Search Khaleej Dailies

Sunday, November 18, 2012

نايكي تعلن عن بيع كول هان إلى أباكس بارتنرز



بيفرتون، أوريجون - يوم السَّبْت 17 نوفمبر 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير) -- أعلنت شركة "نايكي" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NKE) اليوم عن توصلها إلى إتفاق نهائي لبيع العلامة التابعة لها "كول هان" إلى "أباكس بارتنرز" مقابل 570 مليون دولار أميركي. ومن المتوقع أن تستكمل الصفقة في أوائل عام 2013.
وقال مارك باركر، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "نايكي":"يسمح لنا الإنفصال عن "كول هان" بتركيز إهتمامنا على فرص تتمتع بأكبر إمكانات لتحقيق عائدات قوية، ومن التأكد من أن العلامات الموجودة ضمن حافظة "نايكي" هي التي تستكمل بأفضل وجه علامة "نايكي"".
من جهته قال أليكس بيليجريني، الشريك في فريق التجزئة والإستهلاك لدى آباكس":"نشعر بالحماسة للمشاركة مع "جاك بويز" من أجل المضي قدما إلى الأمام بعلامة "كول هان" في الولايات المتحدة وعالميا. تعتبر "كول هان" علامة أيقونية ذات جاذبية كبيرة بالنسبة للمستهلكين ونحن نؤمن بأن هذه العلامة  تتمتع بفرص كبرى في المستقبل. نتطلع إلى الإستثمار في الشركة لتحقيق هذا النمو".
تجدر الإشارة إلى أن "نايكي" كانت قد أعلنت في 31 مايو 2012 عن نيتها الإنفصال عن علامتي "آمبرو" و"كول هان" لتركيز إهتمامها على علامات "نايكي" و"جوردان" و"كونفيرس" و"هورلي". وكانت الشركة قد أعلنت في 24 أكتوبرالماضي عن بيع علامة "آمبرو" إلى "آيكونيكس براند جروب".
لمحة عن شركة "نايكي"
تعتبر شركة "نايكي" المحدودة، التي يقع مقرها الرئيسي بالقرب من بيفرتون بولاية أوريجون، الشركة الرائدة في العالم لتصميم وتسويق وتوزيع الأحذية الأصلية والملابس والمعدات والإكسسوارات الرياضية لمجموعة واسعة من الرياضات وأنشطة اللياقة البدنية. أما الشركات التابعة لها بالكامل فتشمل "كونفيرس" التي تصمم وتسوق وتوزع الأحذية والملابس والإكسسوارات الرياضية، و"هارلي إنترناشيونال" التي تصمم وتسوق وتوزع الأحذية والملابس والإكسسوارات للرياضات ذات الحركات القوية والملائمة في ذات الوقت لأسلوب حياة الشباب.
للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي : www.nikeinc.com  أو متابعة الشركة على تويتر على: @Nike.
لمحة عن "أباكس بارتنرز"
تُعتبر "أباكس بارتنرز" إحدى مجموعات الاستثمار في الأسهم الخاصة الرائدة في العالم، وهي تعمل على الصعيد العالمي، وتتمتع بأكثر من 30 عاماً من الخبرة في مجال الاستثمار. ويبلغ حجم الصناديق الاستثمارية  التي تقدم "أباكس بارتنرز" النصائح حولها أكثر من 35 مليار دولار أمريكي حول العالم، حيث تقدم هذه الصناديق تمويلاً طويل الأمد لبناء وتعزيز الشركات العالمية. وتستثمر أموال "أباكس بارتنرز" في شركات في مختلف القطاعات العالمية التي تشمل التكنولوجيا والاتصالات والتجزئة والاستهلاك والإعلام والرعاية الصحية والخدمات المالية. للمزيد من المعلومات عن "أباكس بارتنرز"، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي:www.apax.com
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


نايكي
الإعلام
ماري ريموزي
هاتف: 0015035328767
بريد إلكتروني: mary.remuzzi@nike.com


أو
المستثمرون:
جافين ليندبيرج
هاتف: 0015036718178
بريد إلكتروني: gavin.lindberg@nike.com


أو
آباكس
آباكس بارتنرز
بين هاردينج جيورجيانا برونر
هاتف: 00442078726401/6429
بريد إلكتروني: communications@apax.com


للإستفسارات في الولايات المتحدة:
كيسكت إند كومباني
تود فوجارتي
هاتف: 0012125214854
بريد إلكتروني: todd-fogarty@kekst.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6461/ar

No comments:

Post a Comment