Search Khaleej Dailies

Monday, February 28, 2011

هيئة كهرباء ومياه دبي تطلق برامج متعددة في التعليم الالكتروني


دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 28 فبراير 2011 [ME NewsWire]

عززت هيئة كهرباء ومياه دبي مبادراتها في تطبيق نظام التعليم الالكتروني كجزء من مسيرتها الثابتة نحو التميز وبناء مجتمع متكامل قائم على المعرفة، واضعة نصب أعينها استقطاب أحدثالتقنيات والحلول وإدخالها في مختلف عملياتها الإلكترونية.وطرحت الهيئة عدة برامج للتعليم الالكتروني، كالبرنامج الخاص بالموظفين الجدد الذي يشتمل على سبيل المثال على إدارة الوقت والضغوطات، وفريق العمل الناجح واتخاذ القرار، وحل المشكلات، وبرنامج (e-Management) الموجه الى موظفي الهيئة المدرجين في مستوى الادارة المتوسطة".

وتواكب المبادرة عملية تطوير الأفراد ورفع مستوى الأداء الوظيفي وصقل مهاراتهم بأحدث الاساليب والاسس العلمية،إيماناً منها بفعالية نظام التعلّم القائم على البحث وتحصيل المعرفةحيث قامت باستحداث برامج للتعليم الالكتروني بالهيئة.

وفي هذا الإطار، قال سعادة سعيد محمد الطاير عضو مجلس الادارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي بقوله: "تولي الهيئة اهتماما كبيرا بكوادرها البشرية وتطوير قدراتهم في بيئة العمل وذلك عملاً بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – حفظه الله – بضرورة الاهتمام بالكوادر البشرية وتوفير كل ما من شأنه رفع مستوى الأداء والرضا الوظيفي. كما يأتي اهتمامها بالكوادر البشرية هذا تماشيا مع استراتيجية الهيئة الهادفة إلى تشجيع وتطوير قدرات موظفيها وتوفير كل ما يلزم من دورات وبرامج هدفها رفع مستوى أداء الموظفين جميعا وصقل مهاراتهم من اجل الارتقاء ببيئة العمل وخدماتها".

وأضاف سعادة العضو المنتدب : تعد مبادرة الهيئة بتطبيق نظام التعليم الالكتروني جزءاً لا يتجزأ من استراتيجيتها القائمة على تبني أحدث اساليب التقنيات والتكنولوجيا سواءاً في خدماتها او في تدريب موظفيها".

من جهته ، أوضح الدكتور يوسف إبراهيم الأكرف نائب الرئيس للموارد البشرية بالهيئة: "أطلقنا عدة دورات تدريب الكترونية شهرية لجميع موظفي الهيئة منها (التدريب الالكتروني الشهري)، والذي يهدف الى توسيع نطاق المعرفة وإلمام كافة الموظفين بنظام التدريب الالكتروني، حيث نطرح شهرياً عدة دورات الكترونية في مجالات ادارية مختلفة ذات صلة بتطوير ورفع كفاءة الموظفين".

وأشار الدكتور الأكرف الى أن تطبيق نظام التعليم الالكتروني وتنفيذه كمدخل تعليمي يدعم عملية التدريب والتطوير، حيث يعتمد هذا النظام على مكون أساسي هو نظام شبكة التعليم الإداري ((LMSوهو برنامج صمم للمساعدة في إدارة ومتابعة وتقييم التدريبوالتعليم المستمر، حيث يمكن مستخدميه من إداريين و متدربين الدخول إلى تطبيقات النظام كل حسب احتياجاته.

وتعتبر الهيئة واحدة من اوائل الدوائر الحكومية التي قامت بتطبيق نظام التعليم الالكتروني من أجل رفع كفاءة موظفيها وادائهم في بيئة العمل حيث انعكس بشكل إيجابي على مسيرتها وإنجازاتها حيث تحصد على الدوام الجوائز العالمية في مجال التميز والجودة مما أهلها لتبوأ مكانة مرموقة سواء على المستوى المحلي أو الاقليمي أو العالمي.

-انتهى-


Contacts

قسم الإعلام و التسويق، هيئة كهرباء ومياه دبي

media@dewa.gov.ae

0097143244444

No comments:

Post a Comment