Search Khaleej Dailies

Thursday, February 17, 2011

دائرة الغابات تمنح "موسكيتو كونسوليدايتد" ترخيصاً من أجل استكشاف منجم كومو

فانكوفر، كولومبيا البريطانية - يوم الثُّلَاثاء 15 فبراير 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير) - أعلنت دائرة الغابات في الولايات المتحدة الأمريكية اليوم أنها وافقت على طلب "موسكيتو كونسوليدايتد غولد ماينز" Mosquito Consolidated Gold Minesالمحدودة التي تعمل من خلال "موسكيتو ماينينغ كورب" Mosquito Mining Corpالشركة التابعة لها والتي يقع مقرها الرئيسي في نيفادا من أجل إطلاق عمليات استكشاف إضافية في أراضي المناجم التي تملكها في بواز كاونتي، ايداهو في أمريكا. وقد وقعت دائرة الغابات على اشعار بقرار في 11 فبراير 2011 توافق فيه على مخطط عمليات لإنشاء طرق مؤقتة والقيام بعمليات حفر في غابة بواز الوطنية التي تقع بين مدينة ايداهو وغاردن فالي. وقد صمم المشروع الذي يعرف تحت اسم كومو من أجل تحديد وجود مخزون معادن كاف وخصائص جيولوجية مناسبة لإنشاء منجم.

وجاء قرار الإشعار لإستكمال العمل على طلب للقيام بنشاط استكشافي تقدمت به موسكيتو في 14 فبراير 2007. وخلال تلك السنوات، وبطلب رسمي قامت الشركة بمراجعة بيئية مكثفة وصلت الى ذروتها مع إصدار تقييم بيئيوأشار لعدم وجود أي تأثير مهم.كما أصدرت دائرة الأسماك والحياة البرية في الولايات المتحدة الأميركية وانسجاماً مع قرار دائرة الغابات، تقييماً بيولوجياًيفيد بأن مشروع الإستكشاف لن يؤثر سلباً على الأرجح على الفصائل النادرة أو المهددة بالإنقراض.

وفي معرض تعليقه على هذا الأمر، قال شون دايكس، مدير الإستكشاف لدى "موسكيتو" ومدير مشروع كومو:"نحن مسرورون للجهود الجبارة التي بذلتها دائرة الغابات في المراجعة البيئية الصارمة. ولم يدخروا جهداً للقيام بذلك ولمساندتنا الى أقصى الحدود ويتوافق هذا الأمر تماماً لالتزام الشركة بالتميز البيئي".

وسيسمح الترخيص لـ "موسكيتو" بإنشاء 10.2 أميال من الطرق المؤقتة وحفر 259 ثقب استكشافي ذات قطر صغير في 137 موقع حفر خلال فترة خمس سنوات. وسيتوقف حجم انشاءات الطرق وثقوب الحفر على النتائج التي تصدر عن اجراءات الإستكشاف. وأعلنت "موسكيتو" أنها تتوقع أن يكون عدد أميال الطرقات وثقوب الحفر أقل بكثير من الحد الأقصى المذكور في التقييم البيئي.

ستجري عملية الحفر على بعد حوالي 14 ميل الى الشمال الشرقي من مدينة ايداهو في منطقة معروفة حالياً بنشاط التعدين. وستقوم "موسكيتو" بإصدار سندات كافية لتأمين استصلاح الطرقات الموقتة ومنصات الحفر عند الإنتهاء من المشروع.

وكشفت "موسكيتو" النقاب عن نية الشركة استكمال عملية الإستكشاف التي حصلت على ترخيص للقيام بها بشكل سريع وذلك من أجل وضع دراسة جدوى في غضون عامين أو ثلاثة أعوام.

وشدد دايكس على أن المعلومات الناتجة عن عملية الإستكشاف ستمكن الشركة من تقييم الحجم الاقصى للإحتياطيات وان كانت كافية للقيام بإستخراج المعادن وذلك بهدف تحديد مخطط تطوير محتمل.

وستقوم "موسكيتو" بالتعاقد مع مزودين محليين لكي يتولى هؤلاء مهمة الدعم التقني لمشروع كومو. وقال السيد دايكس في هذا الإطار:"لا يقتصر الأمر على تنفيذ مهمة محددة، فنحن نتوقع في حال تبين وجود منجم ثبتت جدوى استثماره، أن نتخذ تدابير بيئية من أجل معالجة المشاكل التي خلفتها نشاطات التعدين التي قام بها آخرون في الماضي. وسنساعد على تحسين هذه المنطقة المضطربة بيئياً وفي الوقت نفسه خلق المئات من الوظائف من أجل المجتمعات المحلية في كل مدينة ايداهو وغاردن فالي".

من جهته قال براين ماكلاي، رئيس "موسكيتو":"يعتبر الحصول على هذا الترخيص البيئي من أجل مشروع كومو الاستكشافي انجازاً مهما بالنسبة لشركتنا. وأنا أرغب في شكر جميع اللذين عملوا من دون كلل طوال أربع سنوات من أجل تحقيق هذا الإنجاز سواء كانوا من العاملين لدينا أو من المجتمع. ستسمح لنا المعلومات التي جمعت خلال فترة الإستكشاف هذه لنا بتقييم الوضع ونأمل في المضي قدماً في وضع دراسة جدوى للمنجم بحد ذاته. وهذه أخبار جيدة بالنسبة للمساهمين في شركتنا".

وقد أطلق على المشروع اسم كومو انطلاقا من أول حرفان من كلمة كوبر باللغة الإنكليزية والتي تعني النحاس وأول حرفان من كلمة موليبدينيوم. وتجدر الإشارة الى أن الموليبدينيوم أصبح بصورة سريعة للغاية من أهم المعادن المستخدمة في تطوير التكنولوجيات البيئية والطاقة البديلة. ويعتبر تنظيف الوقود الإحفوري مثل البنزين والديزل ومعامل تحلية مياه البحر من أجل تأمين مياه صالحة للشرب من أهم الإستخدمات المفيدة لهذا المعدن. يستخدم الموليبدينيوم بشكل أساسي كعنصر في صنع سبائك الفولاذ وحديد الصب والسبائك الفائقة من أجل تعزيز عناصر الصلابة والقوة والشدة والصلاحية ومقاومة التآكل. كما يلعب الموليبدينيوم دوراً مهماً في التكنولوجيات الصناعية المعاصرة التي يزداد اقبالها على المواد التي يمكن استخدامها في بيئات تتميز بجهدها العالي والفروقات الكبيرة في درجات الحرارة والشديدة التآكل. بالإضافة الى ذلك يعتمد الموليبدينيوم على نطاق واسع كمادة مقاومة للصهر في عدد كبير من التطبيقات الكيميائية بما في ذلك العوامل المحفزة ومواد التشحيم والصبغ.

وقامت موسكيتو بتطوير موقع الكتروني جديد خصيصاً من أجل استكشاف كومو،وهو: www.cumoproject.com

ويمكن الإطلاع على إشعار القرار والإفادة بعدم وجود أي تأثير مهمبالإضافة إلى التقييم البيئي على موقع دائرة الغابات www.fs.usda.gov/boiseحيث يرجى النقر على عبارة" Cumo Minerals Exploration Project " .

ويعتبر السيد شون ام دايكس الحائز على شهادة في الهندسة الجيولوجية ومدير الاستكشاف والمدير العام لدى "موسكيتو"، الشخص المؤهل الذي تم تعيينه من أجل الإشراف على مشروع كومو وهو الذي قام بتحضير المعلومات التقنية المدرجة في هذا البيان.

بالنيابة عن مجلس الإدارة،

"موسكيتو كونسوليدايتد غولد ماينز" المحدودة

براين ماكلاي

الرئيس

نبذة عن "موسكيتو كونسوليدايتد غولد ماينز":

تعتبر "موسكيتو كونسوليدايتد غولد ماينز" شركة استكشاف وتطوير مناجم تملك محفظة متنوعة من مشاريع الاستكشاف والتطوير في مجال التعدين. تملك الشركة محفظة متنوعة من المشاريع المتعلقة بالمعادن الثمينة والأساسية المتواجدة في بيئات سليمة اقتصادياً ومستقرة سياسياً في أمريكا الشمالية. واشتق اسم الشركة الحالي من "موسكيتو كريك غولد ماينينغ ليميتيد" Mosquito Creek Gold Miningوهو الاسم الذي كانت تعرف به الشركة بين عامي 1971 و1987.

تحافظ "موسكيتو" على عمليات منخفضة التكلفة وتحظى بتمويل جيد وحجم ديونها منخفض وتجدر الإشارة إلى أن أسهمها مدرجة في بورصة تورنتو - فانتور (تي اس اكس-في)TSX-V تحت الرمز التجاري: "ام اس كيو"MSQوتملك "موسكيتو" أربع مشاريع لاستكشاف الموليبدينيوم في الولايات المتحدة. بالإضافة إلى ذلك تملك الشركة مشاريع متنوعة ذات عدة عناصر بما في ذلك مجموعة مهمة من المصالح والمشاريع في مجال الذهب.

تركز "موسكيتو" بشكل أساسي على تطوير مشروع كومو الذي يقع في ايداهو وهو جهد استكشافي قد يؤدي الى العثور على واحد من أكبر مخزونات الموليبدانيوم في العالم – وتجدر الإشارة الى أن هذا المعدن يتمتع بأهمية استراتيجية وثبتت فعاليته في توسيع آفاق الأداء والتحمل في مجال التطبيقات الإيكولوجية ذات الحرارة العالية والمتآكلة والتي تتطلب دقة عالية وذلك في القطاع العلمي والصناعي في جميع أنحاء العالم. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة المواقع الإلكترونية التالية: www.mosquitogold.comوwww.cumoproject.com

تتحمل الإدارة كامل المسؤولية عن محتوى هذا البيان الذي قامت بتحضيره، ولا تتحمل بورصة تورنتو أي مسؤولية عن دقة أو كفاية المعلومات في هذا الإصدار.

يتضمن هذا البيانالصحفي بياناتتعبر عن توقعات أو تقييمات الإدارة بالنسبة للأداء المستقبلي ويمكن اعتبارها بمثابة بيانات تطلعية. وتتضمن البيانات التطلعية مخططات وتقييمات وتوقعات وافادات تعكس توقعات الإدارة فيما يتعلق بمشروع كومو. كما تتضمن هذه البيانات التطلعية افتراضات ومخاطر وشكوك ومن المحتمل أن تختلف الأحداث المستقبلية. ولهذه الأسباب لا يجب على المساهمين الإعتماد على مثل هذه البيانات التطلعية.

كما نلفت نظر المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية أن بعض المعلومات التي قد تصدر عن "موسكيتو" قد لا تتوافق مع قواعد الإفصاح للجنة الأوراق المالية والبورصات في الولايات المتحدة الأمريكية ويمكن أن تختلف مادياً عن المسموح للشركة بالإفصاح عنه في الولايات المتحدة وبالتالي يجب على المقيمين هناك عدم الإعتماد على مثل هذه المعلومات.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"موسكيتو كونسوليدايتد غولد ماينز"

براين ماكلاي

الرئيس

هاتف: 7902-689-604

فاكس: 7816-689-604

No comments:

Post a Comment