Search Khaleej Dailies

Thursday, March 29, 2012

المجلس الأوروبي لأمراض الدماغ يحتفل بعقدٍ من الإنجازات


بروكسل - يوم الخَمِيس 29 مارس 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): يحتفل المجلس الأوروبي لأمراض الدماغ خلال عام 2012 بالذكرى السنوية العاشرة له، هذا ويُعتبر الدور الذي أداه في زيادة نتائج دراسات أمراض الدماغ خلال العقد الأخير من أبرز الإنجازات التي حققها المجلس الأوروبي لأمراض الدماغ. وبلغ تمويل الاتحاد الأوروبي لأبحاث أمراض الدماغ خلال الأعوام الأربع التي سبقت تأسيس هذا المجلس نحو 85 مليون يورو، وارتفع هذا المبلغ اليوم ليتخطى مليار يورو.
وتقول السيدة ميري جيوجيجان كون، المسؤولة عن الأبحاث والابتكار والعلوم في الاتحاد الأوروبي: "خلال العقد الأول بعد تأسيس المجلس الأوروبي لأمراض الدماغ، أدى هذا المجلس دوراً أساسياً في مجال العلوم العصبية. علاوةً على ذلك، فإنه يجمع المساهمين كافةً من باحثين وأطباء وصناعيين ومرضى، وأسهم في جعل الإدارات الوطنية والأوروبية والقوى السياسية على أهبة الاستعداد لتقديم الدعم اللازم. والأهم من ذلك، فإن المجلس الأوروربي للدماغ لطالما كام محاوراً قيّماً في الهيئة الأوروبية".
بالإضافة إلى دوره المهم كسببٍ أساسي لدعم مجال أبحاث أمراض الدماغ، يستحق المجلس الأوروبي لأمراض الدماغ الاحترام والاهتمام السياسي بفضل تركيزه ورغبته الشديدة بتحسين حياة أولئك الذين يعانون من أمراض واضطرابات الدماغ. ولم يقدم المجلس خلال العقد الماضي براهين مهمة كتقارير كلفة أمراض الدماغ فحسب، بل ركّز أيضاً على تقديم حلول مناسبة. وتمكن المشروع الطموح والرائد الذي حمل عنوان "2014 عامٌ من أجل أمراض الدماغ في الاتحاد الأوروبي" من تغيير مظهر هذا المجال الصحي الحيوي تغييراً شاملاً مستداماً وكذلك الطريقة التي يفكر فيها المواطن الأوربي عندما يتعلق الأمر بدماغهم.
وعلى الرغم من الإنجازات المهمة التي حققها المجلس الأوروبي لأمراض الدماغ، يعتقد هذا المجلس أنه لا وقت للراحة ولا مجال للتوقف طويلاً عند الإنجازات التي حققها. ويحرص هذا المجلس على الوصول إلى مرتبة رائدة ومرموقة في مجال أمراض الدماغ وينوي متابعة تركيزه على الشق السياسي من خلال توجيه رسائل جمّة من شأنها أن تُبقي أمراض الدماغ على رأس الأولويات التي تحتاج إلى التمويل.
ويختم السيد ألاستير بينبو، الرئيس التنفيذي للمجلس الأوروبي لأمراض الدماغ قائلاً: "أعتقد أن العالم بات يقبل ويفهم أن أمراض الدماغ هي المسؤولة عن كلّ ما تمكن الجنس البشري من إنجازه. وأعتقد أيضاً أن الجميع سيقرّ أن نجاح المجالات الصناعية والقطاعات والمجالات التخصصية الأخرى لا يمكن أن يُعزى إلا إلى الدماغ وبالتالي لا شكّ من أن الجميع سيستفيدون من التعاون مع المجلس الأوروبي لأمراض الدماغ. لقد كانت السنوات العشرة الماضية ذات أهمية كبيرة. ولقد خططنا بشكلٍ عميق لنضمن أن نغيّر خلال السنوات العشر المقبلة أمراض الدماغ إلى الأبد".
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


فان بيرسي وروبيرتس
سيمون فان بيرسي
01737 821890
البريد الإلكتروني: simon@vanepercy.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5184/ar

No comments:

Post a Comment