العالمي لخبراء وقيادات التعليم في آسيا والمحيط الهادي بين المؤسسات الأكاديمية البارزة وخبراء التعليم من مختلف أنحاء العالم. وبالنظر إلى أن مدينة دبي الأكاديمية العالمية تضم حالياً أكبر عدد من فروع الجامعات العالمية في جميع أنحاء العالم كما أنها تمتلك عشر سنوات من الخبرة في العمل مع المؤسسات الأكاديمية الدولية، فإن المؤتمر يوفر لنا منصة لتبادل المعرفة والتعرف على خبرات شركائنا الأكاديميين. وتعتبر قارة آسيا على وجه الخصوص سوقاً كبيرة جداً للقطاع الأكاديمي، حيث تواصل جامعاتها احتلال أعلى مراتب التصنيف سنوياً، ونحن حريصون على العمل مع نظرائنا الآسيويين على أسس التعاون الوثيق."
ومن جانبه، قال ماندي موك، المدير الإدراي لكواكواريلّي سايموندز في منطقة آسيا: "ستساهم مشاركة مدينة دبي الأكاديمية العالمية في المؤتمر في تعزيز العلاقة القوية التي تربط بين المدينة وشركتنا. وكان لمدينة دبي الأكاديمية العالمية دور أساسي في إطلاق أول مؤتمر عالمي لخبراء وقيادات التعليم في منطقةالشرق الأوسط وإفريقيا، والذي شاركت في استضافته، كما ساعدت في إطلاق أول مؤتمر من خلال حوار مع ندوة الشرق الأوسط. وتعرف مدينة دبي الأكاديمية العالمية بنجاحها في استضافة فروع الجامعات العالمية، مما يدعم جهود شركتنا في مساعدة الجامعات على التوسع عالمياً. وهكذا ومن خلال مهمتنا المشتركة، نجد عملنا مع مدينة دبي الأكاديمية العالمية مثمراً للغاية، ونحن سعداء جداً بأن مدينة دبي الأكاديمية العالمية أصبحت واحدة من أهم شركائنا الرئيسيين في منطقة الشرق الأوسط."
وتدعم مدينة دبي الأكاديمية العالمية عدداً من الفعاليات التعليمية الدولية وذلك في إطار تحقيق هدفها في جذب أفضل مؤسسات التعليم الدولي إلى منطقة الشرق الأوسط. ومن هذه الفعاليات: الرابطة الأوروبية للتعليم الدولي، ورابطة التعليم الدولي، ومرصد التعليم العالي بلا حدود وجميعة التربويين الدوليين.
-انتهى-

Contacts


"بيل بوتينجر"
إيزابيلا سيميكا
الشرق الأوسط
+971 5555 97407


مدينة دبي الأكاديمية العالمية 
المجمع التعليمي في "تيكوم للاستثمارات"
بريندان فينر
مدير العلامة التجارية
+971 4 360 2960




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6482/ar

No comments:

Post a Comment