Search Khaleej Dailies

Tuesday, March 20, 2012

جمعية المدققين الداخليين في الإمارات العربية المتحدة تنظم اجتماعاً للرؤساء التنفيذيين التدقيق بهدف مناقشة آخر توجهات هذه المهنة


دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 20 مارس 2012 [ME NewsWire]
استضافت جمعية المدققين الداخليين في الإمارات العربية المتحدة حفل إفطار عمل للرؤساء التنفيذيين التدقيق الداخلي 2012 والذي تم تنظيمه من قبل الجمعية بتاريخ 18 مارس في فندق أرماني بدبي، وبتاريخ 19 مارس في فندق قصر الإمارات بأبوظبي.
وبحثت الجمعية في اجتماعها آخر التوجهات المتبعة في مجال التدقيق الداخلي، وأهمية التدقيق الداخلي، وإحداث تغيير لدى الآخرين حول مسألة التدقيق الداخلي.
هذا ويؤدي التدقيق الداخلي دوراً هاماً في مجال إدارة المنظمات، وهيكل الرقابة الداخلي، وتحليلات إدارة المخاطر، وعملية إعداد التقارير الداخلية، ولقد قدم المدققون خلال العقد الماضي إلى الإدارة خدمات الاستشارات والضمانات بهدف المساعدة في الالتزام ووضع القواعد، كما تم توسيع مصادر التدقيق الداخلي بهدف إرضاء الطلب المرتفع على الخدمات للمساعدة في عمليات الترخيص التنفيذي للضوابط الداخلية والتقارير المالية.
ومن المتوقع أن يشهد الدور الذي يقوم به المدققون الماليون خلال الأعوام المقبلة توسعاً ملحوظاً والاضطلاع بمسؤوليات أكبر في مجالات تحسين إدارة المخاطر، والتقليل من التعقيد المؤسسي، وتخفيض التكاليف، والمشاركة في تطوير العمليات الاستراتيجية والإدارية.
وقد يحتاج المدققون الداخليون إلى التعبير عن آرائهم في مجالات إدارة المؤسسات وإدارة المخاطر والضوابط الداخلية.
وقال السيد عبد القادر عبيد علي، رئيس الجمعية في دولة الإمارات العربية المتحدة: "إن الاجتماعات التي تتصف بدرجات عالية من الكفاءة والفعالية هي ضرورية لمهنة التدقيق الداخلي. ويواجه المدققون الداخليون في المجالات التي تمتد من التواصل الخاص بمشاركة العملاء ووصولاً إلى اجتماعات الفرق وتدريب المهنيين، تحديات كبيرة ومتواصلة. إن فهم أفضل الممارسات المتبعة في هذا المجال سيعود بالنفع على الجميع كما سيعمل على دعم هذا التوجه".
وتم الحديث خلال اجتماع الجمعية عن المؤتمر الإقليمي الـ13 للتدقيق الداخلي المقرر عقده في فندق أتلانتس في دبي خلال الفترة ما بين 15 -18 أبريل 2012.
كما شهد الاجتماع تقديم عدد من العروض التقديمية من قبل الشركاء الرئيسيين للجميعة منهم السيد علي رضا مدير خدمات المخاطر التقنية والضمانات في "بي دبليو سي"، والسيد أريندام دي المدير العام لشركة "بروتيفيتي"، والسيد فادي سيداني الشريك المسؤول في شركة "ديلويت"، والسيد ريان ويسيلز مدير شركة "كي بي إم جي".
وتقدم رئيس الجمعية بالشكر إلى الجميع لحضورهم فعاليات الاجتماع، وأعرب عن أمله في اللقاء بهم مرة أخرى في اجتماعات مقبلة.
للمزيد من المعلومات عن منتديات القطاع العام والخاص، الرجاء زيارة الرابط الإلكتروني التالي:
-انتهى-
لمحة عن جمعية المدققين الداخليين في الإمارات العربية المتحدة
تم تأسيس جمعية المدققين الداخليين في الإمارات العربية المتحدة في عام 1995 كمنظمة غير ربحية، وذلك بالتوافق مع التوجه العام للهيئة الأم المؤسسة لها، وبدعم من والتعاون مع كل من مجموعة الإمارات، والدائرة الاقتصادية، وغرفة تجارة دبي، والفطيم، وبنك الإمارات، ودوبال. وتقدمت الجمعية في دبي بتاريخ 24 يونيو 2006 بطلب تمت الموافقة عليه ليصبح إسمها منذ ذلك الوقت جمعية المدققين الداخليين في الإمارات العربية المتحدة.
لقد حصلت الجمعية في عام 2008 على رخصة لأن تصبح جمعية التدقيق الداخلي، وتحظى الرابطة في الوقت الحالي بدعم الشركات الرائدة في دولة الإمارات والتي تشارك في تعزيز مهنة التدقيق الداخلي.
وتماشياً مع هدفها المتمثل بتوفير قيادة ديناميكية لتعزيز ودعم مهنة التدقيق الداخلي في دولة الإمارات العربية المتحدة، فإن جميعة المدققين الداخليين تقدم التدريب المنتظم، وورش عمل، وندوات، ومؤتمرات دولية بهدف تعزيز هذه المهنة ضمن مجتمع الأعمال، كما قامت في السابق بدعوة متحدثين رئيسيين من عدد من دول العالم لمشاركة خبراتهم ومعارفهم.

Contacts


سمر عبدو
"ميديا تاتش" المحدودة
البريد الإلكتروني: samar@mediatouchllc.com
055-818-8833





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5135/ar

No comments:

Post a Comment