Search Khaleej Dailies

Thursday, February 17, 2011

مجموعة "جورز" تغلق صندوق أسهم خاص قيمته ملياري دولار


لوس أنجلس - يوم الخَمِيس 17 فبراير 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير) – أعلنت اليوم مجموعة "جورز" Gores، وهي شركة استثمار أسهم خاصة ورائدة يقع مقرّها في لوس أنجلس، عن إنهاء صندوق أسهمها الخاصة الثالث "جورز كابيتال بارتنرز IIIل.ب. ("جي سي بي III") مع التزامات رأسمال قيمتها ملياري دولار. وسيستحوذ صندوق "جي سي بي III" على شركات وأهمها في قطاعات التكنولوجيا والاتصالات وخدمات الأعمال والصناعية والاستهلاك والرعاية الصحية.

وفي هذا الصدد، قال مؤسس مجموعة "جورز" ورئيس مجلس إدارتها "أليك جورز": "نعتقد أنّ النجاح المذهل إلي حقّقته جهودنا لجمع الأموال يعكس قوّة فرق استحواذنا وعملياتنا، بالإضافة إلى إستراتيجية ومقاربة الاستثمار اللتان تتميز بهما شريكتنا. وعلى وجه خاص، نظنّ أنّ المشترين جذبهم إستراتيجيتنا التي تتسم بالعملية وقدرتنا على تحويل الشركات ذات الأداء الضعيف. ويسرّنا جداً الاستقبال الإيجابي الّذي لقيناه خلال عملية جمع الأموال ونحن متشوّقون بشكل خاص للدعم المتواصل الذي نحظى به من شراكات صندوق II، ومن المجموعة الرائعة من المستثمرين الجدد الّذين انضموا إلينا في هذا الصندوق".

وتجدر الإشارة إلى أنّ مجموع التزامات رأس المال في صندوق "جي سي بي III" قد تخطّت هدف الصندوق وقيمته 1.5 مليار دولار بأكثر من 30 %. وبالإضافة إلى ذلك، شارك أغلبية المستثمرين السابقين في الصندوق الجديد، وزادوا التزامهم بنسبة 36 %.

وأضاف السيد "جورز"، قائلاً: "ننوي، مع صندوق ’جي سي بي III‘ أن نواصل إستراتيجية الاستثمار الّتي طوّرناها على مر السنوات العشرين الأخيرة. ومن الواضح أنّ هذه الإستراتيجية تجذب المستثمرين كما تظهر نتائج جمع الأموال القوية الّتي لقيناها. وتبقى قدرتنا الفريدة على متابعة الأوضاع المعقّدة وتقديم السرعة للبائعين. وسنستطيع بفضل قاعدة رأس المال الإضافية التي يقدّمها صندوق ’جي سي بي III‘ أن نحقق فرص أكبر بالإصرار الّذي اعتمدنا عليه لتحقيق النجاح في الماضي".

والجدير بالذكر أنّ مجموعة "جورز" التي تأسست في عام 1987 تقوم باستثمارات شراء الأسهم في الشركات غير المطلوبة والشركات ذات الأداء الضعيف في الولايات المتحدة وأوروبا. ولديها فريق يعمل في الشركة يضم أكثر من 60 مختصّ في العمليات والدمج والاستحواذ في الولايات المتحدة وأوروبا وتحافظ على هيكلية تنظيمية تجمع فريق مختص بالدمج والاستحواذ متمرّس للشاري المالي التقليدي مع الخبرة العملية وقدرات العناية اللازمة للشاري الاستراتيجي.

وقد عملت شركة "لازارد" كوكيل وضع الصندوق وكل من "ويل، جوتشال أند مانجس" كمستشار للصندوق. وقال الرئيس الإداري للمجموعة الاستشارية المختصة بالصناديق الخاصة في "لازارد"، "ويليام ريدل": "يأتي النجاح الكبير الذي حقّقه جمع الأموال نتيجة إستراتيجية الاستثمار المميزة وسجل المردودات المتين وعمق فريق ’جورز‘ وجودته".

نبذة عن مجموعة "جورز" ذات المسؤولية المحدودة

تُعَد مجموعة "جورز" المحدودة المسؤولية شركة أسهم خاصة تركّز على الاستحواذ على الشركات الكبيرة والصغيرة التي قد تستفيد من خبرة الشركة العملية وقاعدة رأس المال المرنة. وتجمع الشركة بين الخبرة العملية والقدرات اللازمة المفصّلة بدقة للشاري الاستراتيجي مع فريق مختص بالدمج والاستحواذ متمرّس. وقد أصبحت مجموعة "جورز" ذات المسؤولية المحدودة، التي أسسها في عام 1987 "أليك إ. جورز"، مستثمر رائد أظهر عبر الوقت سجل موثوق من ابتكار القيمة في محفظة شركاتها إلى جانب الإدارة. وقد التزم صندوق أسهم الشركة الحالي الخاص برأس مال أسهم قيمته أكثر من 4 مليارات دولار. وتتّخذ الشركة من لوس أنجلس مقراً لها وتدير مكاتب في "بولدير" في كولورادو وفي لندن.

لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة www.gores.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

فرانك ستيفانيك

هاتف: 3010-209-310

تيري فان

سيتريك وشركاؤه

هاتف: 2850-788-310

No comments:

Post a Comment