Search Khaleej Dailies

Thursday, February 17, 2011

"إكسون موبيل" تعلن عن تعديل حجم احتياطاتها لعام 2010


إيرفينج، تكساس - يوم الخَمِيس 17 فبراير 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير) –أعلنت "إكسون موبيل كوربوريشن" Exxon Mobil Corporation(رمزها في بورصة نيويورك XOM) اليوم أن الإضافات إلى احتياطاتها المثبتة في 2010 بلغت 3.5 مليار برميل مكافئ نفطي، لتستبدل 209 % من إنتاجها. وباستبعاد أثر مبيعات الأصول، استبدلت إضافات الاحتياطي 211 % من إنتاج الشركة.

تعقيباً على هذه الإضافات، قال ريكس دبليو تيلرسون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي: "تواصل ’اكسون موبيل‘ قيادة هذا القطاع في استبدال الاحتياطي. أدى تركيزنا الاستراتيجي على الحصول على الموارد العالية الجودة ونهجنا المنتظم للاستثمار والتميز في تنفيذ المشاريع إلى استبدال أكثر من 100 % من الإنتاج للعام السابع عشر على التوالي. ستمكن إضافات الاحتياطي "إكسون موبيل" من تطوير إمدادات جديدة من الطاقة لتلبية الطلب في المستقبل ودعم النمو الاقتصادي وتحسين مستويات المعيشة ".

وتأتي التقارير السنوية عن الاحتياطيات المؤكدة كثمرة لنهج الشركة الطويل الأمد والدقيق الذي يضمن الاتساق والمساءلة الإدارية في جميع حجوزات الاحتياطيات.

تعكس الإضافات في احتياطي الشركة في عام 2010، وهو أعلى مستوى منذ اندماج "إكسون" و"موبيل"، عمليات الاستحواذ الإستراتيجية والتطورات الجديدة فضلاً عن مراجعات وتوسعات الحقول الحالية الناتجة عن الدراسات والتنقيب وتحليل أداء المخزون. بلغت قيمة إضافات الاحتياطيات من عمليات الاستحواذ والمراجعات اللاحقة ما 3 مليارات برميل مكافئ نفطي. كما توفرت الإضافات من مشروع "سخالين– 1 أركوتون داجي" في روسيا والبلدان الأخرى بما في ذلك كندا والولايات المتحدة ونيجيريا والنرويج وأبوظبي. بلغ مجموع إضافات السوائل 905 مليون برميل مكافئ نفطي لاستبدال بنسبة 102 % وبلغت إضافات الغاز 2.6 مليار برميل مكافئ نفطي لاستبدال بنسبة 328 %.

في نهاية العام 2010، ازدادت قاعدة الاحتياطيات المؤكدة في "إكسون موبيل" إلى ما يعادل 24.8 مليار برميل مكافئ نفطي، وهي تشمل 2.8 مليار برميل من "إكس تي أو" XTO. يتم تقسيم قاعدة الاحتياطيات المؤكدة بنسبة 47 % من السوائل و53 % من الغاز، ويشمل رمال النفطي المستخرجة عبر التعدين واحتياطيات الشركة. كما يعتبر النمو في احتياطيات 2010 البالغ 3.3 مليار برميل مكافئ نفطي أعلى مستوى منذ اندماج اكسون وموبيل، مدفوعاً بانطلاق عمليات تشغيل ناجحة لعدد من المشاريع ونتائج الأعمال الجارية والاستحواذ على شركة "إكس تي أو" للطاقة.

الرؤية على المدى الطويل

إن الطبيعة الطويلة الأجل لهذه الصناعة والحجم الكبير للمشاريع المتميزة التي توفر جزءاً كبيراً من إضافات احتياطي المؤسسة، يجعل من المناسب النظر في أفق زمنيي يتجاوز العام الواحد. يبلغ معدل استبدال الاحتياطيات لكل 10 سنوات نسبة 121 %، مع استبدال السوائل بنسبة 95 % والغاز بنسبة 158 %. تشمل إضافات الاحتياطيات التي قدمت خلال هذه الفترة مجموعة متنوعة من أنواع الموارد وتتمتع بتمثيل جغرافي واسع. يبلغ أمد احتياطي "إكسون موبيل" نحو 15 سنة بحسب معدلات الإنتاج الحالية.

قاعدة الموارد الرائدة في القطاع

أضافت "إكسون موبيل" ما يعادل 14.6مليار برميل مكافئ نفطي لقاعدة الموارد في عام 2010. ويمثل ذلك أكبر نمو سنوي وأكبر قاعدة للموارد الإجمالية منذ دمج "إكسون"و"موبيل"، وتم تعزيز الأداء بإضافات الموارد من الولايات المتحدة وكندا والعراق واستراليا وغرب أفريقيا وأوروبا. وتشمل هذه الإضافات عمليات الاستحواذ الاستراتيجية واستمرار النجاح في تحقيق اكتشافات التنقيب وإضافات الموارد الخام وتعديل الموارد الموجودة لدينا بحسب الدراسات الجارية. توازي قاعدة الموارد التي ترتبط بالاستحواذ على"إكس تي أو" ما مجموعه 60 تريليون قدم مكعب. وعموماً، فقد نمت قاعدة موارد المؤسسة بنحو 9.7 مليار برميل مكافئ نفطي لتبلغ 84.5 مليار برميل مكافئ نفطي، مع الأخذ في الاعتبار التعديلات الميدانية والانتاج ومبيعات الأصول. تشمل قاعدة الموارد الاحتياطيات المؤكدة بالإضافة إلى غيرها من الموارد المكتشفة التي يتوقع أن يتم استخراجها لاحقاً.

بيان تحذيري:تستند الاحتياطيات المؤكدة في هذا الإصدار على تغطية عام 2009 والسنوات اللاحقة، على التعاريف الحالية للجنة الاوراق المالية والبورصات، ولكن في السنوات السابقة كان يتم تحديد كميات الاحتياطي المثبتة المشار إليها على أسس تختلف عن تعاريف اللجنة النافذة في ذلك الوقت. على وجه التحديد، بالنسبة للسنوات السابقة لعام 2009 والتي تنطوي في معدل الاستبدال كل 10 سنوات، يتم تحديد الاحتياطي باستخدام أساس التسعير الذي تعتمده لجنة الاوراق المالية والبورصات ولكنها تشمل الرمل النفطي واحتياطي الشركة لجميع الفترات. قبل 2009، لم تدرج الرمال النفطية واحتياطيات الشركة المثبتة من النفط والغاز كما حددته لجنة الأوراق المالية والبورصات. بالنسبة للسنوات السابقة لعام 2009 المدرجة في سنواتنا الـ 17 على التوالي بنسبة استبدال100 % على الأقل، يتم تحديد الاحتياطيات باستخدام السعر والتكلفة المفترضة التي نستخدمها في إدارة الأعمال، وليس الأسعار التاريخية المستخدمة في تعاريف لجنة الاوراق المالية والبورصات. كما تشمل الاحتياطيات المحددة على أساس التسعير في"اكسون موبيل" الرمل النفطي واحتياطيات الشركة لجميع الفترات.

يتم احتساب نسبة استبدال الاحتياطي لفترة محددة باستخدام إضافات الاحتياطي النفطي والقابلة للتطبيق مقسومة على الإنتاج النفطي.

تنطوي تعابير مثل "الموارد" و"قاعدة الموارد" على كميات مكتشفة من النفط والغاز التي لم تصنف حتى الآن كاحتياطي مؤكد ولكن من المتوقع أن يتم استخراجها في المستقبل. لا يقصد أن يتوافق مصطلح "قاعدة الموارد" مع تعاريف لجنة الأوراق المالية والبورصات مثل "المحتمل" أو "ممكن".

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني


Contacts

"إكسون موبيل"

آلان جيفرز،

972-444-1107

No comments:

Post a Comment