Search Khaleej Dailies

Thursday, March 29, 2012

بنجامن ويست تنسّق عملية شراء المفروشات والتجهيزات والمعدات ومواد التشغيل والمعدات لأكبر مشروع فنادق في العالم


مكاتب الولايات المتحدة ولندن وهونج كونج ستجهّز مجمّعاً يضم 26 فندقاً

مكة المكرّمة، السعودية وبولدر، كولورادو - يوم الخَمِيس 29 مارس 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلن مسؤولون من شركة "بنجامن ويست" الرائدة عالمياً في قطاع الفنادق في مجال شراء المفروشات والتجهيزات والمعدات "إف إف آند إي"، ومواد التشغيل والمعدات "أو إس آند إي"، اليوم أنّه قد تم اختيار الشركة لشراء تلك المستلزمات لمشروع واسع يضم 26 فندقاً قيد الإنشاء في مكةّ المكرّمة بالمملكة العربية السعودية. هذا وستنسّق مكاتب "بنجامن ويست" في بولدر ولندن وهونج كونج، بدعم من مكتب المشروع المحلي في جدّة، عملية شراء مستلزمات المشروع الذي تفوق قيمته مليارات الدولارات وتقوم بتنفيذه شركة جبل عمر للتطوير. ومن المتوقع افتتاح الفنادق الخمسة الأولى في عام 2013 وهي: فندق "كونراد" المؤلّف من 637 غرفة، وفندق "هيلتون كونفنشن" المؤلّف من 797 غرفة، وفندق "هيلتون سويتس" المؤلّف من 562 غرفة، وفندق "حياة ريجنسي" المؤلّف من 744 غرفة، وفندق "ماريوت" المؤلّف من 455 غرفة، أي بمجموع 3,195 غرفة.
وسيحيط مجمّع جبل عمر بالمسجد الكبير، وهو أقدس موقع للإسلام، ويُعتقد أنّه سيكون أكبر مشروع يضم فنادق متعددة في العالم، بحيث سيضمّ 38 برجاً، منها مبانٍ سكنية على مساحة 1,950 ألف متر مربّع من الأرض، و58 ألف متر مربّع مخصّصة للصلاة، ومجمع لمحلات التجزئة، وقاعة مؤتمرات تتسع لألفي مقعد.
وتعود هذه الفنادق الـ26 التي تضم نحو 11,535 غرفة، و40 مطعماً وركن مشروبات، إلى علامات 11 شركة فنادق عالمية، منها "هيلتون" و"حياة" و"ماريوت".
وقال عبد السليمان، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "إكوينوكس هوسبيتاليتي" (www.equinoxhotels.com)، التي تتخذ من سان فرنسيسكو مقراً رئيسياً لها، وهي شركة عالمية للاستحواذ على الفنادق وتطويرها وإدارتها وتقديم الاستشارة حول المشاريع، في معرض تعليقه على الموضوع: "لقد تمثّل دورنا بتقييم العلامات والمشغّلين المناسبين والتوصية بهم والتفاوض معهم، إلى جانب تحديد شركات التصميم الداخلي العالمية الأفضل، وغيرها من الخدمات المحترفة الرائدة في القطاع. لقد أجرينا عند وصولنا إلى مرحلة شراء المفروشات والتجهيزات والمعدات ومواد التشغيل والمعدات، عملية اختيار دقيقة شملت بعضاً من شركات الشراء الأفضل سمعةً في العالم. ووقع اختيارنا على ’بنجامن ويست‘ لأنّها أثبتت أنّها تملك ما يلزم من الحجم والموارد العالمية وقدرة الاكتساب لإنجاز هذا المشروع الضخم بنجاح".
من جهته قال آلان بنجامن، رئيس شركة "بنجامن ويست": "أمام مثل هذا المجمّع من الفنادق، فإن أي مشروع آخر سمعت به طوال مسيرتي المهنية التي تخطّت 25 عاماً في قطاع الفنادق يبدو صغيراً مقارنة به. إذ أنّه سيشمل نحو 20 شركة تابعة لنا على أربع قارات، بحيث ينسّق كل من مكتبنا في لندن بقيادة المدير دانييل إنجلندر، ومكتبنا لإدارة المشاريع في جدّة مستلزمات المساحة المحلية اليومية في السعودية. أمّا فريقنا في هونج كونج، بقيادة المدير بيل شينج فسيساعد على الإشراف والتنسيق في تصنيع المفروشات والتجهيزات والمعدات المنتجة في آسيا، على أن تنسّق مكاتبنا الأخرى عملية توريد السلع من حول العالم".
وأضاف: "سيهتمّ مكتبنا في بولدر بالعملية الضخمة المتمثّلة بتقديم العروض والطلب والتعجيل والمحاسبة وذلك فيما يخصّ نحو 10 آلاف غرض مختلف تمّ اختياره والمناقصة عليها وتصنيعها وشحنها. أمّا برنامجنا الخاص السحابي ’آر بي إم‘، فسيسمح لجميع المشاركين في المشروع بتبادل المعلومات ومتابعة الأسعار في عملات مختلفة وتزويد تقارير محاسبية ومالية مفصّلة وبالوقت الفعلي على مدار الساعة".
وأضاف بنجامن قائلاً: "لقد قمنا بزيادة عدد موظّفينا بنسبة 30 في المائة خلال الأشهر الـ18 الأخيرة تحضيراً لعمليات الترميم المهمة الجارية في 23 بلداً حول العالم. ونحن نمتلك الموارد البشرية والخبرة اللازمة لإدارة هذا المشروع من دون تعطيل مشاريعنا الأخرى، وليس هذا فحسب، بل من أجل زيادتها. وفي التفاصيل، فنحن نهتم اليوم بترميم المشاريع وتطويرها في أكثر من 400 فندق، كما أتممنا مؤخراً شراء مشروعنا رقم 565 لفندق ’ماريوت‘. وتعزّز هذه الإضافات قدرتنا التفاوضية وعلاقتنا مع العملاء، وإلى جانب نظام متابعة المشاريع السحابي، فإنه يمكننا تقديم المنافع لجميع عملائنا، سواء كانوا يجهّزون فندقاً واحداً أم حافظة كاملة للفنادق في أي مكان حول العالم".
وأشار بنجامن إلى أن معرفة الشركة للعلامات المعنية بالمجمّع وبمعايير كل علامة، سيقدّم لفرق التصميم المتعددة مجموعة واسعة من الخيارات واحتمالات التصنيع. حيث قال في هذا السياق: "يُعدّ تحليل الكلفة مهماً لأي مشروع، ولا سيّما بالنسبة لمشروع بهذه الضخامة. فمن المهم التفكير ليس بالسعر الأولي فحسب، بل بتصنيع السلعة وديمومتها. ودائماً ما تتم التسوية على حساب الكلفة وزمن القيادة والديمومة فيما يخص المفروشات والتجهيزات والمعدات، إلا أن معرفتنا وخبرتنا في العمل مع العلامات تخوّلانا إعطاء المالكين أقصى قيمة على المدى البعيد، وأقل كلفة لكل غرض من المفروشات والتجهيزات والمعدات".
إن ما يميّز مشروع جبل عمر عن غيره هو نطاقه. حيث سيتم توريد وشراء وشحن أكثر من 10 آلاف غرض مستقل من نحو 15 بلد بكميات كبيرة من تحف قديمة إلى 25 ألف سرير و100 ألف غطاء وسادة".
وستحتاج الفنادق أيضاً إلى 750 ألف متر مربّع من السجادات ونحو 1,4 مليون متر طولي من جدران الفينيل. وعند إنهاء مشروع جبل عمر وتشغيله، فإنه سيكون قادراً على استيعاب نحو 60 ألف شخص يومياً، و15 مليون شخص سنوياً.
أمّا خدمات التصميم الداخلي للمجمّع، فستزوّدها شركات معروفة حول العالم مثل "ويلسون آسوشيتس"، و"آر تي كي إل"، و"فورست بيركنز"، و"إتش بي إيه"، و"ليو إيه دالي"، و"بي بي جي إم".
لمحة عن "بنجامين ويست"
تتّخذ شركة "بنجامن ويست" من بولدر في ولاية كولورادو الأمريكية مقراً رئيسياً لها، وإلى جانب مكتبها الجديد في مدينة ميامي، تدير الشركة مكاتب لها في كل من شيكاجو ودالاس وهونج كونج ولندن. وبما أنّ طاقم الشركة يضم أكثر من 70 ألف مختص، تُصنّف "بنجامن ويست" كأكبر شركة في العالم لتزويد المفروشات والتجهيزات والمعدات ومواد التشغيل، حيث تقدّم مجموعة كاملة من خدمات الشراء التي تشمل وضع الميزانية وعرض المواصفات والتحليل التقني وتقديم العروض والتعجيل والمحاسبة إلى الفنادق في قطاعات السوق المتوسطة والفاخرة. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي:
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"بنجامن ويست"
لاستفسارات الإعلام، جيري دايلي أو كريس دايلي
703-435-6293
البريد الإلكتروني: jerry@dalygray.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5186/ar

 

1 comment:

  1. فندق فيرمونت هليوبوليس هو المكان المثالي لك انت و عائلتك لقضاء عطلة هذا العام ، مستمتع بالخدمات الترفيهية الرائعة و المتنوعة لكي تناسب مختلف الاعمار

    للاتصال بنا عبر هاتف

    00201009228491

    ReplyDelete